حمص-سانا

بمشاركة 30 طالباً وطالبة من مختلف كليات جامعة البعث افتتح فرع الاتحاد الوطني للطلبة في الجامعة معرضاً فنياً بعنوان (معنا .. الفن له معنى)، وذلك في بهو كلية العلوم.

وضم المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام نحو 1000 عمل فني تنوعت بين الرسم والأشغال اليدوية، عبر فيها الطلاب عن مواهبهم وإبداعاتهم المتعددة، مجسدين مواضيع مختلفة بأساليب متنوعة.

وأوضح رئيس فرع اتحاد الطلبة في جامعة البعث علي حمادي لمراسلة سانا أهمية إقامة المعارض الطلابية في رحاب الجامعة بهدف دعمهم وتقديم مواهبهم وإبداعاتهم بالشكل الذي يليق بتلك المواهب، لافتاً إلى التنوع الفني الذي حظي به المعرض من رسومات وأشغال يدوية ومستحضرات تجميلية، الأمر الذي يدل على ما يملكه الطلاب من إبداعات متعددة إلى جانب تحصيلهم العلمي وهو أمر مهم لكونه يدفع بعجلة العلم والاقتصاد نحو الأمام، من خلال رفد السوق بمنتحات الشباب.

من جانبها قالت ساندي طنبري رئيسة مكتب الفنون الفرعي باتحاد الطلبة: إن المعارض تعطي دفعاً كبيراً للطلاب لمواصلة مواهبهم لكونها تقام في الجامعة، هذا المكان العلمي الرحب ويراها آلاف الطلاب والزائرين، الأمر الذي يشجع المشاركين على تحقيق المزيد من الأعمال ودعوة آخرين للاشتراك بمثل هكذا فعاليات، مبينة أن مكتب الفنون في الاتحاد يعمل على دعم كل المواهب وتقديم كل التسهيلات اللازمة لهم.

وعبرت الطالبة ميسم دحدوح عن سعادتها بهذه المشاركة بلوحاتها البالغ عددها 14 لوحة رسمتها بخامات عدة على الخشب والكرتون والقماش، مستخدمة ألوان الفحم والرصاص والزيتي والاكريليك، لافتة إلى أن مشاركتها أعطتها دفعاً كبيراً لتطوير موهبتها أكثر وتقديم الأفضل.

واعتبرت الطالبة قمر قشاش أن المعرض كان فرصة لها لتقديم مستحضراتها التجميلية التي تصنعها بنفسها من تراكيب صحية للعناية بالشعر والبشرة والجسم، لافتة إلى الدعم الذي يقدمه فرع اتحاد الطلبة للطلاب للمشاركة في مثل هكذا معارض.

أما الطالب أمجد تقلا فقال: “إن هذه المشاركة هي الأولى لي في معرض طلابي ضمن الجامعة، حيث قدمت 35 لوحة متنوعة ووجدت الإقبال الكبير على مشاهدة إنتاجنا الإبداعي سواء من قبل الطلاب أو الأساتذة أو العاملين في الجامعة الأمر الذي سيدفعني إلى المشاركة في المعارض القادمة أيضاً”.

مثال جمول

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

انتظام الدراسة ببرامج جامعة جنوب الوادي الأهلية

قال الدكتور محمد إسماعيل النائب الأكاديمي لجامعة جنوب الوادي الأهلية، إن الدراسة انتظمت بجميع البرامج من اليوم الاول وتم اعلان الجداول وتوزيع الطلاب على جميع السكاشن وفق الجداول المعده من قبل شئون الطلاب ببرامج الجامعه الأهلية.

وأعلن الدكتور أحمد عكاوى رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الاثنين، إنه تم اغلاق باب التقديم لجميع البرامج بجامعة جنوب الوادى الاهلية اعتبارا من يوم الخميس الماضى وتم توقيع الكشف الطبي بالنسبة للطلاب الجدد المقبولين بجميع البرامج وفقا للجدول المحدد سلفا بمركز (صحتك) بالجامعة لاول مرة. 

وفي السياق ذاته، قام الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، في وقت سابق،  بجولة تفقدية بكليات الجامعة لمتابعة انتظام الدراسة، بحضور عمداء كليات الحقوق والتجاره واعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.

وتابع عكاوي تواجد أعضاء هيئة التدريس والعاملين وانتظام المحاضرات وفقا للجداول المعلنة على مواقع الكليات وهنأ رئيس الجامعة الطلاب ببدء العام الجامعي الجديد وحثهم على تحقيق الاستفادة القصوى من العملية التعليمية والانشطة الطلابية.

واطمأن رئيس الجامعة على جاهزية قاعات المحاضرات والمعامل و المكتبات وقاعات الأنشطة الطلابية، مؤكدًا حرص الجامعة على تطوير مصادر التعلم ومخرجات العملية التعليمية وتوفير بيئة جاذبة لطلاب الجامعة في اطار دور الجامعة في إتاحة فرص التعليم العالي بجودة وتميز.

وتابع الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب معسكرات استقبال الطلاب الجدد بمشاركة الادارة العامة لرعاية الطلاب.

وأكد توفير مختلف سبل الدعم للطلاب واضاف ان الجامعة لديها خطة انشطة طلابية متنوعة على مدار العام لتنمية مهارات الطلاب وزيادة حصيلتهم المعرفية.

 

تخفيض رسوم الكشف الطبي: 

وقرر رئيس الجامعة،  تخفيض رسوم مقابل الكشف الطبي للطلاب والطالبات المدن الجامعية من ٢٥٠ جنيه الى ١٧٥ جنيه فى بادرة طيبه من رئيس الجامعة لتخفيف الأعباء على الطلاب وأولياء أمورهم. 

ونوه رئيس الجامعة أن مواعيد اجراء الكشف الطبي لطلاب وطالبات الجامعة بالمدن الجامعية اعتبارا من غدا السبت ٢٨ سبتمبر حتى الخميس ٣ أكتوبر على النحو المبين بالجدول المرفق.

 وأوضح الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشؤن التعليم والطلاب أنه يتم توقيع الكشف الطبي بالنسبة للطالبات بمبنى ( أ ) وبالنسبة للطلاب بمبنى ( ن ) من الساعة التاسعه صباحا وحتى الساعه السادسه مساء.

بدء الكشف الطبي على الطلاب الجدد بجامعة جنوب الوادي الاهلية ( برنامج العلوم الإدارية ) عدد الطلاب ١٢٠ طالب وطالبه.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يتابع إجراءات قيد الطلاب الجُدد
  • جامعة حلوان تشارك بفعاليات مختلفة باليوم العالمي لمحو الأمية
  • جامعة حلوان تستكمل الكشف الطبي الشامل لطلاب كلية علوم الرياضة
  • انتظام الدراسة ببرامج جامعة جنوب الوادي الأهلية
  • طرح تخصصات جديدة على طلب سوء الاختيار والانتقال
  • جامعة حلوان تساهم في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • رئيس جامعة دمنهور يتابع انتظام العام الدراسي ويلتقي بالطلاب
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد
  • جامعة الفيوم: بدء العام الجامعي بتحية العلم
  • جامعة مصر للمعلوماتية تنظم يوما إرشاديا للطلاب الجدد (صور)