تفقد اليوم اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد ببني سويف، انتظام سير العمل بالمرحلة الأولى من مشروع إنشاء محور الفشن، تنفيذًا لتكليفات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف.

 

 وذلك في حضور كل من: محمد بكري رئيس مدينة الفشن ومدحت صلاح رئيس مدينة ببا، والمهندس رامي رجب مدير التخطيط العمراني بديوان عام المحافظة، والمهندس محمد عشري، هيئة الطرق والكباري، ومسئولي الري والتنفيذيين بالجهات ذات الصلة.

 

حيث تم متابعة الموقف التنفيذي ونسب الإنجاز بالأعمال الإنشائية بمنطقة غرب النيل على طريق القاهرة أسيوط الزراعي، وأعلى ترعة الإبراهيمية والسكك الحديدية، وكذا الأعمال الجاري تنفيذها بالمشروع من الجهة الشرقية للنيل، وذلك في إطار المتابعة المستمرة للمشروعات القومية والتنموية والخدمية التي يجري تنفيذها على أرض المحافظة، لتذليل كافة المعوقات، وتوفير أوجه الدعم اللازمة لتسريع العمل بها وتسليمها وفقًا للبرامج الزمنية والمواصفات الفنية المحددة، بما يعود بالنفع على مواطني المحافظة.

 

كما اجتمع السكرتير العام المساعد خلال الزيارة بالتنفيذيين المعنيين بالإشراف على تنفيذ المشروع، للتأكيد على تكليفات المحافظ باستمرار متابعة سير العمل بالمشروع ونسب ومعدلات الإنجاز، وتذليل المعوقات التي قد تطرأ على تنفيذ الأعمال لإيجاد الحلول أولًا بأول من خلال الأجهزة والإدارات المعنية بالمحافظة، وبالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق وكافة الجهات المعنية،لتسريع وتيرة العمل بالمشروع.

 

تجدر الإشارة إلى أن محور الفشن، أحد 5 محاور يجري تنفيذها على النيل في الوجه القبلي، تحت إشراف الهيئة العامة للطرق والكباري بوزارة النقل،ويبلغ طوله27 كم، وعرضه 22 متر تقريبًا  2حارة مرورية بعرض7.5متر في كل اتجاه، ويشمل 23 عملًا صناعيًا لحل التقاطعات مع الطرق الفرعية والترع والمصارف وتشمل 5 كباري رئيسية وهي: كوبري على الطريق الصحراوي الشرقي، كوبري أعلى المجرى المائي للنيل، كوبري على ترعة الإبراهيمية وسكك حديد مصر القاهرة أسوان الزراعي الغربي، كوبري بحر يوسف، كوبري على الصحراوي الغرب.

 

وفي سياق آخر، قام محافظ بني سويف، بجولة ميدانية بمركز ومدينة سمسطا، لافتتاح بعض المشروعات في قطاع الطرق والنقل، ضمن خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق والشوارع والميادين الرئيسية وخلق محاور مرورية والقضاء على نقاط الضعف والتكدس والزحام.

 

حيث افتتح المحافظ الطريق الدائرى الجديد الجديد بمدينة سمسطا بطول 2.5 كم على مصرف سليم، بجانب افتتاح كوبري أعلى ترعة السلطاني بنهاية الطريق الدائري الجديد، حيث أستمع المحافظ من وكيل وزارة النقل، لعرض موجز عن الأعمال المنفذة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف أمن بني سويف تموين بني سويف حوادث بني سويف

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتابع رصف وتطوير الطرق بالمراكز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، جهود الوحدات المحلية لمراكز الباجور والشهداء وقويسنا في تنفيذ خطط رصف وتطوير الطرق الداخلية، وذلك ضمن خطة التطوير والرصف التي تتم بنطاق المحافظة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

في مركز ومدينة قويسنا، تم متابعة أعمال فرد طبقة السن في شارع ضيف، وتركيب البلدورات في شارع مصطفى فهمي، تمهيدًا لأعمال الرصف.

 وفي مركز ومدينة الشهداء، تم متابعة أعمال فرد طبقة السن في شارع داير الناحية بجزيرة الحجر، ومسح وتسوية شارع داير الناحية في قرية كفر دنشواي بطول 1350 مترًا بزاوية الناعورة، تمهيدًا لفرد طبقة السن، كما شهد مركز ومدينة الباجور أعمال فرد طبقة السن وتركيب البلدورات في شارع المسرب.

أكد المحافظ حرص المحافظة على تطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق والمحاور المرورية والارتقاء بمشروعات البنية التحتية بمختلف القطاعات الخدمية، لفتح مسارات جديدة للتنمية في ظل الجمهورية الجديدة. 

وأشار إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار تحسين مستوى الحياة للمواطنين وتيسير حركة التنقل داخل المحافظة.

مقالات مشابهة

  • تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بمدن العاشر من رمضان وبني سويف الجديدة و15 مايو
  • محافظ المنوفية يتابع رصف وتطوير الطرق بالمراكز
  • الغربية: تركيب حواجز "نيوجيرسي" الخرسانية من مزلقان القاصد حتى كوبري المحلة
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للإنتهاء من تطوير الشوارع والمحاور
  • محافظ الغربية: تكثيف الأعمال للانتهاء من تطوير شوارع ومحاور المحافظة
  • غداً.. قطع المياه عن بعض مناطق شرق النيل ببنى سويف
  • قطع المياه 5 ساعات عن قرى شرق النيل ببني سويف غدًا للصيانة
  • سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط يتفقد مجمعات الخدمات ومراكز الشباب بمركز ساحل سليم
  • غدا.. قطع المياه عن 3 قرى بشرق النيل في بني سويف للصيانة
  • استجابة للأهالي.. تغطية جزء من ترعة السلطاني لتوسعة طريق مشارقة اهناسيا ببني سويف