موسكو – وصلت أول طائرة تقل المواطنين الروس الذين تم إجلاؤهم من غزة إلى مطار دوموديدوفو في موسكو قادمة من القاهرة.

وأعلنت وزارة الطوارئ في روسيا في بيان يوم أمس  إجلاء أول 70 مواطنا روسيا من قطاع غزة إلى القاهرة.

وجاء في البيان: “حاليا، يتم نقل جميع المواطنين إلى القاهرة، وسيتم تأمين المساعدة الشاملة لهم، ومن ضمنها المساعدة الطبية والنفسية”.

وأكد البيان أن  أطباء وعلماء نفس سيرافقون المواطنين طوال الرحلة.

وفي وقت سابق، كشفت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن هناك حوالي 300 مواطن روسي قاصر على قائمة الإجلاء من قطاع غزة.

وكتبت زاخاروفا عبر “تلغرام”: “هناك الكثير من الأطفال على قائمة الإجلاء من غزة. نحن نتحدث عن حوالي 300 مواطن روسي قاصر. لقد ظلوا تحت الحصار لمدة شهر”.

وكان مسؤول العلاقات الخارجية في حركة الفصائل الفلسطينية باسم نعيم قد قال لوكالة “نوفوستي” في وقت سابق إن كل شيء جاهز لبدء إجلاء الروس ومواطني رابطة الدول المستقلة من قطاع غزة، إلا أنه لا توجد موافقة من الجانب الإسرائيلي، ولم يتم إدراج الروس مرة أخرى في قائمة المواطنين الذين سيتم إجلاؤهم.

 

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

تحت حراسة مشددة.. وصول المتهمين بإنهاء حياة طبيب التجمع


وصل منذ قليل المتهمين بإنهاء حياة طبيب التجمع لقفص الإتهام تحت حراسة مشددة لمقر محاكمتهم في محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس.

وتستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، محاكمة 4 متهمين بإنهاء حياة طبيب التجمع.‏

المتهمون في قضية إنهاء حياة طبيب التجمع 


وكشف أمر إحالة المتهمين أنهم بدائرة قسم التجمع الخامس بمحافظة القاهرة، أن 2 من المتهمين قتلا المجني عليه عمداً بغير سبق إصرار أو ترصد، بأن نسجا له مخططا محكما أهدوه سلفًا مع المتهمين الأخيرين، ضامرتين الشر في نفسيهما لسلب مالي ضحيتهم، فمكنت الأولى خارجه وخَلَت به الثانية وراودته عن نفسه.

وأضاف أمر الإحالة، أنه وما أن انطلت عَلَيْهِ حيلتها تجرد من ثيابه، فهمت في تكبيله فسبر غور حيلتها فقاومها، فهرعت لتمكن الأولى من دلوف مسكنه، فعاونتها و أبرحتاه ضربا بأنحاء متفرقة من جسده حتى خارت قواه واستبد به الردى ففرغت طاقته، فوثقتا يديه وقدميه، وكمموا فاء بأدوات أعدنا إياها سلفًا وهي قفازان ولاصق طبي وسلك كهربائي النقطتاء من مسرح الواقعة، لشل مقاومته و الحول دون استغاثته، وقامتا بخنقه مُستخدمتين في ذلك أدوات أوشحة آت وصفها قاصدتين من ذلك إزهاق روحه، فأحدثنا به إصابته المبينة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

 

مقالات مشابهة

  • الهند ترفض محاولات الغرب عزل روسيا
  • «القاهرة الإخبارية»: موسكو تنشر قائمة حظر دخول 27 مواطنًا أستراليًا إلى روسيا
  • سفارة فلسطين بمصر : وصول مجموعة جديدة من جوازات سفر المواطنين
  • طائرة وزارة الدفاع الروسية تقل الأسرى المحررين إلى العاصمة موسكو للعلاج والدعم
  • العلماء الروس يطورون مكونات حيوية تسهّل عمليات التصوير بالرنين المغناطيسي
  • في القاهرة وموسكو.. افتتاح معرض "ألوان روسية مصرية" الخميس
  • تحت حراسة مشددة.. وصول المتهمين بإنهاء حياة طبيب التجمع
  • قيادي بـ حماس: "سنُفرج عن المواطنين الروس بمجرد التوصل إلى اتفاق للتهدئة"
  • مصدر يوضح أسباب تأخر وصول طيران بلقيس إلى مطار عدن الدولي عن موعدها المحدد
  • تركيا تخشى فقدان السياح الروس والأوروبيين بسبب ارتفاع الأسعار