دبي (وام)

أعلنت شركة إيرباص توقيع اتفاقية مع شركة مبادلة للاستثمار لتوفير فرص تدريب للطلبة الإماراتيين في السنة الجامعية الأخيرة في تخصصات الهندسة.

وبموجب الاتفاقية تشرف شركة إيرباص خلال السنوات الثلاث القادمة على تدريب 12 طالباً إماراتياً من طلبة السنة الجامعية الأخيرة في تخصصات الهندسة، وذلك في مقرها بمدينة تولوز الفرنسية على أن يتولى فريق من الخبراء والأخصائيين لديها الإشراف على الطلاب في مرحلة التدريب.


جرى توقيع الاتفاقية في معرض دبي للطيران 2023 بحضور كل من فاطمة المرزوقي، مديرة شؤون التوطين في "مبادلة"، وميكائيل هواري، رئيس شركة إيرباص في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط.

أخبار ذات صلة «برج مبادلة» يحتفي بالنسخة 15 من عالمية أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو «مبادلة أبوظبي» تطلق مبادرة لتطوير «مواهب التنس»


وقالت فاطمة المرزوقي: "يسرنا المشاركة في هذه المبادرة الاستراتيجية التي تسهم في تعزيز اقتصاد دولة الإمارات القائم على المعرفة، وتوفير فرص استثنائية للطلبة الإماراتيين في المستقبل".


وأضافت: "تعد الكوادر البشرية من أهم الأصول لدينا، ونتطلع من وراء هذه الشراكة مع إيرباص إلى تطوير قدراتهم عالمية المستوى، وتأتي هذه المبادرة في إطار جهودنا الرامية لتعزيز جهود التوطين لدينا، كما تؤكد التزامنا بتسريع عملية التحول في دولة الإمارات من خلال تطوير المواهب والكفاءات الإماراتية التي ستلعب دوراً في نمو القطاعات الحيوية، لتحقيق مستقبل مزدهر على مستوى إمارة أبوظبي".


من جهته، قال ميكائيل هواري، رئيس شركة إيرباص في أفريقيا والشرق الأوسط: "حرصت شركة إيرباص طوال عقود على التعاون مع المؤسسات المحلية والإقليمية لرعاية المواهب الشابة وتطوير قدراتهم وإلهامهم.. ويساهم تمكين الشباب وصقل مهاراتهم ومعارفهم في دعم النمو المستقبلي لقطاع الطيران وتطوره.. ويلعب القطاع دوراً محورياً في تعزيز التنويع الاقتصادي والتنمية المستدامة على المدى الطويل في المنطقة.. ونفخر بالتعاون مع مبادلة ونتطلع إلى مواصلة جهودنا المشتركة في دعم جهود توطين خبراتنا العالمية".

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مبادلة شرکة إیرباص

إقرأ أيضاً:

رئيسة المفوضية الأوروبية تعلن توقيع اتفاقية المليار الأول لدعم الاقتصاد المصري

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، إنَّ مصر بوابة لأوروبا للشرق الأوسط وأفريقيا والمحيط الهادىء ورخاء مصر هام لكافة المنطقة، مستطردة: «أتينا للقاهرة بصحبة المستثمرين والمؤسسات المالية الأوروبية وهناك اليوم أكثر من 1000 شركة ممثلة تنتظر الفرص الاستثمارية والتيسيرات من أجل ذلك».

وتابعت خلال كلمتها بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، والمُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، أنَّ الاتحاد ملتزم بالتعهدات التي تم الاتفاق عليها منذ 3 أشهر، من ضخ استثمارات أكبر في القطاعات الاستراتيجية وتشغيل مزيد من العمالة المصرية.

وأوضحت في كلمتها: «في مارس 2023 أعلنا حزمة تبلغ 7,4 مليار يورو واليوم نوقع على أول اتفاقية تخص المليار الأول لدعم ومساندة الاقتصاد الكلي لمصر مالياً ومن شأنها دعم جدول الاصلاح المصري وهذه الاصلاحات ستعزز بيئة الاستثمار وتجذب مزيد من المستثمرين وتخلق فرص عمل أفضل في مصر».

مقالات مشابهة

  • سفيري ألمانيا والاتحاد الأوربي ينبهران بمنظومة صناعة الطيران بمنطقة النواصر
  • رئيسة المفوضية الأوروبية تعلن توقيع اتفاقية المليار الأول لدعم الاقتصاد المصري
  • مصر وألمانيا توقعان اتفاقا بـ 103 ملايين يورو لتمويل المشروعات متناهية الصغر
  • كيف تسعى أبوظبي لتُصبح رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي؟
  • خالد بن محمد بن زايد: القيادة الرشيدة تولي اهتماماً كبيراً بالشباب الإماراتيين
  • “غرفة أبوظبي” تتعاون مع “إي آند الإمارات” لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • المنتدى الاقتصادي العالمي يشيد بجهود الإمارات وشركة حديد الإمارات أركان في إزالة الكربون من صناعة الحديد والصلب
  • الوزيرة حيار تشرف على توقيع اتفاقية لدعم التنمية الإجتماعية للأسرة الفلسطينية
  • خالد بن محمد بن زايد يلتقي عدداً من الطلبة الإماراتيين المبتعثين في برنامج خطوة
  • خالد بن محمد بن زايد يلتقي عدداً من الطلبة الإماراتيين المبتعثين في برنامج “خطوة”