الجزيرة – عوض القحطاني
أكد الأستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، على ضرورة قيام الأمم المتحدة بمهامها في إنهاء الأزمة بغزة، وإجبار قوات الاحتلال الإسرائيلي على احترام القرارات الأممية، وبالأخص قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر بتاريخ ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٣م، والوقف الفوري لإطلاق النار قبل حدوث كارثة إنسانية في قطاع غزة.


جاء ذلك خلال لقاء معاليه بسعادة السيد تور وينسلاند، ممثل الأمين العام الأمم المتحدة والمنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء الموافق 14 نوفمبر 2023م في مقر الأمانة العامة بالرياض.
وذكر معاليه خلال اللقاء أهمية تفعيل جهود الأمم المتحدة بحشد المجتمع الدولي لوقف الانتهاكات الخطيرة التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين الأبرياء في قطاع غزة، مشيرًا معاليه إلى أن ما يشهده قطاع غزة من اعتداء عسكري واستهداف المدنيين واستمرار الانتهاكات الإسرائيلية الوحشية يؤكد على عدم احترامها وانصياعها للقرارات الأممية والمعاهدات والمواثيق والقوانين الدولية.
كما تطرق معاليه خلال اللقاء بتور وينسلاند للموقف الثابت لدول مجلس التعاون من الأزمة في قطاع غزة، الذي يتمثل في ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار والعمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، وإنهاء الحصار الإسرائيلي غير القانوني، وضمان توفير وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية والاحتياجات الأساسية، وإحياء جهود تمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة في إقامة دولته على أراضي عام ٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية لتحقيق السلام والاستقرار المنشود في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الأمم المتحدة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

غوتيريش: القتل في غزة لا مثيل له والأونروا على شفا الانهيار المالي

بغداد اليوم- متابعة

قال الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيريش، اليوم الجمعة، (12 تموز 2024)، إن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) على "شفا الانهيار المالي".

وذكر غوتيرتش في مؤتمر الأمم المتحدة لدعم (الأونروا)، ان "الوكالة عرفت الكثير من الأزمات لكن مستوى القتل في غزة لا مثيل له".

وأضاف، ان "مستوى القتل والدمار الكبير في قطاع غزة لا يمكن فهمه"، مشيرا الى، ان "أوامر الإخلاء من الجيش الإسرائيلي تزايدت والفلسطينيون يجبرون على النزوح كأنهم كرات بشرية بمسرح الدمار".

ولفت غوتيرتش الى، ان "لا شيء يبرر العقاب الجماعي الذي يتعرض له الفلسطينيون في غزة يوميا"، مشيرا الى، ان "195 من موظفي وكالة الأونروا قتلوا في غزة وهو أعلى عدد ضحايا في تاريخ العمل الإغاثي الإنساني".

وناشد الأمين العام "الجميع بتوفير الحماية لوكالة الأونروا، فلا بديل عنها ونحن نعمل على جميع الجبهات وحان الوقت لوضع حد لهذه الحرب الرهيبة".

وشدد غوتيرتش على "تحقيق السلام الشامل والعادل والدائم في الشرق الأوسط عبر حل الدولتين".

مقالات مشابهة

  • ندوة عن "تحديات التعليم اللاهوتي في الشرق الأوسط" بالمقر البابوي بالقاهرة
  • أبوالغيط يبحث مع رئيس صربيا التعاون والتنسيق في القضايا الإقليمية والدولية
  • الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد دعم دول المجلس الثابت والمطلق للشعب الفلسطيني
  • الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد دعم المجلس الثابت والمطلق للشعب الفلسطيني
  • الأمين العام للأمم المتحدة: لا بديل للأونروا
  • الأمين العام للأمم المتحدة يشيد بدور الأونروا
  • غوتيريش: القتل في غزة لا مثيل له والأونروا على شفا الانهيار المالي
  • مبعوث الأمم المتحدة يعقد محادثات مع طرفي الصراع في السودان بجنيف ركزت على المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين
  • الأونروا: نعمل تحت مظلة الأمم المتحدة ولا يجب أن نكون هدفا لقوات الاحتلال
  • «البديوي»: اتفاق خليجي بريطاني على المضي قدماً لاتفاقية التجارة الحرة خلال العام الحالي