الجزيرة:
2024-07-07@04:10:11 GMT

صالح الجعفراوي صحفي غزي يزعج إسرائيل

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

صالح الجعفراوي صحفي غزي يزعج إسرائيل

صالح الجعفراوي صحفي ومصور غزي يوثّق بعدسته القصف الإسرائيلي والجرائم التي يخلفها بحق المدنيين في قطاع غزة منذ 38 يوما، ويستخدم حسابه على إنستغرام لنشر ما تلتقطه كاميرته من قتل ودمار في غزة بسبب العدوان الإسرائيلي.

ولكن على ما يبدو أن نقل الجعفراوي لجرائم جيش الاحتلال بحق أهالي القطاع أثار غضب إسرائيل، فقررت وضعه على قائمة أهدافها، حسب منشور للجعفراوي.

ونشر الجعفراوي -عبر حسابه على إنستغرام- صورة من النشرة الحمراء الإسرائيلية، وعلق عليها بالقول: "تفاجأت بانتشار هذا الخبر على الكثير من المجموعات والقنوات العربية والعبرية، مصحوبا بالكثير من التهديدات الأخرى. على ما يبدو أن الاحتلال موجوع جدا من فضحنا لحقيقة وجهه الدموي".

وأضاف "أنا صالح الجعفراوي صحفي حر، ومن المفترض أن يحظى الصحفيون بحماية دولية، أُحمل مسؤولية سلامتي الشخصية للمجتمع الدولي. لن أتوقف عن نشر الجرائم بحق أبناء شعبي الفلسطيني".

View this post on Instagram

A post shared by صالح الجعفراوي (@saleh_aljafarawi)

وبدأ متابعو الجعفراوي بالتفاعل مع منشوره، وعبر وسم #صالح_الجعفراوي طالبوا بتأمين الحماية له ولزملائه، وقالوا إن الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى استهداف الصحفيين لإسكاتهم وإغلاق عدساتهم للحيلولة دون نقل ما يحدث في غزة من جرائم يقوم بها الجيش الإسرائيلي ونقلها للرأي العام العالمي. هذه التعليقات وغيرها رصدتها الجزيرة النت.

صالح الجعفراوي مثال حي ل سيماهم في وجوههم شاب من اول ما تشوفه تحبه لله وتحب تسمعه بيتكلم وتحب تشوفه بيضحك وتزعل علي زعله وتفرح على فرحه وده دليل على صلاحه وقربه من الله
ربنا يحميه وينجيه هو وأهل غزة جميعا https://t.co/nvZtxqzDuI

— Ahmed El_Kolaly (@Kolaly22) November 14, 2023

حاطين صالح الجعفراوي على قائمة الاغتيال والسبب لانه عم يصور ويوثق جرائم الاحتلال! بدهم يرتكبوا المجازر عالصامت

الله يحميه ويحمي كل صحفي عم يوثق الاخبار في غزة pic.twitter.com/tJcujZX7G5

— اسامة (@Osa963) November 13, 2023

 

وعرف صالح بصناعته للمحتوى على منصات التواصل الاجتماعي، ومع بدء العدوان على قطاع غزة، حمل كاميرته وأصبح يوثّق وصول الجرحى والشهداء إلى مستشفيات غزة، فحصدت مقاطعه مشاهدات عالية، إذ يتابعه أكثر من 3 ملايين شخص على إنستغرام.

وحسب نشطاء فلسطينيين، فإن وسائل إعلام إسرائيلية تحرض بشكل مستمر على الصحفيين والمصورين في قطاع غزة بزعم أنهم غطوا دخول مقاتلي كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إلى مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وأنهم أيضا ينشرون الأخبار الكاذبة.

يذكر أن نقابة الصحفيين الفلسطينيين قالت إن 35 صحفيا استشهدوا منذ أن شنت إسرائيل عدوانها في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي على قطاع غزة، ونشرت مقطع فيديو لقصف الاحتلال الإسرائيلي خيمة للصحفيين في مستشفى الشفاء بغزة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: صالح الجعفراوی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد صحفي فلسطيني في قصف للاحتلال على غزة اليوم

استشهد صحفي فلسطيني اليوم الخميس، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على حي التفاح بمدينة غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية بأن الصحفي استشهد إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي تجمعاً للفلسطينيين في حي التفاح، ليرتفع بذلك عدد الشهداء الصحفيين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مطلع أكتوبر الماضي إلى 154، بالإضافة إلى إصابة واعتقال المئات، وتدمير معظم مقار وسائل الإعلام الفلسطينية في غزة.
أخبار متعلقة من 16 دولة.. 431 طالبًا يشاركون في برامج موهبة الإثرائية الصيفية بالمملكةارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة لأكثر من 38 ألف شهيد

مقالات مشابهة

  • غزة.. قصف الاحتلال يقتل 6 شرطيين و4 صحفيين و3 مواطنين داخل عزاء
  • استشهاد خمسة صحفيين في قطاع غزة
  • استشهاد 158 صحفيا في غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • استشهاد 158 صحفيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • جرائم في سجون الاحتلال.. معتقلون فلسطينيون يتهمون إسرائيل بتعذيبهم
  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال على جنوب غزة
  • استشهاد صحفي فلسطيني في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • ‏رويترز: مسؤول في حزب الله يتوعد بمهاجمة مواقع جديدة في إسرائيل
  • عاجل:- مقتل قائد في جيش الاحتلال الإسرائيلي وتطورات حول صفقة تبادل الأسرى مع حماس
  • ‏نتنياهو: الولايات المتحدة تدرك أن إسرائيل يجب أن تفوز بهذه الحرب