أشاد وليد عادل، الخبير المصرفي، بقدرة مصر على الصمود والمرونة في مواجهة التحديات والتي تمثلت في جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية، بالإضافة إلى حرب إسرائيل على غزة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن الاقتصاد المصري أظهر قدرته على التعافي والتكيف مع التحديات الاقتصادية والجيوسياسية، إذ أن مصر تعتبر واحدة من أكبر الاقتصادات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتتمتع بتنوع اقتصادي وثقل إقليمي، إذ يستند الاقتصاد المصري على قطاعات متنوعة مثل الزراعة والصناعة والسياحة والخدمات المالية، وهذا التنوع يعزز المرونة ويقلل من التأثيرات السلبية لتحديات محددة.

تنفيذ إصلاحات مهمة في مصر

وأوضح أن الحكومة المصرية نفذت إصلاحات مهمة في السنوات الأخيرة، لتحسين مناخ الاستثمار وتعزيز النمو الاقتصادي، مثل تحرير سعر الصرف وتبسيط الإجراءات التجارية، وتحسين بيئة الأعمال وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر.

زيادة جاذبية الاستثمار في البلاد

واستكمل: «يجب الإشارة إلى أن تحسين أداء الاقتصاد المصري يتطلب جهودًا مستمرة للحفاظ على الاستقرار المالي وتعزيز قدرة البنوك والشركات على التكيف مع التحديات، كما ينبغي أن تواصل الحكومة المصرية تنفيذ الإصلاحات الهيكلية وتعزيز الشفافية وتحسين مناخ الأعمال لتعزيز المرونة وزيادة جاذبية الاستثمار في البلاد».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاقتصاد المصري التحديات الاقتصادية التصنيف الائتماني خفض التصنيف الائتماني التصنيف الائتماني لمصر الخبير المصرفي الاقتصاد المصری

إقرأ أيضاً:

السيسي: مصر أثبتت أنها شريك يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات المشتركة

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية لرئيسة المفوضية الأوروبية على دورها لترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي، موضحا أن مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي يأتي في وقت شديد الدقة في ظل أزمات دولية وإقليمية متعاقبة، ألقت بأعباء اقتصادية على جميع دول العالم.

مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي

وأشار السيسي، خلال كلمته في افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، إلى أن مصر أثبتت أنها شريك يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات المشتركة، بما يحقق الأمن والاستقرار في جوارنا الإقليمي، مؤكدا أن مص تخطو بخطى ثابتة وسريعة على طريق التغيير والإصلاح من أجل اقتصاد اكثر استدامة.

رئيس أقسام الباطنة سابقا: لم يكن لدينا خريطة صحية واضحة قبل ثورة 30 يونيو العيش بجوار المطارات يزيد خطر الإصابة بالسكري والخرف والضغط.. استشاري صحة يوضح

وأوضح أن مصر قامت بعدد من الإصلاحات الاقتصادية التي تزيد من القدرة التنافسية للاقتصاد المصري، منوها بأن هذا المؤتمر سيتيح للكيانات الاقتصادية فرصة الاطلاع على الامكانيات الاقتصادية في مصر، فضلا عن الترويج لمصر كمركز لنقل وتداول الطاقة.

وأكد أن انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي يمثل رسالة ثقة من الاتحاد الأوربي للاقتصاد المصري ولاجراءات الاصلاح الاقتصادي التي تمت في مصر على مدار العشر سنوات الماضية.

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات
  • غرفة الجيزة التجارية: كلمة السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي حملت رسائل طمأنة لرجال الأعمال
  • خبير: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يعكس رغبة مشتركة لتنمية العلاقات
  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي «شهادة ثقة» في قمة واحدة
  • السيسي: الشعب المصري صلب وصامد.. وواجه التحديات بنجاح
  • السيسي: مصر شريك يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات المشتركة (فيديو)
  • السيسي: مصر أثبتت أنها شريك يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات المشتركة
  • الرئيس السيسي: نسير بخطى ثابتة على طريقة الإصلاح من أجل اقتصاد أكثر استدامة
  • خبير: الاتحاد الأوروبي يثق في قدرة الاقتصاد المصري على الصمود أمام التحديات
  • بالفيديو.. امين سبيبي: مناخ الأعمال هو موضوع بالغ الأهمية لتطوير سوق الشغل