قال اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي، مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، إن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية، شنت حملة تفتيشية بالإشتراك مع الجهات المعنية: (مجالس المدن، الرقابة التموينية، مباحث التموين، الرقابة الصحية، الرقابة الإدارية)، لضبط سوق اللحوم و الدواجن والأسماك بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري، أن الحملات التفتيشية أسفرت عن ضبط 2210 كجم  تقريبا لحوم مخالفة بيانها عبارة عن 30 كجم لحوم بلدية  مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وضبط 2150 كجم دواجن مجمدة مجهولة المصدر ولكنها صالحة، و27 كجم دواجن غير صالحة، و تحرير عدد ٤ محاضر مخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

وأشار إلى أن تلك الحملات التفتيشية المفاجئة، تأتي في إطار العمل على توفير غذاء صحي وآمن وحفاظاً على صحة و سلامة المواطنين من كافة الأغذية الفاسدة و مجهولة المصدر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجهات المعنية لحوم دواجن بيطرى الشرقية حملات تفتيشية

إقرأ أيضاً:

صحة المنوفية: غلق 8 منشآت طبية وإنذار 9 آخرين خلال حملة تفتيشية لضبط الأداء

أطلق فريق العلاج الحر بمديرية الصحة بالمنوفية تحت إدارة الدكتورة شيرين مسعد، حملة تفتيش مكثفة على المنشآت الطبية الخاصة في مدينة شبين الكوم.

وتهدف الحملة إلى ضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية وضبط السوق الطبي، حيث تم المرور على 26 منشأة طبية خاصة، تشمل 10 عيادات خاصة، 10 معامل طبية، محل نظارات واحد، و5 مراكز طبية متخصصة في التجميل والعلاج الطبيعي والأشعة.

أسفرت الحملة عن مطابقة 9 منشآت، فيما تم إنذار 9 منشآت لتلافي ملاحظات، وتقرر غلق 8 منشآت أخرى. كما قامت اللجنة بتفتيش مركز طبي لعلاج مشاكل البشرة والشعر، حيث تبين عدم وجود أطباء مرخصين، مما أدى إلى إلقاء القبض على صاحب المركز وإحالته للنيابة كما تم تحريز المضبوطات بمعرفة هيئة الدواء المصرية وتحرير محاضر شرطة بالواقعة والمتهم محجوز بقسم شرطة شبين الكوم لحين العرض علي النيابة العامة.

وتستمر الحملات التفتيشية لمتابعة جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ورفع مستوى الأداء في القطاع الطبي الخاص.

مقالات مشابهة

  • صحة المنوفية: غلق 8 منشآت طبية وإنذار 9 آخرين خلال حملة تفتيشية لضبط الأداء
  • حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية بالخابورة
  • ضبط لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيوم
  • ضبط مدير مصنع بالدقهلية لحيازته 16 طنا من زيوت السيارات منتهية الصلاحية
  • ضبط 15 ألف عبوة تجميل مجهولة المصدر داخل مخزن بالزيتون
  • موجودين داخل سيارتين ليلا.. ضبط 2 طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي ببنها
  • أماكن منافذ «حياة كريمة» في القاهرة.. لحوم ودواجن بأسعار مخفضة
  • حياة كريمة في الإسماعلية.. لحوم ودواجن بأسعار تنافسية
  • محافظ المنيا: ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية بالمنيا