أعلنت شركة إيرباص توقيع اتفاقية مع شركة مبادلة للاستثمار لتوفير فرص تدريب للطلبة الإماراتيين في السنة الجامعية الأخيرة في تخصصات الهندسة.

وبموجب الاتفاقية تشرف شركة إيرباص خلال السنوات الثلاث القادمة على تدريب 12 طالباً إماراتياً من طلبة السنة الجامعية الأخيرة في تخصصات الهندسة، وذلك في مقرها بمدينة تولوز الفرنسية على أن يتولى فريق من الخبراء والأخصائيين لديها الإشراف على الطلاب في مرحلة التدريب.

جرى توقيع الاتفاقية في معرض دبي للطيران 2023 بحضور كل من فاطمة المرزوقي، مديرة شؤون التوطين في “مبادلة”، وميكائيل هواري، رئيس شركة إيرباص في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط.

وقالت فاطمة المرزوقي: “يسرنا المشاركة في هذه المبادرة الاستراتيجية التي تسهم في تعزيز اقتصاد دولة الإمارات القائم على المعرفة، وتوفير فرص استثنائية للطلبة الإماراتيين في المستقبل”.

وأضافت: “تعد الكوادر البشرية من أهم الأصول لدينا، ونتطلع من وراء هذه الشراكة مع إيرباص إلى تطوير قدراتهم عالمية المستوى، وتأتي هذه المبادرة في إطار جهودنا الرامية لتعزيز جهود التوطين لدينا، كما تؤكد التزامنا بتسريع عملية التحول في دولة الإمارات من خلال تطوير المواهب والكفاءات الإماراتية التي ستلعب دوراً في نمو القطاعات الحيوية، لتحقيق مستقبل مزدهر على مستوى إمارة أبوظبي”.

من جهته، قال ميكائيل هواري، رئيس شركة إيرباص في أفريقيا والشرق الأوسط: “حرصت شركة إيرباص طوال عقود على التعاون مع المؤسسات المحلية والإقليمية لرعاية المواهب الشابة وتطوير قدراتهم وإلهامهم.. ويساهم تمكين الشباب وصقل مهاراتهم ومعارفهم في دعم النمو المستقبلي لقطاع الطيران وتطوره.. ويلعب القطاع دوراً محورياً في تعزيز التنويع الاقتصادي والتنمية المستدامة على المدى الطويل في المنطقة.. ونفخر بالتعاون مع مبادلة ونتطلع إلى مواصلة جهودنا المشتركة في دعم جهود توطين خبراتنا العالمية”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: شرکة إیرباص

إقرأ أيضاً:

شركة ZEEKR توقع اتفاقية شراكة مع سيدرا للسيارات التابعة لمجموعة البابطين

أعلنت مجموعة البابطين القابضة، الشركة الرائدة في قطاع السيارات في الكويت، عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة زيكر للتكنولوجيا الذكية التي تعتبر من المؤسسات التابعة لمجموعة جيلي القابضة. وبموجب هذه الاتفاقية، تكون مجموعة البابطين هي الوكيل الحصري لسيارات زيكر الكهربائية الفاخرة في الكويت.

طرازات زيكر الجديدة:

زيكر 001: توفر هذه السيارة الجديدة قوة محرك يجعلها قادرة على السير لغاية 620 كم من خلال عملية شحن واحدة، مع إمكانية إعادة شحنها من 10% إلى 80% خلال 30 دقيقة فقط، باستخدام شاحن قوته 200kW. وتتميز السيارة بقوة 544 حصان مع نظام القيادة بالعجلات الأربعة وتسارع مميز من سرعة 0 إلى 100 كم في الساعة خلال 3.8 ثواني فقط في الطرازات التي تحتوي على محرك مزدوج. وتم تصميم السيارة بأبعاد مدروسة وعملية لتعزز القوة حيث يبلغ طولها 4,955 ملم وعرض 1,999 ملم وارتفاع 1,584 ملم إضافة لقاعدة عجلات 2,999 ملم.

زيكر X: تناسب هذه السيارة المدمجة SYV أسلوب الحياة العصرية مع محرك يمكنه السير حتى 440 كم من خلال عملية شحن واحدة، مع إمكانية إعادة الشحن من 0% إلى 80% خلال 28,8 دقيقة فقط باستخدام شاحن قوته 159kW. وتأتي هذه السيارة الفخمة بطول 4,432 ملم، وارتقاع 1,566 ملم وعرض 1,836 ملم إضافة إلى قاعدة عجلات تبلغ 2,750 ملم. وتوفر السيارة أفخم قيادة على الطريق مع أنظمتها التكنولوجية المتطورة وتصميمها الأنيق والمميز. وتضم السيارة محرك كهربائي مزدوج يطلق قوة 428 حصان وتسارع من 0 إلى 100 كم في الساعة خلال 3.8 ثواني فقط في الطرازات التي تحتوي على محرك مزدوج.

المصدر بيان صحفي الوسومZEEKR البابطين

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران يبحث مع مسئولي شركة صينية تطوير منظومة المطارات المصرية
  • شركة ZEEKR توقع اتفاقية شراكة مع سيدرا للسيارات التابعة لمجموعة البابطين
  • وزير الطيران المدني يناقش تطوير المطارات المصرية مع شركة CSCEC الصينية (صور)
  • 22 شركة لدعم «نحو مجتمع أكثر أماناً» و80 في الانتظار
  • شركة الطيران الأنجولية تعلن تعرضها لهجوم سيبراني
  • جامعة المؤسس: اتفاقية لدعم المشروعات الصناعية الناشئة
  • «إيرباص» تعين جابرييل سيميلاس رئيساً للشركة في أفريقيا والشرق الأوسط
  • خبير اقتصادي: مبادرة "بداية" تلعب دورا محوريا في تحسين حياة المصريين (فيديو)
  • "معادن" و"ألبا" توقعان اتفاقا لتأسيس شركة عالمية للألمنيوم
  • "معادن" و"ألبا" توقعان اتفاقا لتأسيس شركة عالمية للألمنيوم