لجريدة عمان:
2024-09-16@20:52:27 GMT

نحو صحافة المحافظات

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

نحو صحافة المحافظات

انطلاقا من إيماننا الراسخ بأهمية إبراز دور المحافظات في سلطنة عمان كجزء لا يتجزأ من التنمية المجتمعية الشاملة ودعما لمختلف البرامج والمشاريع التي تعود بالنفع والفائدة على المواطنين والمقيمين، يأتي إصدار جريدة عمان لمحلق يعنى بشكل خاص بهذا الدور المجتمعي للمحافظات لتجسيد وتوثيق الإنجازات والمشروعات، وطرح الرؤى والأفكار بل ورصد احتياجات السكان ومتطلباته وفق رؤية عمان (2040).

ومع إصدار أول عدد لملحق المحافظات، فقد خصصت جريدة عمان هذا الملحق للمساهمة الفاعلة من المراسلين والمستكتبين والمتعاونين بل وحتى العاملين في المحافظات أفرادا ومؤسسات في كتابة ونشر وتدوين ما يمس مصلحة المواطن والمقيم فيها بالكلمة والصورة، والوقوف على كافة التحديات والعقبات أو المشروعات التنموية التي تحظى باهتمام القارئ، وليكون هذا الملحق في متناول يديه لمناقشة كافة الظواهر التي يعتقد أنها تلبي احتياجاته المجتمعية والتطويرية.

ومما لا شك فيه أن سلطنة عمان شهدت العديد من التحولات في مختلف صنوف التنمية، ومن بينها التحولات الصحفية، وهذا ليس بالغريب على القارئ بحكم ما يتلمسه في الواقع من خلال السعي المتواصل والمستمر في تحقيق وتلبية كل ما يصبو ويطمح إليه، وإصدار ملحق المحافظات يأتي تلبية لتلك الطموحات، حيث يصدر الملحق بشكل نصف شهري ويتضمن العديد من المواد الصحفية المتنوعة بين التحقيقات والحوارات والاستطلاعات والتقارير لمعالم تنموية وسياحية وأثرية، والوقوف عند أبرز معالم التطوير والتحديث لأوجه التنمية.

كما خصص ملحق المحافظات مساحة للمراسلين والمستكتبين والمتعاونين لكتابة أعمدة ومقالات صحفية، ورصد آراء الكتاب بما يخدم قضاياهم المجتمعية والمعيشية والخدمية التي تهم الولايات وقاطنيها، إيمانا منا بأهمية ودور هذه المشاركات والمساهمات الصحفية، وتكوين قاعدة مستدامة للعمل التنموي المشترك من خلال تلك الآراء، وتعزيز مساهمة المواطنين في صنع ومناقشة النسيج الاجتماعي والاقتصادي للسلطنة، وكذلك تحفيز بقية الأفراد والمؤسسات على انتهاج المسؤولية المجتمعية والتنافس فيما بينهم ليكون الرابح الأول المجتمع والمواطن.

ويتضمن هذا العدد عددا من الموضوعات المتنوعة بين التعليم والمهني.. مسارات جديدة تقود دفة المستقبل، وحوار مع محافظ جنوب الباطنة حول تطوير منطقة المريصي بولاية بركاء، واستطلاع حول تطوير المنطقة المحيطة بقلعة بهلا، وتحويل البيوت القديمة إلى نزل تراثية، وتقرير عن المشغولات اليدوية والفنون التقليدية والتراثية التي تجسد أصالة الريف في منطقة شاهاب بولاية طاقة، إضافة إلى تقرير عن شاشات السينما.. تجوب المحافظات وأفلام قضايا المجتمع، وفي الصفحة الأخيرة يعرض الملحق تقريرا عن الدلالة في الأسواق الشعبية.. ولاية نزوى أنموذجا، فضلا عن بعض الأعمدة والمقالات الصحفية لعدد من الكتاب والمراسلين.

وفي كل عدد سيجد القارئ من خلال هذا الملحق ما يلبي تطلعاته، ونشر كل ما هو جديد في المحافظات.

د. خالد العدوي

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

استقالة جماعية لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقب ‘‘الفضيحة’’ التي حدثت خلال المباراة مع العراق

استقالة جماعية لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقب ‘‘الفضيحة’’ التي حدثت خلال المباراة مع العراق

مقالات مشابهة

  • لا يشبه ذوقان عبيدات أحدًا في الكتابة
  • التنويع الاقتصادي في المحافظات
  • تحرير 151 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم  بقرار الغلق خلال 24 ساعة
  • صحافة عربية تخلط بين شركة الإخوان الماليزية وجماعة الإخوان المسلمين
  • كتب التنمية البشرية: سوق السعادة بأدنى الأثمان
  • الثلاثاء.. خطة إعداد تقرير الحريات الصحفية في حلقة بحثية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين
  • استقالة جماعية لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقب ‘‘الفضيحة’’ التي حدثت خلال المباراة مع العراق
  • رئاسة الجمهورية تعزي في وفاة الصحفية خديجة طاهر عباس
  • أجواء خريفية تسود المحافظات خلال الساعات المقبلة.. ماذا يحدث في طقس اليوم؟
  • حميد النعيمي يستقبل القارئ ناصر القطامي ضيف برنامج “المسجد العامر” في عجمان