أعلن عمرو عبد المجيد رئيس مدينة مرسى مطروح، رفع درجة الاستعداد القصوى في كافة الإدارات الخدمية بمجلس المدينة، نظرًا لسقوط أمطار خلال الساعات الماضية، من خلال فرق الطوارئ بمجلس المدينة ومعدات وسيارات المركز بوسط المدينة بمنطقة الكيلو 4 طبقًا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

التعامل مع الأمطار 

وتابع رئيس مدينة مرسي مطروح، عمليات رفع تراكمات تجمعات مياه الأمطار بالطريق الدولي والشوارع الرئيسية والميادين العامة، من خلال معدات وسيارات الحملة الميكانيكية وإدارة تحسين البيئة المسئولة عن التعامل مع الطقس غير المستقر وحالات الطوارئ تحت إشراف نواب رئيس المدينة.

سرعة التعامل مع تجمعات المياه

وأكد رئيس مدينة مرسى مطروح على تفعيل غرفة العمليات والأزمات لمتابعة الحالة العامة للطقس وجهود فرق الطوارئ بمجلس المدينة بالتعامل الفوري مع تراكمات الأمطار بنطاق المدينة والمركز، وذلك في إطار تكليفات وزارة التنمية المحلية ومحافظ مطروح بسرعة التعامل الفوري مع تجمعات مياه الأمطار. 

تعاون بين الجهات لرفع مياه الأمطار 

وأوضح رئيس المدينة بأنه تم التنسيق مع الجهات المعنية التي تتعامل مع رفع تجمعات مياه الأمطار، من الحماية المدنية والمرور والموارد المائية والري وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، للتواصل خلال حالات الطوارئ، لضمان سرعة التخلص من المياه التي تعيق حركة المرور خاصة في الميادين العامة والشوارع الرئيسية والطريق الدولي.

سيارات لسحب المياه

ووجه رئيس مدينة مرسى مطروح، إدارة تحسين البيئة والحملة الميكانيكية ورؤساء القرى برفع درجة الاستعداد لكافة المعدات والسيارات الخاصة بالتعامل مع تجمعات مياه الأمطار بنطاق الأحياء الثمانية بالمدينة والطرق السريعة شرقا وغرباً، في حالة الطقس غير المستقر طبقًا لتقارير هيئة الارصاد الجوية.

تلقي الشكاوى

وأعلن عن تلقي الشكاوى والبلاغات من المواطنين بغرفة عمليات المجلس لتعمل على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة على رقم 0464933158 / 0464935266، والتنويه عبر صفحة المدينة الرسمية للتنبيه بما يستجد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اماكن سقوط الأمطار الأمطار امطار حالة الطقس اليوم مرسى مطروح تجمعات میاه الأمطار مرسى مطروح رئیس مدینة التعامل مع

إقرأ أيضاً:

شواطئ مرسى مطروح «الآمنة».. وتحذيرات من السباحة في هذه الأماكن

مع استمرار اضطراب حركة الملاحة في البحر المتوسط وارتفاع الأمواج بشكل ملحوظ ووصولها لنحو 2 متر ونصف، لازالت الجهات المسؤولة تعمل على إغلاق شواطئ مرسى مطروح المفتوحة حفاظا على أرواح المواطنين وعدم تعرض أي من المصطافين من أهالي المحافظة والزائرين للغرق، فيما أعلنت المحافظة استمرار رفع حالة الطوارئ وانتشار سيارات الإسعاف في الأماكن المخصصة لها.

شواطئ مرسى مطروح.. أماكن الشواطئ المغلقة 

وبحسب البيانات الرسمية لمحافظة مطروح فإن شواطئ مرسى مطروح المغلقة هي الممتدة على طريق كورنيش الأبيض الجديد، مع التحذير من السباحة  بشواطئ الأبيض وأم الرخم وعجيبة، وكذلك مزار كليوباترا.

وقال بيان رسمي لمحافظة مطروح: «تقرر استمرار إغلاق الشواطئ المفتوحة على البحر بمطروح مع حالة اضطراب البحر وارتفاع الأمواج وشدة التيار والسحب مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، والتي من المتوقع أن تستمر حتى مساء غدًا الأحد بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية».

شواطئ مرسى مطروح.. أماكن الشواطئ الآمنة

وأعلنت المحافظة في بيان رسمي عن أماكن شواطئ مرسى مطروح الآمنة والتي لازالت تستقبل الزائرين على مدار الساعة، وتوفر فيها المحافظة المنقذين للتدخل حال حدوث أي طارئ.

وشملت شواطئ مرسى مطروح الآمنة جميع الشواطئ القريبة وداخل المدينة كشاطئ مطروح العام والليدو وروميل والفيروز والنخيل وعلم الروم ومينا حشيش، وشاطئ الغرام.

وناشدت محافظة مطروح المواطنين ورواد شواطئ مرسى مطروح، والمصطافين بالالتزام بتعليمات مسؤولي الشواطئ، والخروج من المياه حال صدور أي تعليمات جديدة للحفاظ على أرواحهم.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين شنايدر إلكتريك والأهلي صبور لتطوير المجتمع المحلي في مرسى مطروح
  • الزعابي: بتوجيهات سلطان 152 جولة و177 توصية قدمها «بلدي كلباء»
  • مديريات التعليم والصحة بالجيزة في حالة انعقاد مستمر لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في إقليم «بلوشستان» الباكستاني إلى 31 قتيلا ومصابا
  • حادث مروري مروّع في مصر
  • بالصور.. محافظ الجيزة يتفقد أعمال إصلاح كسر بخط مياه بالدقي
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال إصلاح كسر مُفاجئ بخط مياه بميدان فيني بالدقي
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال اصلاح كسر مفاجئ بخط مياه قطر 600 مم بميدان فيني بالدقي
  • شواطئ مرسى مطروح «الآمنة».. وتحذيرات من السباحة في هذه الأماكن
  • استمرار إغلاق شواطئ مطروح المفتوحة لليوم الثاني على التوالي