قال الإعلامي والكاتب الصحفي عادل حمودة، إن الكونجرس الأمريكي لم يكن بعيدًا عما حدث في مصر خلال عام الإخوان، إذ كان السؤال المفتاح الذي بحث أعضاء الكونجرس عن إجابة عليه هو «كيف تعامل الإخوان مع الأقليات الدينية وعلى سبيل المثال الأقباط والمسيحيين؟»، وبالصوت والصورة، قال أحد الخبراء في جلسة استماع بالكونجرس، «كنت هناك في عام 2013 ودعا قادتهم وأئمتهم إلى أعمال عنف ضد الأقباط والطوائف المسيحية الأخرى».

أخبار متعلقة

عادل حمودة عن 30 يونيو: جميع أركان الكرة الأرضية شاهدة على فشل الإخوان في الحكم

في ذكرى رحيلها .. عادل حمودة : رجاء الجداوي تحررت من الرجيم القاسي بعد ترك عروض الأزياء

عادل حمودة: وسائل التواصل الاجتماعي تتلاعب بالرأي العام

وأضاف «حمودة»، خلال تقديمه برنامج «واجه الحقيقة»، الذي يعرض على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنه جرى نقاشات كثيرة في الكونجرس حول ما يحدث في مصر بتلك الفترة، وتحدثوا هناك أيضا عن أن العديد من القادة الإسلاميين الذين يدعون إلى ارتكاب أعمال العنف افلتوا من العقاب في عهد حكم الإخوان.

كما سرد الإعلامي والكاتب الصحفي، لحظات سجلتها وعاشتها نانسي يوسف أثناء حكم جماعة الإخوان، وهي صحفية مصرية أمريكية تتولى ملف الأمن القومي في صحيفة ديلي بيست، كما تشارك في أبحاث معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، إذ ذكرت أن محمد مرسي فاز بنسبة 52% فقط، وبمجرد توليه منصبه تصور أن الانتخابات هي اللحظة الوحيدة التي يخضع فيها للمساءلة.

وتابع: «نانسي يوسف قالت (لم تسر الأمور على ما يرام، بدأنا نرى التغييرات، محمد مرسي كان على الأرض فلم ير سوى قطعة صغيرة، لم ير مصر الأوسع، وفى نوفمبر من ذلك العام انتزع سلطة القضاء، لكن كان هناك شارع قادر على التغيير، بعد ذلك بدأنا نسمع أنفاس يوم 30 يونيو، يوم الذكرى السنوية لحكمه اجتذبت الملايين من الناس في الشارع، الناس الذين أيدوا مرسي والناس الذين منحوه فرصة فجأة أصبحوا يتحدثون عن النزول إلى الشارع، وهكذا مرة أخرى بدأ الشعور بالتغيير».

عادل حمودة الإخوان السيسي محمد مرسي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: عادل حمودة الإخوان السيسي

إقرأ أيضاً:

بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ رئيس الجمهورية وقيادات الدولة بذكرى نصر أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وقيادات الدولة بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات حرب أكتوبر، وجاءت نص برقية التهنئة كالآتي: 

"باسم مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، وكل المؤسسات والهيئات الكاثوليكية، وبالأصالة عن نفسي، نهنئ فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وكافة قيادات الدولة، والشعب المصري، بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة. وتؤكد الكنيسة الكاثوليكية بمصر صلاتها، وتعضيدها، ودعمها لكافة قيادات الدولة المصرية، بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما تصلي إلى الله القدير أن تكون هذه المناسبة ملؤها الخير والسلام لكل شعبنا العظيم، وأن يحفظ الله القدير مصرنا الغالية من كل سوء. حفظ الله مصر وشعبها الحبيب".

الأنبا إبراهيم إسحق
بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك
ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر

 

مقالات مشابهة

  • بحضور محمد هنيدي.. علاء مرسي يحتفل بحنة ابنته مريم (صور)
  • تفاصيل مرض أحمد زكي خلال تجسيده للأدوار.. عانى منه طوال حياته
  • الاستخبارات العراقية تضع يدها على مقاهٍ في بغداد تستخدم الشباب لأعمال غير أخلاقية
  • عادل حمودة: أحمد زكي كان يندمج في التمثيل إلى درجة المرض النفسي
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ رئيس الجمهورية وقيادات الدولة بذكرى نصر أكتوبر
  • الحب الوحيد والمرض والأيام الأخيرة.. أسرار لأول مرة عن أحمد زكي
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى نصر أكتوبر
  • سبب تضارب بيانات الإخوان حول حزب الله!!
  • من كتاب «أحاديث السحاب» للكاتب الصحفى الكبير عادل حمودة.. هيكل الاختلاف لا ينفى الإعجاب (2)
  • عادل حمودة يكتب: سنة على الحرب فى غزة انتهت بمشهد اغتيال «نصر الله»