أخبارليبيا24

حث وزير النفط والغاز محمد عون السفير الإيطالي لدى دولة ليبيا جانلوكا البيريني على تنفيذ اتفاقية الصداقة الموقعة بين ليبيا وإيطاليا. 

وأكد عون والبيريني خلال اللقاء في مقر الوزارة في العاصمة طرابلس، على العلاقة بين ليبيا وإيطاليا خاصة في مجال النفط والغاز. 

وتحدث عون عن الاتفاقية وبنودها التي تنص على تنفيذ وإنشاء الطريق من رأس أجدير لمساعد، وبناء 200 وحدة سكنية عن طريق شركة إيني.

 

ومن جهته، أشار السفير الإيطالي إلى تكثيف الاتصالات والتحاور لتعميق العلاقات الليبية الإيطالية وتذليل العقبات والصعاب لتنفيذ جميع ما اتفق عليه الطرفين في مجال النفط. 

وأكد على هذه البنود ووجود هيئة في إيطاليا معنية بهذه الاتفاقية، موضحًا أنه سينقل ملاحظات الوزير للنظر في تنفيذ ما اتفق عليه فيها. 

وأشار إلى أنه سيتم النظر في بناء الوحدات السكنية في المدن المتفق عليها أو في المنطقة المتضررة بالشرق الليبي. 

ولفت إلى أنه سوف يتم الاتفاق على توطين صناعة مواد ومعدات نفطية بالمصانع الليبية المتوقفة وإحيائها من جديد، عن طريق الشركات الإيطالية للمشاركة والاستثمار في المصانع المتوقفة. 

وأفاد أنه سيحث الشريك في مصنع الشاحنات (الإفيكو) على التحاور مع الأطراف المعنية لتذليل الصعاب الإدارية والمالية لتسريع عودته في هذا المصنع. 

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

مؤسسة النفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا

ليبيا – فندت المؤسسة الوطنية للنفط المعلومات مجهولة المصدر التي تمت الإشارة إليها في مقال صحيفة The Sunday Times بتاريخ 10/6/2024 عن تورط المؤسسة في عمليات توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا.

المؤسسة الوطنية للنفط أكدت في بيان لها بحسب المكتب الاعلامي التابع لها ان كل عملياتها رفقة شركائها من شركات النفط العالمية تخضع للمراجعة والتدقيق من الأجهزة الرقابية كديوان المحاسبة الليبي وهيئة الرقابة الإدارية.

وأعربت عن استغرابها من عمليات التشويش على عملها وسمعتها والزج بإسمها في مثل هذه المواد الإعلامية، مستنكرة ذلك ومؤكدة بأنها تحتفظ بحقها في الرد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة داخل وخارج ليبيا ضد الجهات الإعلامية المحلية والدولية التي تنشر وتتناقل أخبار مجهولة المصدر.

مقالات مشابهة

  • أمانة السلف بين أيدي الخلف
  • بقيمة 11 مليار درهم.. “أدنوك” و”بنك اليابان للتعاون الدولي” يوقعان اتفاقية تمويل أخضر
  • «تكالة» يبحث مع نائب السفير الإيطالي المستجدات السياسية
  • بروتوكول تعديل اتفاقية لإنشاء سفارة أوزبكستان في الإمارات
  • “تكالة” يبحث مع نائب السفير الإيطالي آخر المستجدات الليبية
  • ليبيا.. إيرادات النفط في النصف الأول تسجل 7.6 مليار دولار
  • بقيمة 11مليار درهم.. “أدنوك” و”بنك اليابان للتعاون الدولي” يوقعان اتفاقية تمويل أخضر
  • دريجة: ليبيا ليس لديها سياسات اقتصادية وهي دولة غير مستقرة
  • الفريق الحداد والملحق العسكري الإيطالي يبحثان آليات التعاون العسكري
  • مؤسسة النفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا