دبي (الاتحاد)

أعلنت «العربية للطيران»، اليوم عن توقيع طلبية لشراء 240 محركاً من طراز LEAP-1A من شركة «سي إف إم إنترناشيونال» لدعم الطائرات الـ 120 التي تعاقدت على شرائها سابقاً من عائلة إيرباص A320neo، بما في ذلك طائرات A321XLR الجديدة. وتشمل الطلبية أيضاً اتفاقية خدمات لسنوات عدة وتوفير محركات احتياطية.

وجرت مراسم توقيع الطلبية خلال «معرض دبي للطيران 2023» بحضور عدد من كبار مسؤولي الشركتين، وتندرج في إطار التزام الناقلة المستمر بتطوير أسطولها وعملياتها التشغيلية.وتساهم هذه الصفقة، التي تتجاوز قيمتها الدفترية الإجمالية 3.36 مليار دولار أمريكي (السعر المدرج)، في دعم استراتيجية نمو أسطول «العربية للطيران» وتوسيع أعمالها مستقبلاً.

ومن المقرر استخدام محركات LEAP-1A المتطورة لدعم طلبية «العربية للطيران» لشراء 120 طائرةً من عائلة إيرباص A320-neo - بما في ذلك 73 طائرةً من طراز A320neo، و27 من طراز A321neo، و20 طائرةً من طراز A321XLR - والمقرر بدء تسليمها في عام 2025.

أخبار ذات صلة "العربية للطيران" تستعرض أحدث طائراتها من طراز "إيرباص A321neo-LR" في معرض دبي للطيران "العربية للطيران" تطلق رحلات مباشرة تربط رأس الخيمة بمدينة كوزيكود في الهند

وبهذه المناسبة، قال عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «العربية للطيران»: «يسرنا توسيع علاقتنا مع ' سي إف إن إنترناشيونال' من خلال طلبية شراء المحركات هذه، والتي تشكل محطة مهمة في مسيرة نمو وتقدم شركتنا. ونحن واثقون بأن كفاءة محركات 'سي إف إم' ستلعب دوراً محورياً في دعم استراتيجية تطوير أسطولنا، بما في ذلك تحسين كفاءة استهلاك الوقود والحد من تأثير الانبعاثات الكربونية. ويؤكد هذا الاستثمار التزامنا الراسخ برفع مستوى كفاءة العمليات التشغيلية، والمساهمة في بناء قطاع طيران أكثر استدامة».

من جانبه، قال جايل ميهوست، الرئيس التنفيذي لشركة «سي إف إم إنترناشيونال»: «يشرفنا ترسيخ شراكتنا طويلة الأمد مع»العربية للطيران«بطلبية اليوم لشراء 240 محركاً. وتعد هذه الثقة المتجددة دليلاً ملموساً على كفاءة محركات LEAP، والتي نتطلع إلى تزويد أسطول الشركة بها لدعم المنطقة بقدراتنا الاستثنائية».

يشار إلى أن عائلة محركات LEAP حققت العدد الأعلى من ساعات الطيران التراكمية في تاريخ الطيران التجاري، حيث بلغت أكثر من 30 مليون ساعة طيران للمحرك و13 مليون دورة طيران.
 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العربية للطيران العربیة للطیران من طراز

إقرأ أيضاً:

إعادة انتخاب الإمارات لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني

فازت دولة الإمارات العربية المتحدة، متمثلة في الهيئة العامة للطيران المدني، بإعادة انتخابها لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني لمدة عامين، وذلك بإجماع الأصوات.

جاء ذلك في الانتخابات التي جرت خلال الجمعية العمومية للمنظمة والتي انعقدت بمدينة الرباط في المملكة المغربية يومي 3 و4 يوليو الجاري.

وقال معالي عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني: “تشهد دولة الإمارات بفضل توجيهات القيادة الرشيدة إنجازاً جديداً يضاف لقطاع الطيران المدني الإماراتي من خلال إعادة انتخابها لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني”.

وأوضح أن هذا الإنجاز يأتي تأكيداً على الشراكة القوية والمتميزة التي تربط دولة الإمارات بأشقائها في الدول العربية، ومؤشر ثقة في قوة ومكانة قطاع الطيران المدني كمركز طيران عالمي.

وأضاف معاليه: “لا شك أن الطيران المدني أحد الملفات القوية على أجندة التعاون العربي والتي أحرزت تقدمًا في عدد من الملفات الرئيسية، ودولة الإمارات حريصة على دعم الجهود كافة التي من شأنها تعزيز العمل العربي المشترك وتطويره والارتقاء به نحو مستويات أكثر تقدمًا تخدم الرؤى التنموية المستقبلية للدول العربية وتعزز من مسيرة النمو الاقتصادي على مستوى المنطقة”.

من جانبه، أعرب سعادة سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني ، عن فخره واعتزازه بتحقيق هذا الإنجاز والذي جاء نتيجة الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة وتأكيدا على مكانة الدولة كمحرك رئيسي ومتميز في هذا القطاع على الصعيدين العربي والدولي.

وأوضح سعادته أن دولة الإمارات ملتزمة بدعم كل الجهود الرامية لتعزيز العمل العربي المشترك، خاصة في قطاع الطيران المدني، وستستمر الدولة في دعم مبادرات وجهود المنظمة العربية، والعمل مع رئيس المجلس التنفيذي المنتخب لدعم الخطط الاستراتيجية والإدارية للمنظمة، بما يحقق المنفعة ويضمن مستقبل آمن ومستدام لقطاع الطيران العربي ويعزز من ثقل وقوة المجموعة العربية لدى منظمة الطيران المدني الدولي “إيكاو” ويسهم في الارتقاء بقطاع الطيران المدني العربي إلى مكانة أكثر تقدماً وازدهاراً.

يُذكر أن المجلس التنفيذي للمنظمة يتكون من تسعة أعضاء تنتخبهم الجمعية العامة من بين مرشحي الدول الأعضاء بالمنظمة لمدة سنتين، ويكون مسؤولا عن قرارات وتوصيات المنظمة.وام


مقالات مشابهة

  • إعادة انتخاب الإمارات لعضوية المنظمة العربية للطيران المدني
  • المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذى للمنظمة العربية للطيران المدنى
  • إعادة انتخاب الإمارات لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • الربيعة: المملكة أرسلت 54 طائرة و8 سفن إغاثية إلى قطاع غزة حتى الآن
  • موسكو تتهم مقاتلة حربية بالاقتراب الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • المقاومة تستهدف طائرة أباتشي في سماء الشجاعية
  • جونسون كنترولز العربية تحصل على جائزة من المركز السعودي لكفاءة الطاقة
  • «البنتاجون» يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • البنتاجون يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • طائرة العراق تلاقي الكويت غداً بالزي الأخضر في البطولة العربية للناشئين