الأسبوع:
2024-07-06@02:53:33 GMT

المشدد 5 سنوات للمتهم بالشروع في قتل أمين شرطة

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

المشدد 5 سنوات للمتهم بالشروع في قتل أمين شرطة

قضت محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس بمعاقبة عاطل متهم بالشروع في قتل أمين شرطة بالمرور بالسجن المشدد 5 سنوات عن تهمة الشروع في القتل والسلاح الأبيض المستخدم بها، وبالحبس سنة مع الشغل وغرامة 10 آلاف جنيه عن تعاطي جوهر مخدر وألزمته المصاريف الجنائية.

المشدد 5 سنوات لمتهم بالشروع في قتل أمين شرطة

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم سيف الدين إبراهيم بدائرة قسم أول مدينة نصر بمحافظة القاهرة بالشروع في قتل المجني عليه أشرف مصطفى، أمين شرطة بالإدارة العامة لمرور القاهرة عمدا بأن توجه صوبه حال مباشرته عمله بمأمنه ممسكا بيده سلاح أبيض "نجمة حديدية" وما أن ظفر به حتى سدد له عدة طعنات استقرت بأماكن متفرقة من جسده محدثا إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي وكانت بأماكن قاتلة بطبيعتها قاصدا من ذلك إزهاق روحه إلا أنه خاب أثر جريمته بسبب لا دخل لإرادته فيه ألا وهو تدارك المجني عليه بالعلاج.

وأضافت التحقيقات استعمال المتهم القوة والعنف مع المقدم إسلام مقبل والقوة المرافقة له كلا من العقيد سمير مجدي والرائد أحمد الوكيل ومجموعة من أفراد الشرطة السريين وذلك لحملهم بغير حق على الامتناع عن عمل من أعمال وظيفتهم والحيلولة دون ضبطه لارتكابه الفعل المؤثم محل الاتهام السابق حال حمله سلاحا ناريا بندقية خرطوش وسلاحين أبيضين خنجر وبلطة وقام باستخدامهم قبل القوة واشهارهم في وجههم والتعدي عليهم مما نتج عنه إصابة العقيد سمير مجدي ولم يبلغ بذلك مقصده لتمكنهم من السيطرة عليه وضبطه.

اقرأ أيضاًبسبب تعاطيه المواد المخدرة.. شاب يشرع في قتل والده في الفيوم

طن لحوم دواجن فاسدة.. الحبس 6 اشهر لـ «مدير مخزن» بدون ترخيص

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المشدد 5 سنوات جنايات القاهرة محكمة التجمع بالشروع فی قتل

إقرأ أيضاً:

غدًا..  المحكمة تتسلم تقرير الصحة النفسية للمتهم بقتل الطفلة السودانة جانيت

تنظر غدًا محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة محاكمة المتهم باغتصاب الطفلة جانيت جمعة بطرس في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر.

 

وكانت المحكمة قد اصدرت قرارها بالجلسة السابقة بالتأجيل لورود  تقرير الصحة النفسية الخاص بالمتهم للوقوف علي حالته النفسيه وادراكه ومسؤوليته عن افعاله وقت وقوع الحادث.

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار سيد التوني، وعضوية المستشارين بولص رفعت رمزي وإبراهيم سعيد الفقي ومحمد عاطف بركات،وبحضور ممثلي النيابة العامة محمود عادل ومصطفى عمر ‏وسكرتارية عادل الشيخ. ‏
 

كانت قد أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل الطفلة -سودانية الجنسية- إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.
 

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

مقالات مشابهة

  • غدًا..  المحكمة تتسلم تقرير الصحة النفسية للمتهم بقتل الطفلة السودانة جانيت
  • المشدد 15 سنة لـ "سائق" لاتهامه بحيازة أسلحة نارية واستعراض القوة بشبرا الخيمة
  • جريمة من زمن فات.. قصة بائع فاكهة قتل صديقه بسبب خلافات
  • المؤبد لعاطلين في الاتجار بالهيروين المخدر وحيازة أسلحة نارية
  • المشدد 6 سنوات لـ «صاحب محل دواجن» لاتهامه بترويج المخدرات في شبرا الخيمة
  • المشدد 10 سنوات لعاطل لاتهامه بسرقة وتهديد طفلة بشبرا الخيمة
  • المشدد 3 سنوات لعامل لاتهامه بإحراز مخدر الحشيش بالدقي
  • "قطعوه جسمه".. تعدي 5 أشخاص على شاب بسبب خلافات عائلية بالسلام
  • اعتقد بوجود مقبرة أثرية أسفل عقار.. المشدد 7 سنوات لمتهم بالتنقيب في الزيتون
  • المشدد 15 سنة لـ5 أشخاص لاتهامهم بسرقة أتوبيس نقل جماعى فى الإسكندرية