الرياض – مباشر: أعلنت شركة نيوم عن عقد شراكة مع "برجس Burgess"، الشركة العالمية في مجال اليخوت الفاخرة، لتقديم مجموعة متكاملة من الخدمات للعملاء وأصحاب اليخوت الفاخرة في جزيرة سندالة، الواقعة على مياه البحر الأحمر، في منطقة نيوم شمال غرب المملكة.

 وستقدم "برجس" مجموعة واسعة من الخدمات ذات المستوى العالمي لليخوت، وتأتي هذه الشراكة قبيل الافتتاح المرتقب للجزيرة في عام 2024، وبما يعزز رؤية نيوم في أن تصبح "سندالة" وجهة سياحية عالمية ذات خدمات متكاملة لليخوت الفاخرة، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية"واس".

 وقال كبير التنفيذيّين للتطوير الحضري في نيوم أنتوني فيفيس "ندرك أنّ توفير خدمات تأجير اليخوت، سيعزّز تجربة السائحين في جزيرة سندالة، حيث إنّ الكثير من زوّارها سيرغبون في استئجار اليخوت لخوض تجربة سياحة بحرية استثنائية في مياه البحر الأحمر الساحرة.

وأضاف أن الكثير من ملّاك ومديري اليخوت أيضاً سيرحب بتأجير يخوتهم الفاخرة لمن يرغب بذلك، ومن خلال شراكتنا مع "برجس"، سنضمن توفير هذا النوع من الخدمات في الجزيرة".

وأشارت كل من نيوم و"برجس" إلى الدعم الكبير الذي قدّمته الهيئة السعودية للبحر الأحمر  لتمكين هذه الشراكة، حيث أصدرت الهيئة، وهي الداعم والمنظّم الرئيسي لأنشطة السياحة الساحلية المستدامة في البحر الأحمر، مجموعة لوائح في عام 2023.

وستكون "سندالة" أولى مشاريع نيوم التي تتجسّد على أرض الواقع، وتوفّر أسلوب حياة فاخر ومثالي لزوّارها، كما تُعد منصة عالمية لليخوت وهو ما سيجعل منها محطة رئيسة في موسم اليخوت العالمي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

«الإحصاء»: 0.3% تراجعا في معدلات التضخم خلال شهر يونيو 2024

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن معدل التضخم خلال شهر يونيو 2024 بلغ 27.1%، مقابل 27.4% لشهر مايو2024، مسجلا نسبة انخفاضه قدرها 0.3%.

أكد الجهاز في بيان التضخم الصادر اليوم الأربعاء، أن الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية بلغ 225.6 نقطة لشهر يونيو2024، مسجلاً بذلك تضخماً سنوياً قدره %27.1.

أوضح الجهاز أن أهم الأسباب التي أدت إلى تراجع معدل التضخم، انخفاض أسعار مجموعة الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة 1% ومجموعة الزيوت والدهون بنسبة 0.3%، ومجموعة الفاكهة بنسبة 2.6%، ومجموعة السكر والأغذية السكرية بنسبة 1.0%، ومجموعة الاقمشة بنسبة 7.0%، ومجموعة الملابس الأخرى ومستلزماتها بنسبة 2.8%.

انخفاض الإجمالي العام لمعدل التضخم الشهري

وأشار إلى أنه رغم انخفاض الإجمالي العام لمعدل التضخم الشهري إلا أن هناك ارتفاع أسعار، بعض المنتجات مثل مجموعة الحبوب والخبز بنسبة 13.5% ومجموعة اللحوم والدواجن بنسبة 3.7%، ومجموعة الخضراوات بنسبة 2.3% ومجموعة منتجات غذائية أخرى بنسبة 1.3% ومجموعة المياه المعدنية والغازية والعصائر الطبيعية بنسبة 0.7%، مجموعة المشروبات الكحولية بنسبة 0.1%، مجموعة الدخان بنسبة (0.2%)، مجموعة الملابس الجاهزة بنسبة 1.4%، ومجموعة الأحذية بنسبة 2.5%.

ومجموعة الإيجار الفعلي للمسكن بنسبة 0.6% ومجموعة صيانة وإصلاح المسكن بنسبة 0.7%، مجموعة المفروشات المنزلية بنسبة 0.9%، ومجموعة الأجهزة المنزلية بنسبة 1.0%، ومجموعة الأدوات الزجاجية وأدوات المائدة والأدوات المنزلية بنسبة 0.5%، ومجموعة المنتجات والأجهزة والمعدات الطبية بنسبة 4.0% ومجموعة خدمات مرضى العيادات الخارجية بنسبة 1.3% ومجموعة خدمات المستشفيات بنسبة 0.8% ومجموعة شراء المركبات بنسبة 0.5%، ومجموعة خدمات البريد بنسبة (4.3%)، مجموعة الخدمات الثقافية والترفيهية بنسبة 0.1%، مجموعة الرحلات السياحية المنظمة بنسبة 1.1%، مجموعة الوجبات الجاهزة بنسبة (0.6%).

مقالات مشابهة

  • «الإحصاء»: 0.3% تراجعا في معدلات التضخم خلال شهر يونيو 2024
  • الإحصاء: ارتفاع أسعار مجموعة خدمات البريد بنسبة 4.3% خلال يونيو الماضي
  • حزمة متكاملة من الخدمات.. تعرف على أهداف مبادرة حياة كريمة
  • شراكة إستراتيجية بين “طيران الرياض” و “خطوط دلتا الجوية” لربط المملكة بأمريكا الشمالية وتعزيز خيارات السفر المتميزة
  • السيطرة على حريق ضخم في أزق صناعة وصيانة اليخوت واللنشات السياحية بالغردقة
  • تفاصيل 7 ممرات لوجستية متكاملة تنفذها مصر
  • محافظ أسوان: نعمل على تعزيز الخدمات وتحقيق تنمية صناعية وسياحية متكاملة
  • محافظ البحرالأحمر ينتقل لموقع حريق أزق صناعة وصيانة اليخوت بالغردقة
  • شراكة أمريكية - أوروبية لتحجيم تهديدات الحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن
  • أرامكس والمنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر تعقدان شراكة استراتيجية لتعزيز التعاون بين الأعمال في الشارقة