صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من الطلبة الذكور والإناث خريجى الجامعات الحكومية والخاصة الحاصلين على (البكالوريوس - الليسانس - الدراسات العليا) للعمل كضباط متخصصين بالقوات المسلحة دفعة أكتوبر 2023، جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفي الذى عقده الفريق / أشرف سالم زاهر مدير الأكاديمية العسكرية المصرية ومدير مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية للإعلان عن شروط القبول للدفعة الجديدة.

التخصصات الطبية المطلوبة من الحاصلين على درجة البكالوريوس بعد قضاء فترة الامتياز من تخصصات الطب

بالنسبة للطلبة الذكور تشمـل كليات (طب الأسنان - الطب البيطري - الصيدلة)، بالنسبة للطالبات الإناث (صيدلة - رئيسات تمريض)، ويشترط أن يكون المتقدم من الحاصلين على المؤهل عام 2023 والسنوات السابقة له شرط التقيد بالسن، وأن يكون حاصلًا على المؤهل بتقدير جيد فأعلى، وألا يزيد السن في 1 / 1 / 2024 عن (26) سنة، وستكون مدة الدراسة عام دراسى (ميلادى) ويمنح للخريج شهادة إتمام الدراسة العسكرية.

التخصصات المطلوبة من المختلط الحاصلين على البكالوريوس / الليسانس

تشمل كليات (الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي - العلوم تخصصات (كيمياء - كيمياء مزدوجة - كيمياء حيوية - فيزياء - بيولوجي - بحار) - لغات إنجليزي - حقوق - تجارة - زراعة - تربية رياضية - علم نفس- علم اجتماع - إعلام وصحافة - سينما ومسرح - فنون جميلة (نحت) - تربية موسيقية.

التخصصات المطلوبة من المختلط الحاصلين على الدراسات العليا

تشمل كليات (الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي - لغات إنجليزي - تجارة - زراعة - إعلام وصحافة - العلوم تخصصات (كيمياء - كيمياء مزدوجة - كيمياء حيوية - فيزياء).

ويشترط في التخصصات المطلوبة من المختلط أن يكون حاصلًا على المؤهل عام 2023 والسنوات السابقة له شرط التقيد بالسن، وأن يكون تقدير المؤهل جيد فأعلى، وألا يزيد السن في 1 / 1 / 2024 عن (24) سنة للحاصلين على البكالوريوس / الليسانس، و(30) سنة للحاصلين على درجة دبلومة / ماجستير، و(34) سنة للحاصلين على درجة الدكتوراة، وستكون مدة الدراسة بالكلية الحربية عام دراسى (ميلادى) ويمنح للخريج شهادة إتمام الدراسة العسكرية.

الشروط العامة للقبول

أن يكون الطالب / الطالبة ووالديه وأجداده مصريين (عن غير طريق التجنس) وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أي جنسية دولة أخرى، وألا يكون قد سبق الحكم عليه / عليها بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف، وأن يكون الطالب / الطالبة حسن السير والسلوك وألا يكون الطالب / الطالبة قد استقال أو فصل تأديبيًا من أي (كلية - معهد - مدرسة)عسكرية أو مدنية، وألا يكون الطالب قد أعفي من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، وأن يتم إرفاق بيان المعاملة التجنيدية (للذكور) ويتم استخراجها من إدارة التجنيد أو منطقة التجنيد التابع لها الطالب المتقدم، وألا يقل الطول عن (170 سم) للذكور و(155 سم) للإناث.

وأن يكون الطالب / الطالبة لائقًا طبيًا طبقًا لشروط اللياقة الطبية المقررة من المجلس الطبي العام للقوات المسلحة ولا يجوز إعادة الكشف الطبي في نفس الدفعة المتقدمة خلال العام في حالة عدم اللياقة الطبية، وأن يجتاز الطالب / الطالبة بنجاح اختبارات اللياقة البدنية ولا يجوز إعادة هذا الاختبار في نفس الدفعة المتقدمة لنفس العام في حالة عدم اجتيازه الاختبار، وأن يؤدى الطالب بنجاح اختبار قفزة الثقة (للذكور) في حمام السباحة من ارتفاع 7.5 متر بدون تردد ومن أول مرة في زمن لا يزيد عن 3 ثوانى من إصدار الأمر بالقفز.

وأن يجتاز الطالب / الطالبة بنجاح الاختبارات النفسية والاختبارات الطبية المتقدمة والتي تشمل (التحاليل التخصصية المتقدمة)، ويجتاز الطالب / الطالبة الاختبار الشخصى (كشف الهيئة) وفقًا لتقييم لجنة الاختبار وطبقًا لأسبقية اختياره وكذا درجة التفوق، وأن يتقدم الطالب / الطالبة بتعهدات كتابية تتضمن الالتزام الكامل بشروط التقدم للأكاديمية العسكرية المصرية، مع التأكيد على أن تكون البيانات المدرجة في أوراق القبول والتي تم على أساسها قبول الطالب / الطالبة صحيحة طوال فترة التواجد بالأكاديمية العسكرية المصرية، وأن يكون الطالب / الطالبة حاصلا على المؤهل الجامعي من الجامعات الحكومية والخاصة فقط وليس (المعاهد العليا - الأكاديميات)، وأن يكون مؤهل الدراسات العليا (دبلومة - ماجستير - دكتوراه) أكاديمي في نفس التخصص ويسمح للضباط الاحتياط / المكلفين والضابطات المكلفات وأفراد القوات المسلحة الموجودين بالخدمة حاليًا التقدم لهذه الدفعة بنفس الشروط والضوابط، وأن تلتزم الطالبات المقبولات بالأكاديمية العسكرية المصرية بارتداء الزي العسكري المقرر لهن والمصدق عليه من وزارة الدفاع من تاريخ ضمهن وبعد تخرجهن وتتعهدن بإقرار كتابي بذلك.

علمًا بأن بيان المستندات المطلوب تجهيزها ومكان استخراجها مدرج على الصفحة الرسمية لموقع مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية وهو (www.tansiq.mod.gov.eg).

وسيتم تسجيل البيانات الابتدائية على الصفحة الرسمية لموقع مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية على الإنترنت وهو (tansiq.mod.gov.eg) اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 15 / 11 / 2023 وحتى يوم الثلاثاء الموافق 28 / 11 / 2023 على أن يتم تحديد موعد الحضور لسحب الملفات إلكترونيا.

وسيتم فتح باب سحب الملفات من مكتب التنسيق بالكلية الحربية بمصر الجديدة إعتبارًا من يوم السبت الموافق 18 / 11 / 2023 وحتى يوم الخميس الموافق 30 / 11 / 2023.

اقرأ أيضاًوظائف الشباب والرياضة.. «اعرف التخصصات المطلوبة وكيفية التقديم»

تأمينات ورواتب مجزية.. وظائف خالية للشباب بالقليوبية «الشروط والمميزات»

وظائف شاغرة بالمركز القومي للبحوث.. الشروط والمستندات المطلوبة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القوات المسلحة القوات المسلحة المصرية التخصصات المطلوبة العسکریة المصریة الحاصلین على المطلوبة من یکون الطالب على المؤهل وأن یکون أن یکون یکون ا

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يُعلن قبول دفعة جديدة بمدارس التمريض.. اعرف التفاصيل

أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024- 2025، بمدرسة التمريض بنين وبنات بقنا، مشيرًا إلي أنه سيتم قبول (25-30) طالب وطالبة وذلك بالمدارس الآتي: ( قنا - قوص - نقادة - دشنا - الوقف- نجع حمادي - فرشوط - ابو تشت).

وأشار الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إلى أن شروط التقديم في مدارس التمريض بنون وبنات 2025 هي:

1-أن يكون الطالب مصري الجنسية وحسن السير والسلوك، مدة الدراسة ثلاث سنوات يعقبها دراسة إجبارية لمدة عامين بالمعهد الفني الصحي.

2-أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي الحديث لنفس العام ( الشهادة الإعدادية - مع دراسة اللغة الإنجليزية لغة أولى - ثانية ) للعام الدراسي 2024 بحد أدنى 276 درجة، مدرسة أبوتشت يتم النزول بالمجموع إلى 270 درجة في حالة عدم الإقبال، 3- أن يكون الطالب من أبناء نفس المحافظة ونفس المركز، 4- حاصل منها علـى شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2024.

وأشار وكيل تعليم قنا، إلى أنه في حالة عدم حصول الطالب على شهادة إتمام التعليم الأساسي ( من الصـف الأول الابتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي )من محافظة قنا والحصول على الصـف الثالث الإعدادي فقط من محافظة قنا - عليه إحضار الشهادة الإعدادية الحاصـل عليها من محافظة قنا وإحضار ما يفيد من المستندات الآتية:

- بطاقة الرقم القومي للوالد والوالدة من نفس المحافظة بتاريخ إصدار سابق ثلاث سـنوات على الأقل.

- شهادة ميلاد الطالب / ة.

- يتم القبول لأعلى المجاميع للطلاب المتقدمين ومن ثم يتم تحديد الحد الأدنى للقبول للملتحقين بعد الانتهاء من أعمال التنسيق وكافة الاختبارات اللازمة والكشف الطبي ولكل مدرسة على حدى.

- عدم جواز نقل الطالب / ة من محافظة لأخرى أو من مدرسة لأخرى طوال فترة الدراسة.

- أن يكون الطالب / ة خالي من العيوب الخلقية وحسن المظهر مع سلامة النطق.

- ضرورة اجتياز الطالب / ة لاختبار الإملاء في اللغة العربية واختبار اللغة الإنجليزية ويشترط الحصول على ( ۷ ) درجات كحد أدنى من الدرجة النهائية البالغة (١٠) ( عشر درجات في كل منهما لاجتياز الاختبار).

- اجتياز اختبار معارف الحاسب الآلي بنسبة نجاح ٧٠%.

وتابع وكيل الوزارة: لا يعتبر الطالب / ة مقبول إلا بعد اجتياز كشف الهيئة ويشمل:

( اختبار نفسي - لباقة - سرعة رد الفعل - حسن المظهر - معلومات عامة - خلوه من العيوب الخلقية - سلامة النطق - قوة الملاحظة - مهارات التواصل - التناسق بين الطول والوزن ) بواسطة اللجنة المشكلة.

- ضرورة اجتياز الطالب / ة الكشف الطبي واختبار المخدرات بواسطة القومسيون الطبي.

- لا يعتبر الطالب مقبول إلا بعد اجتياز كل الاختبارات السابقة وإعلان النتيجة رسـميا0

- يتم القبول لأعلى المجاميع وحسب كثافة الفصول المحددة بواسطة وزارة الصحة والسكان.

- يتم توقيع الإقرارات المرفقة بملف التقديم بواسطة ولي أمر الطالب / ة ذاتها إذا لـزم الأمر.

يأتي ذلك حرصًا على عدم حدوث تجمعات يتم استلام الملفات للعام الدراسي ٢٠٢٤-٢٠٢5 وتقسم الدرجات للشرائح طبقا لأعلى المجاميع كالآتي:

ويتم استيفاء بيانات التقديم بتعبئة البيانات المطلوبة وتوقيع الإقرارات وإضافة الأوراق والمستندات المطلوبة ويعاد تقديم الملف طبقا للمواعيد الآتية:

أولا: الحاصلين على مجموع من 280 درجة إلى 279 درجة، يومي الإثنين والثلاثاء ٨، ٩ يوليو ٢٠٢٤

ثانيا: الحاصلين على مجموع من 278 درجة إلى 276 درجة، يومي الأربعاء والخميس ۱۰، ۱۱ يوليو 2024، ثالثا: ويوم الأحد ١٤ يوليو ٢٠٢٤ للمتخلفين عن المواعيد السابقة، و يتم سحب وتقديم الملفات عن طريق ولى الأمر أو الطالب /ة والتقديم للمدرسة التابع لها المركز الحاصل الطالب/ة منه على الشهادة الإعدادية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن المستندات المطلوبة للتقديم تتضمن ( شهادة الميلاد أصل + صورة ضوئية منها - أصل الشهادة الإعدادية + 2 صورة ضوئية منها - صورة ضوئية من الشهادة الابتدائية ومستخرج رسمي منها - عدد 10 صور شخصية حديثة - بيان نجاح من الإدارة التعليمية التابع لها الطالب أو الطالبة - صورة بطاقة الرقم القومي لولى الأمر.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يُعلن قبول دفعة جديدة بمدارس التمريض.. اعرف التفاصيل
  • الداخلية: فتح باب التسجيل لدورة طالبات ضباط الصف بـ”معهد الشرطة النسائية” بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية
  • محافظ قنا يعلن قبول دفعة جديدة بمدارس التمريض.. تعرف على شروط التقديم
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج هندسة القوى والوقاية الكهربية بجامعة حلوان
  • مدارس التمريض 2024.. شروط ورابط التقدم
  • مدارس تمريض القليوبية 2024.. الاختبارات وقواعد القبول
  • رئيس أركان سابق بالقوات المسلحة يكشف تفاصيل الاحتفال بعيد الدفاع الجوي (فيديو)
  • ننشر الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم في مدرسة التمريض بشبرا الخيمة
  • كلية الأمير سلطان العسكرية تفتح باب القبول لعام 1446 لحملة الثانوية العامة.. الرابط والشروط
  • بالفيديو.. المؤسسة التعاونية الوطنية بالقوات المسلحة توزع اللحوم على مواطني محليات أمدرمان