كلف اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان،وحدة “أيادى مصر” بالمحافظة بإشراف من الدكتورة غادة أبو زيد، نائب المحافظ، وبقيادة أحمد سعيد، مدير عام المعارض بالمحافظة، بالمشاركة فى فعاليات مهرجان الجيزة للتمور بنادى الزراعيين بالدقى، والذي يستمر لمدة يومين بالتعاون مع السفارة اليمنية ومجلس الأعمال اليمنى .

لاقى جناح المحافظة إشادة من الحاضرين فى الافتتاح بحضور اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، يرافقهما اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، والمهندس جمال جبارى، القائم بأعمال سفير اليمن، ومحمد مجاهد، رئيس مجلس الأعمال اليمنى.

وقد شاركت 3 شركات بمحافظة أسوان فى فعاليات المهرجان، وهى لحاء للتجارة والاستثمار الزراعى، وسيد بدر الدين عيسى، وعامر محمد عبد ربه، والذين نجحوا فى التمثيل المشرف للمحافظة.

محافظ أسوان يلتقى وفد وزارةالتربية والتعليم لإستعراض جهود جمع المخلفات البلاستيكية لإعادة تدويرها أسوان .. إنطلاق فعاليات القافلة الدينية الدعوية بقرية المنشية بكوم أمبو التمور

واستمع وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة خلال تفقدهما لأجنحة العارضين من الشركات والهيئات والمؤسسات والمنظمات المشتركة في المعرض عن أحدث الطرق في التغليف والتعبئة، وكذلك أساليب تحسين السلالات والمكافحة والحفاظ على ثروة النخيل، وأيضاً مبادرات دعم المزارعين ومساعدة المنتجين على التصدير وفق للمعايير والمواصفات.

وشدد وزير التنمية المحلية على الدعم الذي يقدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي لمنصة “أيادي مصر” التي أطلقتها الوزارة للمساهمة فى زيادة فرص العمل للشباب والمرأة بمختلف المحافظات عبر إشراكهم في المعارض الداخلية والخارجية والمساهمة في تحسين جودة المعروضات والمنتجات الخاصة بهم بما يساهم في زيادة المبيعات ودخل الأسر العاملة في هذا المجال.

وأشاد وزير التنمية المحلية بالمنتجات والمعروضات الموجودة بمهرجان التمور، والتى تمثل عددا من المحافظات والدول العربية.

ولفت الوزير إلى الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية بتطوير صناعة وإنتاج التمور في مختلف المحافظات الرائدة في هذا المجال، وعلى رأسها محافظتا مطروح والوادي الجديد والجيزة بما يساهم في تعزيز إنتاج مصر من التمور، والاستمرار فى اعتلاء مصر قمة الدول المنتجة والمصدرة للتمور فى العالم.

محافظ أسوان يلتقى وفد وزارةالتربية والتعليم لإستعراض جهود جمع المخلفات البلاستيكية لإعادة تدويرها محافظ أسوان يستقبل رئيس اللجنة الرباعية لتسعير أراضي الدولة جهود

وأشار وزير التنمية المحلية إلى الاهتمام الذي توليه الدولة بتعظيم عائد إنتاج التمور وتطوير تلك الصناعة والاستفادة من كل الأنواع والكميات المنتجة وتنوع مخرجاتها، بالإضافة إلى تحسين سلالات النخيل والحفاظ على المتميز منها.

كما قدم وزير التنمية المحلية الشكر لمحافظي الجيزة ومطروح على استضافة مهرجان التمور والاهتمام بهذا المجال المهم.

كما ثمن اللواء هشام آمنة مشاركة مجلس الأعمال اليمني في المهرجان وعدد من الدول العربية التي تتميز بتلك الصناعة مثل اليمن والسودان والمغرب.

وقال اللواء هشام آمنة إن هناك اهتماما من الوزارة بمنصة "أيادى مصر" لتسويق المنتجات الحرفية والتراثية واليدوية التي تتميز بها المحافظات المصرية، والمعرض يشارك به 70 عارضا من الشركات والمصانع والمزارع والجهات المعنية بتجارة التمور والصناعات المرتبطة بها من محافظة الجيزة وعدد من محافظات الجمهورية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات وزیر التنمیة المحلیة محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

«ليوا للتمور» يبدأ اليوم استلام الأعمال الفنية في «مسابقة الرسم»

أبوظبي: «الخليج»
يبدأ مهرجان ومزاد ليوا للتمور بدورته الثالثة، استلام الأعمال الفنية للراغبين في المشاركة في مسابقة الرسم، بمسرح شاطئ الراحة في أبوظبي اعتباراً من اليوم الثلاثاء حتى الخامس من أكتوبر.
وتتاح المشاركة في المسابقة لكافة الفنانين من مختلف الجنسيات ليشاركوا بألوانهم الزيتية أو الأكريلك في رسم لوحات فنية تعبر عن النخيل والتمور والحياة البرية والبحرية في منطقة الظفرة.
ويستمر استلام الأعمال يومياً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية مساءً وحتى الخامس من شهر أكتوبر 2024، وذلك ضمن فئتين «النخلة والتمور، الحياة البرية والبحرية في الظفرة»، والتي خُصص لها 10 جوائز بقيمة 500 ألف درهم، بواقع 5 جوائز بقيمة 250 ألف درهم لكل فئة، منها 100 ألف درهم للفائز بالمركز الأول.

الصورة


وتقوم لجنة مكونة من فنانين محترفين بفرز وتحكيم اللوحات المشاركة، واللوحات المتأهلة للمشاركة التي سيتم عرضها عبر معرض فني في مهرجان ومزاد ليوا للتمور في مدينة زايد بمنطقة الظفرة خلال الفترة من 11 ولغاية 20 أكتوبر المقبل، في ما سيتم في ختام المهرجان الإعلان عن اللوحات الفائزة وتكريم الفائزين.
وتلقي مسابقة الرسم في مهرجان ومزاد ليوا للتمور، الضوء على النخيل والتمور سواء من خلال ثمارها أو مزارع النخيل أو الصناعات التراثية التي تعتمد على سعفها، إلى جانب الترويج للطبيعة الخلابة التي تمتاز بها منطقة الظفرة على مستوى الحياة البرية والبحرية.

الصورة

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة القصيم يكرّم المسوّقين في كرنفال بريدة للتمور ضمن مبادرة “أصوات الفجر”
  • أمير منطقة القصيم يكرّم المسوّقين في كرنفال بريدة للتمور ضمن مبادرة "أصوات الفجر"
  • تفاصيل الاجتماع التنسيقي للجنة العليا لإدارة مواقع التراث العالمي بحضور محافظ أسوان
  • محافظ الفيوم يناقش مع وفد وزارة التنمية المحلية سبل النهوض بقطاع الاستثمار وإنشاء وحدة اقتصادية
  • «التنمية المحلية»: 51 مليون جنيه حجم تطوير منظومة المخلفات في أسوان
  • محافظ الفيوم يناقش مع وفد وزارة التنمية المحلية سبل النهوض بقطاع الاستثمار
  • محافظ الفيوم يناقش مع وفد "التنمية المحلية" سبل النهوض بقطاع الاستثمار
  • «ليوا للتمور» يبدأ اليوم استلام الأعمال الفنية في «مسابقة الرسم»
  • محافظ أسوان يكلف رئيس سياحة المشاتى بحضور الملتقى الأول للسياحة
  • "مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء