شهدت الجامعات الأهلية ، انطلاقة قوية هذا العام، فقد اصبح هناك إقبالا كبيرا من الطلاب على الدراسة فيها، ومن المتوقع أن تشهد هذه الجامعات إقبالا كبيرا أيضا، وذلك مع فتح باب التنسيق مرة أخرى في التيرم الثاني.

وأعلن مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، عن استقبال الطلاب للتسجيل بالجامعات الأهلية وذلك ضمن أعمال تنسيق المرحلة الثالثة في كليات الجامعات الأهلية بالتيرم الثاني.

وأشار المصدر، الى أن أعمال تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بكليات الجامعات الخاصة والأهلية، تنطلق في اجازة منتصف العام الدراسي وقبل بدء الترم الثاني لطلاب الثانوية العامة، ويحق للطالب التقدم عدة مرات لحين قبوله في إحدى الكليات طبقا لرغبته.

موعد انطلاق تنسيق الجامعات الأهلية التيرم الثاني.. تفاصيل القبول والحدود الدنيا للكليات جامعة هليوبوليس والمجلس القومى للمرأة يناقشان سبل التعاون المشترك التعليم العالي: إمكانية النشر والتصفح المجاني للباحثين المصريين بمجلات Taylor& Francis الدولية إنجاز تاريخي.. منتخب مصر للجامعات يفوز بالمركز الثاني في بطولة العالم لكرة السلة فرصة للمشاركة في اجتماعات الجمعية الفيزيائية الألمانية .. تفاصيل التقديم للطلاب الوافدين.. اعرف إزاي تسجل في منصة ادرس في مصر تفاصيل زيارة شركة جوشي الصينية للمركز القومي للبحوث أستاذ بـ القومي للبحوث يوضح التغذية السليمة للمراهقين تطبيق مبادرة تعميم اللغة الألمانية بالجامعات.. التعليم العالي: الطب والهندسة في المقدمة موعد إجراء الانتخابات الطلابية بالجامعات .. تفاصيل


واوضح أنه ليس من حق الطالب التقدم لأكثر من كلية، وسوف تصدر بطاقة القبول للطالب على إحدى الجامعات الخاصة والأهلية طبقا لرغبته لتلافي ازدواجية الترشح وإهدار الأماكن الشاغرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجامعات الأهلیة

إقرأ أيضاً:

تعميم مهم من وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات

#سواليف

عمم وزير #التعليم_العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة على الأساتذة الكرام #رؤساء_الجامعات، وعمداء الكليات الجامعية الأردنية الرسمية لمنح #الطلبة المرشحين للقبول تنافسياً ضمن قوائم القبول الموحد للعام الجامعي 2024-2025 فرصة أخيرة لتسديد #الرسوم_الجامعية حتى نهاية دوام يوم السبت القادم الموافق 5-10-2024.

وجاء اختيار ذلك الموعد باعتباره الموعد المتوقع لإعلان وحدة تنسيق القبول الموحد في الوزارة لقوائم الطلبة المرشحين للقبول من مسيئي الاختيار والطلبة المتقدمين بطلبات إنتقال من تخصص إلى آخر أو من جامعة إلى أخرى.

وقالت الوزارة إن القرار يهدف إلى التسهيل على الطلبة وذويهم، وتجنب الإشكاليات المالية التي قد تنتج من قيام الطلبة بدفع الرسوم الجامعية في إحدى الجامعات ثم الإنتقال إلى جامعة أخرى.

مقالات ذات صلة وفاة لاعب كرة قدم أردني بنوبة قلبية حادة 2024/09/30

مقالات مشابهة

  • تعميم مهم من وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد
  • وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان الأهلية (صور)
  • في أول يوم دراسة.. تفاصيل جولة وزير التعليم العالي بجامعة حلوان (صور)
  • وزير التعليم العالي يؤدي تحية العلم في جامعة حلوان
  • في أول يوم دراسة بالجامعات: وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان
  • وزير التعليم العالي يكشف تنوع الجامعات في مصر
  • وزير التعليم العالي: انطلاق العام الدراسي في 111 جامعة غدا (حوار)
  • «التعليم العالي»: فعاليات مبادرة «بداية» ستتصدر أنشطة العام الدراسي الجديد
  • طلاب «التجارة المتقدمة» يستغيثون بوزير التعليم العالي: نطالب بتخفيض تنسيق الدبلومات وتضمين «الحقوق» في القبول الجامعي