قام مجزر دمياط بإعدام كلى لعجل بقرى مصاب بالسل العام، بإشراف الدكتور محمد المالكي، مدير المجزر والفريق المعاون، حيث تم اتخاذ جميع الإجراءات الصحية والبيئية اللازمة لضمان التخلص الآمن من اللحوم المعدمة.

وجاء في بيان صادر عن مديرية الطب البيطرى بدمياط، أن مرض السل من الأمراض المشتركة التى تنتقل للإنسان إذا تناول اللحوم المصابة، ولذلك فإن الذبح داخل المجازر له دور كبير في منع وصول مثل هذه اللحوم المريضة للمواطنين.

وشددت إدارة المجازر والتفتيش على ضرورة الذبح داخل المجازر المرخصة.

وأكدت استمرار جهود مديرية الطب البيطري بدمياط وإدارة المجازر والتفتيش لضمان صحة وسلامة اللحوم المعروضة التى تباع في الأسواق للمواطنين.

يأتي ذلك تأكيدا للعمل وفقاً لتعليمات  الدكتور إيهاب شكرى، مدير عام الطب البيطري بدمياط، والدكتور طارق أبو النجا، مدير إدارة المجازر والتفتيش ورئيس قسم المجازر، ومتابعة الدكتورة ولاء جعفر.

دمياط تحتفل بـ18 لاعبا ولاعبة حققوا إنجازات رياضية دولية خلال هذا العام

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دمياط الإجراءات الصحية إدارة المجازر التخلص الامن الأمراض المشتركة في الأسواق مواطنين

إقرأ أيضاً:

مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا يبحث مع مسؤولين أمريكيين إطلاق ” المنتدى الأمريكي- الليبي للتنمية والإعمار”

ليبيا- التقى بالقاسم حفتر  مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا،في مستهل زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ليندزي كوفي نائبة مدير إدارة شؤون شمال أفريقيا بالخارجية الأمريكية، والكس داوني عن الخارجية الأمريكية ، وإلسون نوبل مدير مكتب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بشمال إفريقيا.

المجتمعون ناقشوا بحسب المكتب الإعلامي لصندق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، سبل مد جسور التعاون المشترك بين البلدين في عديد المجالات والقطاعات.

كما تم الاتفاق على دعم إطلاق ” المنتدى الأمريكي-الليبي للتنمية والإعمار ” خلال الفترة القريبة المقبلة والذي سيُسهم في بناء شراكات إستراتيجية طويلة الأمد بين الولايات المتحدة الأمريكية ليبيا عن طريق إدارة الصندوق.

كما عقد مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا والوفد المرافق له اجتماعاً موسعاً مع ليدا جابس المدير التنفيذي لمجلس إدارة المؤسسة الأمريكية للتجارة.

واتفق المجتمعون على جملة من الخطوات التنفيذية التي من أهمها تحديد الموعد الرسمي لإطلاق المنتدي وتحديد آليات عمل اللجنة المشتركه وأسس عملها.

وفي سياق متصل، التقى بالقاسم مع توماس هيل مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمعهد الولايات المتحدة للسلام، حيث ناقش الطرفين عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون بين معهد الولايات المتحدة للسلام وإدارة الصندوق .

 

مقالات مشابهة

  • مدير عام إدارة أسيوط التعليمية يتفقد سير العمل بالمدارس استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد   
  • نائب أمير حائل يستقبل مدير إدارة الإستخبارات العامة بالمنطقة
  • مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا يبحث مع مسؤولين أمريكيين إطلاق ” المنتدى الأمريكي- الليبي للتنمية والإعمار”
  • مدير عام التعليم بأبوتشت يشهد تكريم أوائل الشهادة الثانوية العامة
  • ضبط دواجن ولحوم مجمدة ومصنعات لحوم مجهولة المصدر في الشرقية
  • محافظ الخرج يستقبل مدير إدارة مكافحة المخدرات بالمحافظة بمناسبة انتهاء فترة عمله
  • العراق يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته ووقف المجازر والإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين
  • ننشر تفاصيل زيارة وفد دولة سيراليون لميناء دمياط
  • أجهزة الأمن بالفيوم تكشف سر إنتحار طالب ثانوي داخل مدرسة
  • المقاولون العرب يُعيّن طلعت محرم في منصب القائم بأعمال مدير الكرة