يبدو أن الحكومة الإسرائيلية تتجه إلى مجموعة NSO Group، صانعة برامج التجسس المثيرة للجدل، للمساعدة في تعقب الذين اختطفتهم حماس الشهر الماضي، وفقًا لمصدر مطلع، وفق ما ذكرت منصة أكسيوس الأمريكية.


تعرضت شركة NSO لانتقادات شديدة لتزويد الحكومات بتكنولوجيا المراقبة التي تستخدمها للتجسس على الصحفيين والمعارضين ونشطاء حقوق الإنسان.

 

وتقوم شركة NSO أيضًا بحملة ضغط نشطة في الولايات المتحدة لإزالة التكنولوجيا الخاصة بها من قائمة جديدة تحظر على الوكالات الفيدرالية استخدام برامج التجسس الخاصة بها، بالإضافة إلى القائمة السوداء التجارية الأمريكية .


وفقًا للمصدر المرتبط بـ NSO، من المحتمل أن تستخدم العديد من الوكالات الإسرائيلية برنامج بيجيسوس - وهو برنامج ضار يمكن أن يتسلل إلى جهاز الهدف دون علمه للمساعدة في تعقب الأشخاص الذين اختطفتهم حماس.

وقال المصدر،  إنه يمكن استخدام برنامج بيجيسوس للاستفادة من إشارات الهاتف الخليوي لتقييم من كان على الأرض أثناء هجوم حماس المفاجئ في 7 أكتوبر وحركة تلك الإشارات الخلوية قبل الهجوم وبعده. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيلية التكنولوجيا الحكومة الإسرائيلي الحكومة الإسرائيلية الحظر

إقرأ أيضاً:

واشنطن عن نشاط حماس والحوثيين في بغداد: يدفع العراق إلى صراعات إقليمية أعمق

بغداد اليوم -  متابعة

علقت الخارجية الامريكية، اليوم الثلاثاء (17 أيلول 2024)، على فتح مكاتب لحركة حماس والحوثيين في العاصمة بغداد، فيما حذرت من دفع العراق إلى صراعات إقليمية بسبب هذه الجماعات.

وقال متحدث الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، خلال مؤتمر صحفي، إن "وجود نشاط لحركة حماس وجماعة الحوثيين في العراق، هو خطر يضاف إلى الجماعات المسلحة الموجودة في البلاد، والتي لها مصلحة في استخدام العنف لتقويض أهداف حكومة بغداد في تحقيق الاستقرار، كما أنها تدفع العراق إلى صراعات إقليمية أعمق".

واضاف أن "موقف الولايات المتحدة واضح جداً تجاه حماس والحوثيين إذ تعتبرهما منظمتان إرهابيتان"، مشيراً إلى ان "هناك مخاوف شاركتها واشنطن بصورة مباشرة مع الحكومة العراقية حول وجودهم في بغداد".

وتعقيباً على الهجمات التي طالت منشآت دبلوماسية أميركية في بغداد، قال ميلر إن "واشنطن تتوقع من الحكومة العراقية محاسبة أي شخص يتخذ إجراءات ضد أفراد القوات الأميركية في المنطقة".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • غدا.. أولى الورش التدريبية لـ 100 شركة فائزة بمبادرة "من المحلية إلى العالمية"
  • واشنطن تضغط بقوة لمنع عملية عسكرية ولو محدودة
  • واشنطن عن نشاط حماس والحوثيين في بغداد: يدفع العراق إلى صراعات إقليمية أعمق
  • واشنطن: مقترح جديد لصفقة تبادل المحتجزين والأسرى قريبًا
  • واشنطن: الولايات المتحدة ليست مستعدة لرفع القيود المفروضة على أوكرانيا
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة
  • واشنطن: نواصل العمل مع مصر وقطر لتقديم مقترح جديد بشأن غزة
  • مدرب الشرطة: مباراة اليوم أمام النصر لرفع الحظر عن بغداد نهائياً
  • الجزيرة 360 مكتبة رقمية عربية بلا قيود
  • مدرب الشرطة: مباراة الغد أمام النصر لرفع الحظر عن بغداد بشكل نهائي