موقع 24:
2024-06-29@23:40:56 GMT

ايرباص ومبادلة تدربان مهندسي الطيران الإماراتيين

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

ايرباص ومبادلة تدربان مهندسي الطيران الإماراتيين

أعلنت شركة ايرباص، توقيع اتفاقية مع شركة مبادلة للاستثمار لتوفير فرص تدريب للطلبة الإماراتيين في السنة الجامعية الأخيرة في تخصصات الهندسة.

وبموجب الاتفاقية تشرف ليرباص في السنوات الثلاث المقبلة على تدريب 12 طالباً إماراتياً من طلبة السنة الجامعية الأخيرة في تخصصات الهندسة، في مقرها بتولوز الفرنسية على يد فريق من خبرائها.

 
ووقعت الاتفاقية في معرض دبي للطيران 2023 بحضور مديرة شؤون التوطين في مبادلة فاطمة المرزوقي، ورئيس ايرباص في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط ميكائيل هواري.
وقالت فاطمة المرزوقي: "تعد الكوادر البشرية من أهم الأصول لدينا، ونتطلع من وراء هذه الشراكة مع ايرباص لتطوير قدراتهم العالمية المستوى، وتأتي هذه المبادرة في إطار جهودنا لتعزيز جهود التوطين لدينا، كما تؤكد التزامنا بتسريع التحول في الإمارات بتطوير المواهب والكفاءات الإماراتية التي ستلعب دوراً في نمو القطاعات الحيوية، لتحقيق مستقبل مزدهر على مستوى إمارة أبوظبي".
من جهته، أكد ميكائيل هواري، أن "ايرباص حرصت طيلة عقود على التعاون مع المؤسسات المحلية والإقليمية لرعاية المواهب الشابة وتطوير قدراتهم وإلهامهم، ويساهم تمكين الشباب وصقل مهاراتهم ومعارفهم في دعم النمو مستقبل قطاع الطيران وتطوره، ويلعب القطاع دوراً محورياً في تعزيز التنويع الاقتصادي والتنمية المستدامة على المدى الطويل في المنطقة، ونفخر بالتعاون مع مبادلة ونتطلع إلى مواصلة جهودنا المشتركة في دعم جهود توطين خبراتنا العالمية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد بن زايد يلتقي عدداً من الطلبة الإماراتيين المبتعثين في برنامج خطوة

التقى سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، عدداً من الطلبة المبتعثين في برنامج "خطوة"، الذي أطلقته دائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي.

وأكَّد سموّه، خلال اللقاء، أهمية تطوير الكفاءات الوطنية الشابة في مختلف المجالات الأكاديمية والمهنية، لمواكبة متطلبات سوق العمل محلياً وعالمياً، من خلال إتاحة الفرص أمام الشباب الإماراتيين للالتحاق ببرامج تعليمية نوعية في مؤسسات أكاديمية ومهنية عالمية رائدة.

ودعا سموّه الطلبةَ المشاركين في برنامج "خطوة" إلى أن يكونوا سفراء لدولة الإمارات في الدول التي يدرسون فيها من خلال إبرازهم العادات والقيم الإماراتية، مشيراً إلى أنَّ القيادة الرشيدة تولي اهتماماً كبيراً بالشباب الإماراتيين، لضمان تمكينهم من تطوير قدراتهم الأكاديمية وصقل مهاراتهم التقنية في مختلف القطاعات.

وكانت دائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي قد أطلقت برنامج "خطوة" في سبتمبر 2022، بتوجيهات من سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، بهدف ابتعاث 6,000 طالب وطالبة من المواطنين بحلول عام 2028، لمواصلة دراستهم في الولايات المتحدة الأميركية وكندا، وإتاحة الفرصة لهم لتحقيق التفوُّق الأكاديمي. وفي عام 2023، تمكَّن البرنامج من توسيع نطاق شبكة شركائه العالميين، من خلال التعاون مع كليات مجتمعية مرموقة في أستراليا ونيوزيلندا للمرة الأولى.

أخبار ذات صلة «الجناح الإماراتي» في «طانطان الثقافي».. ساحة نابضة بالتراث «دبي الرياضي» يحتفل بالمواهب في «ألعاب المدارس»

ويدعم برنامج "خطوة" حالياً 694 طالباً وطالبة، ليصل العدد الإجمالي للطلبة المستفيدين إلى 1,146 بحلول سبتمبر 2024؛ ويزوِّد البرنامج المموَّل بالكامل الطلبةَ المشاركين بالمهارات اللازمة لإيجاد حلول للتحديات المستقبلية، ويمنحهم فرصة خوض تجارب تعليمية خارج الدولة، ما يمكِّنهم من تحقيق طموحاتهم، والإسهام في دفع عجلة تنمية الاقتصاد الوطني القائم على المعرفة في دولة الإمارات.

حضر اللقاء عددٌ من الطلبة الحاليين والمستقبليين في برنامج "خطوة"؛ حيث استعرضوا أهمية البرنامج ودوره في تطوير مهاراتهم وتعزيز قدراتهم في مختلف المجالات الأكاديمية والمهنية.

وفي ختام اللقاء، توجَّه الطلبة بالشكر إلى سموّه والقيادة الرشيدة على دعمهم المتواصل للشباب الإماراتيين في مختلف المجالات، معربين عن فخرهم واعتزازهم الكبيرين بكونهم سفراء لدولة الإمارات في دول الابتعاث.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • كاتس: لدينا سلاح يكسر المعادلة إذا قررت إيران واليمن وسوريا والعراق ودول الشرق الأوسط تصفية الحسابات
  • يمكنك تتبع أي رحلة مباشرة من رسائل iPhone النصية
  • ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة
  • مصر وألمانيا توقعان اتفاقا بـ 103 ملايين يورو لتمويل المشروعات متناهية الصغر
  • توقع اتفاق تمويلي بقيمة 103 مليون يورو مع الجانب الألماني
  • تنبيه من نقيب «مهندسي المنوفية» للمتقدمين بطلبات التصالح في مخالفات البناء
  • خالد بن محمد بن زايد يلتقي عدداً من الطلبة الإماراتيين المبتعثين في برنامج خطوة
  • عبد المسيح: الفاتيكان سيلعب دوراً مهماً في تلاقي اللبنانيين حول انتخاب رئيس
  • الجابر: الذكاء الاصطناعي سيلعب دوراً مهما في تحول الطاقة
  • الكشف عن أفضل الخطوط الجوية في العالم لعام 2024 بحسب تصنيف سكاي تراكس