أعلن الدكتور فتحي سلمى، مدير عام الطب البيطرى بالأقصر، تواصل المديرية فى أحكام الرقابة البيطرية على أسواق الماشية المقامة بمراكز المحافظة، بالمرور على سوق الأقصر للماشية المقام بمنطقة الحبيل، حيث تم تنفيذ أعمال التقصى النشط من داخل السوق والأماكن المحيطة به، فضلا عن توعية مربى وتجار الماشية بأهمية التحصينات الوقائية الدورية ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع للحيوانات القابلة للإصابة بالمرض وتوعيتهم بخطورة هذه الأمراض الوبائية وما تسببه من خسائر اقتصادية فادحة فى الثروة الحيوانية، وكذلك التوعية بضرورة وأهمية تعاونهم مع هذة اللجان الطبية البيطرية بمشاركتهم الإيجابية وتقديم الحيوانات الخاصة بهم لتحصينها ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع.

أخبار متعلقة

محافظ الأقصر يتفقد تنفيذ عدد من المشروعات التنموية بالقرنة

محافظ الأقصر يتابع نسب التتفيذ بمشروع كورتيس النيل في البر الغربي

بسبب سرعة الرياح.. إلغاء رحلات البالون الطائر في الأقصر

وأضاف أنه بجانب التوعية بأهمية التأمين على الماشية والمزايا التى يقدمها صندوق التأمين على الثروة الحيوانية للمربى فى حالة تأمينه على الحيوانات الخاصة به والتوعية بأهمية ترقيم وتسجيل الحيوانات الخاصة بهم حرصا على حصول الحيوان على كافة الرعاية البيطرية المقدمة من الوحدة البيطرية التابع لها.

وأكد استمرار مديرية الطب البيطرى بالأقصر والإدارات والوحدات البيطرية التابعة لها تكثيف لجان التقصى والترصد الوبائي ولجان التحصين والإرشاد البيطرى بكافة أسواق الماشية المقامة بمراكز المحافظة.

تقصى نشط باسواق الماشية تحصين الثورة الحيوانية في الاقصر #الاقصر اخبار الاقصر الاقصر اليوم اخبار الاقصر اليوم محافظة الاقصر اليوم محافظة الاقصر

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: الاقصر الاقصر اليوم محافظة الاقصر اليوم محافظة الاقصر

إقرأ أيضاً:

تصل لـ 60 درجة.. شوارع الأقصر خالية من المواطنين

شهدت شوارع الأقصر، اليوم الأحد الموافق 30 يونيو 2024، أخلاء المارة بسبب ارتفاع الشديد لدرجات الحرارة، التي تشهدها محافظات الصعيد خلاف البحري، مما جعل المواطنين يلجئوا إلي منازلهم للمكوث تحت المرطبات الهوائية.

ارتفاع درجات الحرارة

وفقا للأرصاد الجوية..وصل درجة الحرارة العظمي اليوم الأحد، بمحافظة الأقصر إلى 43 درجة مئوية، ووصول الصغرى إلى 29 درجة، بينما أكد الأهالي أن درجة الحرارة المحسوسة بالنسبة لهم 60 درجة مما ساد المحافظة طقس شديد الحرارة نهارا وليلا.

 ارتجاف حيوان تحت لهيب الشمس بسبب شدة الحرارة وبحثه عن مكان آمن يستظل به ويحتمي فيه من الحرارة الشديدة بشوارع الأقصر، ثم نومه تحت شجرة بأحد الشوارع ليستظل بظلها.

وجدير بالذكر أن ارتفاع الحرارة هذا يتسبب في لفظ أنفاس عدد كبير من الصغار والشباب داخل محافظة الأقصر تحت أنقاض المياه في أثناء محاولتهم الهروب من لهيب الشمس إلى المياه من أجل الترطيب على أجسادهم، والتي كان آخرها أمس شاب يبلغ من العمر 22 عاما لقي مصرعه غرقا بمياه نهر النيل  بإسنا جنوب الأقصر، في أثناء هروبه من حرارة الجو.

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة الأقصر يتابع أعمال الرصف الجارية بمنطقة حي المطار
  • استقرار أسعار الأسماك بأسواق البحيرة اليوم الإثنين
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الاثنين 1-7-2024 بأسواق الدقهلية
  • حملة كبرى في العراق لتلقيح الماشية ضد الحمى القلاعية
  • نصائح للوقاية من الجمرة الخبيثة.. اتبعها
  • تصل لـ 60 درجة.. شوارع الأقصر خالية من المواطنين
  • استمرار أعمال الرصف بمنطقة شارع المعتقل بقنا
  • ختام مناقشة مشروعات تخرج قسم العلاقات العامة في إعلام القاهرة
  • جامعة الأقصر تواصل أعمال امتحانات الماجستير والدكتوراة المهنية
  • بالصور.. انطلاق أعمال امتحانات الماجستير والدكتوراه المهنية بجامعة الأقصر