قالت الشركة العربية للطيران لرحلات الطيران منخفضة التكلفة في الشرق الأوسط،، الثلاثاء إنها قدمت طلبا لشراء 240 محركا من طراز ليب-1 إيه من شركة سي.إف.إم من أجل طلبية حالية مكونة من 120 طائرة إيرباص إيه 320 نيو.

وقالت شركة الطيران إن قيمة السعر المطلوب للصفقة تبلغ 3.36 مليار دولار.

وتم توقيع الصفقة في اليوم الثاني من معرض دبي للطيران الذي يستمر لمدة أسبوع، وهو فعالية تشهد موجة من طلبيات شراء الطائرات التجارية وغيرها من الطلبيات المرتبطة بالطيران.

وشركة سي.إف.إم مملوكة لكل من شركة جي.إي ومجموعة سافران الفرنسية.

وكانت "العربية للطيران" أعلنت الاثنين عن نتائج مالية وتشغيلية قياسية خلال الربع الثالث والأشهر التسعة الأولى المنتهية بتاريخ 30 سبتمبر 2023.

وسجلت الشركة أرباحاً صافية قياسية تعد الأفضل في تاريخها خلال الأشهر التسعة الأولى المنتهية في 30 سبتمبر 2023 بلغت 1.32 مليار درهم، بزيادة قدرها 53 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وارتفعت ايرادات الشركة خلال نفس الفترة بنسبة 16 بالمئة لتصل إلى 4.45 مليار درهم.

وخلال الربع الثالث منفردا، سجلت "العربية للطيران" أرباحاً صافية قياسية قدرها 522 مليون درهم، بزيادة نسبتها 26 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، ومدعومة بإيرادات قوية سجلتها الشركة خلال الربع الثالث بلغت 1.63 مليار درهم.

وذكر بيان من الشركة أن الأداء القوى لمجموعة "العربية للطيران" خلال الربع الثالث جاء مدعوم بزيادة الطلب على السفر الجوي وإجراءات ضبط التكاليف.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات العربية للطيران العربية للطيران طيران العربية للطيران أسواق خلال الربع الثالث العربیة للطیران

إقرأ أيضاً:

بقيمة 2.7 مليار درهم .. أدنوك للحفر تفوز بعقد لتوفير وتشغيل 3 حفارات جديدة

أعلنت شركة أدنوك للحفر اليوم حصولها على عقد بقيمة 2.7 مليار درهم لتوفير ثلاث حفارات جديدة لدعم عمليات أدنوك البحرية التوسعية في حقل زاكوم البحري.

وأكد عبد الرحمن الصيعري الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للحفر، أن ترسية عقد بهذه الأهمية على الشركة يدعم مسيرتها التصاعدية المتسارعة كونه يعكس ريادتها والثقة في قدراتها، مشيرا إلى أن الحفارات الجديدة ستكون الأكثر تطورا كونها معززة بالكامل بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأضاف أن التعاون مع شركة متخصصة بحجم مجموعة “Honghua” سيضيف الكثير لصناعة الحفر من خلال تصميم وبناء حفارات المستقبل التي ستسهم في تطوير كفاءة العمليات وتعزيز السلامة وستحقق قيمة استثنائية لعملائنا في أدنوك البحرية.

من جانبها قالت طيبة عبد الرحيم الهاشمي الرئيس التنفيذي لأدنوك البحرية، إن خبرات أدنوك للحفر وإمكاناتها التكنولوجية المعززة تعتبر من الممكنات الرئيسة التي تدعم تسريع أهداف تلبية احتياجات العالم المتنامية للطاقة على نحو آمن ومستدام.

وأضافت أن هذا العقد سيرسخ الشراكة المستقبلية مع أدنوك للحفر لتوظيف أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي والابتكارات لزيادة إنتاج الطاقة ومشتقاتها وخفض الانبعاثات وتحقيق قيمة عالية لكافة مساهمينا.

وسيتبع العقد الاتفاقيات السارية من حيث توفير إيرادات تعزز عائدات التعاقدات طويلة المدى ومعدلات العائدات الداخلية المضمونة. علماً بأن العقد ينص على تشغيل ثلاث حفارات جديدة في الجزر الاصطناعية المبتكرة القائمة والتي أُنشئت حديثاُ في حقل زاكوم البحري لحفر وإكمال الآبار.

وستقوم شركة “Honghua” ببناء الحفارات الجديدة وتمكينها بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وأنظمة الأتمتة ومن المتوقع تسليم الحفارات وبداية العمليات خلال العام 2026.

وستتولى أدنوك للحفر بالتعاون مع شركة “Honghua” تصميم وبناء الحفارات الجديدة المتطورة من خلال تسخير الطبيعة التحويلية للذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية والتكنولوجيا المتقدمة.. كما أن الشركتين تدرسان التعاون مع “AIQ” وهي شركة متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي ولها إسهامات كبيرة في المجال وتدير عملياتها من أبوظبي.

وسيتم تصميم أنظمة تشغيل الحفارات من خلال تغذيتها ببيانات واقعية عن ظروف العمل ومستويات الأداء ما يمكنها من التمتع بقدر من الاستقلالية والقدرة على اتخاذ قرارات تسهم في تعزيز كفاءة الحفارة وتُحسًن مستويات السلامة وأوقات التسليم.

وستعمل هذه الحفارات في جزر أدنوك الاصطناعية المبتكرة التي توفر بيئة مثالية لعمليات الحفر الممتد، وقد تم تسليم أطول خمسة آبار في العالم من هذه الجزر آخرها تجاوز الـ 52000 قدم.

وتتمتع الحفارات الجديدة التي ستقدم خدمات الحفر الممتد، بقدرات متطورة تمكنها من الحركة بين الآبار بسهولة ودون الحاجة إلى تفكيك وهي خاصية تحسن الكفاءة وتعزز السلامة وتساعد على خفض الانبعاثات إلى حد كبير.

وتبلغ إجمالي النفقات الرأسمالية لشراء الحفارات الجديدة حوالي 771.2 مليون درهم يتركز معظمها في العام 2025.

ومن المتوقع أن يكون العام 2027 هو العام الأول الذي سيشهد بكامله تدفقات إيرادات الحفارات الجديدة. علماً بأن رؤى وتوقعات الشركة المالية لإيرادات قطاع حفارات الجزر الذي يدير حالياً 10 حفارات للعام 2024 بأكمله والتي تتراوح ما بين 734.5 إلى 918.1 مليون درهم ، تظل دون تغيير.

وتأتي عملية الاستحواذ على الحفارات الجديدة في إطار خطة التوسع في أسطول الشركة، حيث يتوقع ارتفاع عدد الحفارات في أسطول أدنوك للحفر إلى 148 حفارة على الأقل بحلول عام 2026، تشمل ثلاث حفارات موضوع هذا العقد، إضافة إلى ثلاث حفارات أُعلن عن إضافتها سابقاً في المرحلة الأولية لاستكشاف مصادر الطاقة غير التقليدية.

يذكر أن أدنوك للحفر قد استثمرت، منذ طرح أسهمها للاكتتاب في الربع الرابع للعام 2021، أكثر من 8 مليارات درهم لبناء أحد أكبر أساطيل الحفر المتكاملة في العالم.وام


مقالات مشابهة

  • ضربة موجعة لاتصالات أحيزون.. الغرامة التي أقرتها المحكمة تتجاوز أرباح الشركة خلال عام كامل
  • حرب أغنياء العالم.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس
  • بلومبرغ نيوز: أرامكو وأدنوك تدرسان شراء سانتوس الأسترالية
  • 160 مليون دولار.. توقعات بإيرادات قياسية لفيلم Deadpool & Wolverine
  • المحكمة التجارية تصفع اتصالات أحيزون وتأمرها بدفع تعويض 6 مليار درهم بسبب الإحتكار وعرقلة تطور قطاع الإتصالات
  • سول: انخفاض الاحتياطيات الأجنبية للشهر الثالث في يونيو بسبب مدفوعات الديون
  • بقيمة 2.7 مليار درهم .. أدنوك للحفر تفوز بعقد لتوفير وتشغيل 3 حفارات جديدة
  • «طبية» تستحوذ على كامل شركة محمد عبدالله الحماد بـ35 مليون ريال
  • شركة فلبينية تتعاقد على صفقة طائرات إيرباص بـ24 مليار دولار
  • تحويلات مغاربة العالم تبلغ 4.65 مليار دولار خلال خمسة أشهر فقط