بوابة الوفد:
2024-10-02@05:03:43 GMT

إجراء مراسم القرعة العلنية للحج بكفرالشيخ

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

تابع محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نور الدين، اليوم الثلاثاء، مراسم إجراء قرعة الحج العلنية لمديرية أمن كفرالشيخ لعام  1445هـ/2024 م، والتي تقام تحت رعاية وزارة الداخلية، وبحضور اللواء ايهاب عطية، مساعد وزير الداخلية لأمن كفر الشيخ، وعدد من القيادات الأمنية، وذلك بقاعة مجمع كفرالشيخ الثقافى.

وأكد محافظ كفرالشيخ، حرص واهتمام أجهزة الدولة ووزارة الداخلية بموسم الحج بدءً من التقدم بالطلبات لأداء الفريضة وحتى عودة ضيوف الرحمن إلى أرض الوطن ، مشيرًا إلى  تضافر كل الجهود لتحقيق كافة أوجه الرعاية والاهتمام لهم، من كافة النواحي الصحية والاجتماعية والإدارية، للتيسير على حجاج القرعة  في أداء مناسك تلك الفريضة الكريمة.

وأُجريت القرعة عن طريق الحاسب الآلي تأكيداً لمبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص، في حضور عدد كبير من المتقدمين وأسرهم، وتم الإعلان عن أسماء الفائزين بمختلف مراكز ومدن المحافظة، والبالغ عددهم 466 فائز وفائزة من بينهم عدد 15 رحلة حج لكبار السن، بجانب احتياطي233 متقدم من إجمالي 1770 مواطناً ومواطنة قد تقدموا من خلال أقسام ومراكز الشرطة والمنظومة الإلكترونية للحج .

وتقدم محافظ كفر الشيخ، بخالص التهنئة للفائزين طالباً منهم الدعاء لمصر، مؤكداً ثقته وأمله في أن يكونوا واجهة مشرفة وأن يجعل  حجهم حجًا مبرورًا، وأن يتقبل منهم حجهم وعباداتهم، فإنهم يمثلون خير سفراء لبلدنا مصر عامة وكفرالشيخ خاصة  خلال أداء تلك الشعائر الجليلة والعودة بسلامة الله إلى أرض الوطن، متمنياً لمن لم يحالفهم التوفيق فى الفوز بفرصة الحج فى العام القادم .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مراسم إجراء قرعة الحج العلنية وزارة الداخلية حجاج القرعة

إقرأ أيضاً:

هذه أبرز تحديثات لائحة تأشيرات العمل المؤقت للحج والعمرة

الرياض : البلاد

 أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية, أن اللائحة التنظيمية لتأشيرات العمل المؤقت والعمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة التي وافق عليها مجلس الوزراء اليوم, ستعطي مرونة عالية للقطاع الخاص للاستفادة من التأشيرات المؤقتة وفقًا لاحتياجاتها ومتطلبات سوق العمل، حيث ستسهم في توفير سوق عمل أكثر جاذبية.

 وراعت التحديثات على اللائحة احتياجات المنشآت العاملة في موسم العمرة وإدراجها ضمن تأشيرة العمل المؤقت، وتعديل مسمى تأشيرة العمل الموسمي لتكون تأشيرة العمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة، بالإضافة إلى تمديد فترة السماح لتكون من الخامس عشر من شهر شعبان وحتى نهاية شهر محرم.

 كما تضمنت مواد اللائحة بعد التحديث توضيحًا مفصلاً لآليات العمل بين الجهات ذات العلاقة، والمدد الزمنية المطلوبة لاستكمال الإجراءات، بما يضمن حوكمة العمليات ورفع مستوى الشفافية.

 وراعت التحديثات كذلك حقوق طرفي العلاقة التعاقدية، إذ ألزمت اللائحة بتوفير نسخة من عقد العمل الموقع من كلا الطرفين، واشتراط توفر تأمين طبي كونه متطلبًا أساسيًا قبل منح التأشيرة من قبل ممثليات المملكة في الخارج.

 وأفردت اللائحة المحدّثة فصلًا بالعقوبات؛ بهدف منع أي تجاوزات أو ممارسات تؤدي لسوء استخدام هذه التأشيرات, كما تضمنت إلغاء اشتراط التأييد عند إصدار تأشيرة العمل المؤقت، ومنحت التحديثات مرونة أكبر للمنشآت بتمديد فترة التأشيرات المؤقتة لمدةٍ مماثلة أي (90) يومًا إضافية. وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن التعديلات الجديدة ستكون نافذةً بعد مرور 180 يومًا من تاريخ اعتمادها.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة أداء شرطة الأمم المتحدة الـ3 التي تستضيفها الداخلية
  • استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» بكفرالشيخ
  • هذه أبرز تحديثات لائحة تأشيرات العمل المؤقت للحج والعمرة
  • هذه شروط التسجيل في قرعة الحج
  • تموين كفرالشيخ يحرر 5 محاضر بالرياض
  • حج 2025 .. التسجيل في القرعة بداية من 3 أكتوبر بهذه الشروط 
  • محافظ بورسعيد يُشارك فى القرعة العلنية لمشروع الإسكان الاجتماعى
  • إجراء القرعة العلنية لمشروع الإسكان الاجتماعي في بورسعيد.. صور
  • محافظ الإسماعيلية يشهد احتفالية حزب حماة الوطن لتوزيع المستلزمات المدرسية والقرعة العلنية على ٦ رحلات عمرة