خسرت منصة التواصل الاجتماعي تروث سوشيال التي يمتلكها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، 73 مليون دولار منذ انطلاقها مطلع 2022 بحسب بيانات صادرة عن (ديجيتال وورلد أكويزيشونز) التي كانت تخطط للاندماج مع الشركة الصادرة أمس الإثنين.

وضع مالي صعب لشبكة ترامب

وأعلن ترامب إطلاق شبكته عام 2021 من أجل منافسة «فيس بوك وتويتر» بعد حظرهما له، فيما ذكرت شركة المحاسبة العامة المستقلة التابعة لمجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا أن الوضع المالي الحالي للشركة يثير شكوكاً حول قدرتها على الاستمرار كمنشأة مستمرة.

خسائر مستمرة

وخسرت الشبكة المملوكة لترامب 50 مليون دولار خلال عام 2022، بإجمالي مبيعات بقيمة 1.4 مليون دولار، مقابل خسارتها نحو 23 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الحالي فقط بإجمالي مبيعات 2.3 مليون دولار، وتستبعد وثيقة قانونية تابعة لمجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا (تي إم تي جي الصعب جمع أموال إضافية من خلال مصادر التمويل التقليدية في غياب تقدم ملموس نحو استكمال اندماجها مع (ديجيتال وورلد).

ترامب يستعد لخوض الانتخابات ضد ترامب

وألغت الشركة عدة وظائف في مارس الماضي مما أثر على عائدات بث الفيديو عند الطلب والبنية التحتية في (تي إم تي جي)، في سياق مواز يستعد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لخوض الانتخابات الرئاسية ضد الرئيس الحالي جو بايدن، وتوفيت شقيقة ترامب صباح الإثنين عن عمر يناهز 86 سنة وهي أكبر شقيقاته ولم يتم الإفصاح عن سبب الوفاة حتى الآن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب خسائر شبكة تويتر فيسبوك ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يطالب ترامب بالكشف عن خطتك لإنهاء الحرب في أوكرانيا

طالب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، المرشح لانتخابات الرئاسة الأميركية عن الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، للكشف عن "خطته" بشأن إنهاء الحرب بسرعة مع روسيا، محذرا من أن "أي اقتراح يجب أن يتجنب انتهاك سيادة بلاده".

 

أمريكا تخصص حزمة مساعدات عسكرية جديدة لدعم أوكرانيا الكرملين: الرئيس التركي لا يمكنه القيام بدور الوسيط في الصراع مع أوكرانيا

 

وقال زيلينسكي في مقابلة مع تلفزيون وكالة "بلومبيرغ" الأميركية، أمس الأربعاء: "إذا كان ترامب يعرف كيف ينهي هذه الحرب، فعليه أن يخبرنا اليوم. وإذا كانت هناك أخطار تهدد استقلال أوكرانيا وخسارة الدولة، يجب أن نكون مستعدين لهذا، ونريد أن نعرف".

 

كما أعرب خلال المقابلة التي استمرت قرابة الساعة، عن أسفه لتأخر تسلم أوكرانيا الأسلحة من الحلفاء الغربيين، وذكّر بأنه "مستعد على الأرجح" للقاء ترامب لسماع مقترحات فريقه.

 

وأضاف: "لا يمكنهم (فريق ترامب) التخطيط لحياتي وحياة شعبنا وأطفالنا. نريد أن نفهم ما إذا كنا سنحظى في نوفمبر المقبل بدعم قوي من الولايات المتحدة، أم سنكون بمفردنا".

 

خلال 24 ساعة

وكان الرئيس الأميركي الأسبق، قد قال الأسبوع الماضي، خلال المناظرة الرئاسية ضد منافسه الرئيس الأميركي جو بايدن، ضمن حملة انتخابات الرئاسة الأميركية 2024، إن "بمقدوره إنهاء الحرب في أوكرانيا خلال 24 ساعة إذا فاز في الانتخابات".

 

وخلال المناظرة، انتقد ترامب "المساعدات بالمليارات من الدولارات التي تم إنفاقها على دفاع أوكرانيا"، قائلا إن كييف "لا تفوز بالحرب".

 

من جانبه، قال مدير الاتصالات في حملة ترامب، ستيفن تشيونغ، لـ"بلومبيرغ"، إن المرشح الرئاسي الجمهوري المحتمل "سيفعل ما هو ضروري لاستعادة السلام، وإعادة بناء القوة والردع الأميركي على الساحة العالمية".

 

يذكر أن ترامب كان أثار حفيظة العديد من الدول الغربية الداعمة لكييف، جراء بعض التصريحات عن روسيا، التي دبت المخاوف في قلوبها.

 

كما أزعجت تصريحاته مؤخراً عن حق موسكو في رفض انضمام كييف إلى حلف شمال الأطلسي عدة دول أوروبية أيضا.

 

 

مقالات مشابهة

  • بايدن يكشف ماذا كان يشعر به خلال المناظرة أمام ترامب: كانت ليلة سيئة
  • المغرب.. زيادة أجور مليون و127 ألف موظف حكومي
  • ارتكبت خطأ.. بايدن يعلق على المناظرة مع ترامب
  • رتكبت خطأ.. بايدن يعلق على المناظرة مع ترامب
  • بعد إخفاقه فى مناظرة ترامب.. بايدن يواجه خطر قطع تمويل حملته
  • زيلينسكي يطالب ترامب بالكشف عن خطتك لإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • ديانا حداد تتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي بـ«الناس الحلوة»
  • بالنسبة لترامب.. هذا ما يعنيه قرار الحصانة الصادر عن المحكمة العليا الأمريكية
  • خلال العام الحالي 2024.. الصادرات الأردنية إلى العراق ترتفع بنسبة 58%
  • خلال 2024.. ارتفاع صادرات الأردن للعراق بنسبة 58%