البوابة:
2024-07-04@04:47:14 GMT

ما سر العلاقة الوطيدة بين جماهير سيلتك وفلسطين؟

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

ما سر العلاقة الوطيدة بين جماهير سيلتك وفلسطين؟

يعتبر مشجعو سيلتك الأبرز في كرة القدم الأوروبية من حيث مساندتهم المستمرة للقضية الفلسطينية على مر الأعوام الماضية في مبادرات لطالما أوقعتهم في مشاكل مع إدارة ناديهم.

ترجع بداية النادي إلى الشتات الآيرلندي الكاثوليكي الذي ارتحل لاسكتلندا، ويعتبر من الأندية اليسارية المناهضة للأمبرالية منذ نشأته عام 1887، مما يعكس الدعم اللامتناهي لفلسطين وشعبها منذ القدم.

كانت أحدث هذه المبادرات ظهور أعداد ضخمة من أنصار النادي الاسكتلندي ترفع علم فلسطين خلال المباراة التي جمعته بأتلتيكو مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي في ملعب سيلتك بارك.

ورغم مطالب الإدارة بعدم رفع هذه الأعلام والتعبير عن مساندة شعب غزة الذي يخضع لعدوان إسرائيلي مدمر منذ السابع من الشهر الماضي تجنبا للعقوبات من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، إلا أن الجماهير لم ترضخ وسارعت للتعبير عن دعهما للمقاومة الفلسطينية.

تشتهر مجموعة "السرية الخضراء أو الفرقة الخضراء" بتجييش جماهير النادي الاسكتلندي الذي لطالما كان رمزا للتحدي في مواجهة الأمبرالية والسلطة المطلقة.

رغم محاولات المسؤولين المستمرة لحظر هذه المجموعة والتخفيف من نشاطاتها، إلا أن المشجعين ثابروا وواصلوا مساندتها.

يذكر أن الفرقة الخضراء وحدت جماهير النادي عام 2016 بإظهار الدعم لفلسطين خلال مواجهة أمام هابوعيل بئر السبع مما استوجب عقوبة أوروبية "انضباطية".

كما قادت المجموعة حملة تبرعات ناجحة جمعت قرابة 175 ألف جنيه استرليني تم استثمارها لتأسيس فريق "عايدة سيلتك" في بيت لحم إلى جانب مبادرات أخرى وزيارات ما بين الطرفين.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أتلتيكو مدريد سيلتيك دوري أبطال أوروبا غزة فلسطين التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

مقترح داخل الزمالك بالحصول على قرض دولاري لسد غرامة خالد بوطيب

أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن هناك مقترح داخل نادي الزمالك، بالحصول على قرض دولاري لسد غرامة خالد بوطيب مهاجم الفريق السابق، والحصول على الرخصة الإفريقية.

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "المقترح داخل النادي باقتراض أموال دولارية، جاءت بأن يكون بضمان مكافآت الاتحاد الإفريقي، بعد الفوز بالكونفدرالية".

وعلى صعيد آخر، خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبات بدنية خاصة خلال مران اليوم الاثنين، الذي أقيم على ملعب النادي، استعداداً لمباراة فاركو المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز.

وأدى اللاعبون هذه الفقرة تحت قيادة جواو ميجيل مخطط الأحمال بالفريق، وتضمنت تدريبات بدنية متنوعة بجانب فقرة بالكرة.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لخوض مباراة فاركو المقرر لها يوم الأربعاء المقبل، بإستاد برج العرب في إطار مباريات الجولة التاسعة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

مقالات مشابهة

  • تعاون قادم بين بدر تركستاني والفنان محمود الليثي
  • كولر يصدر قرار جديد بشأن محمود كهربا قبل مواجهة الداخلية.. عقاب قاسي
  • تحجيم الصين: المقاربة الأمريكية “الجديدة” لإدارة العلاقة مع الحلفاء الأفارقة
  • تركي آل الشيخ يمدح سعود القحطاني.. ما سر العلاقة بينهما؟ (شاهد)
  • الغموض يلف التحقيق في خروقات محلات سوق الصالحين بمدينة سلا
  • رونالدو يكشف سبب بكائه ويصدم جماهير البرتغال بقرار نهائي
  • عبدالله جورج: الزمالك ضحى بنفسه من أجل الأندية والدنيا قامت مقعدتش بعد الاعتذار عن مواجهة الأهلي
  • مقترح داخل الزمالك بالحصول على قرض دولاري لسد غرامة خالد بوطيب
  • رسميا : بينتو يرحل عن تدريب المنتخب الكويتي
  • يامال يعلق على مواجهة اسبانيا والمانيا