أكدت داندان زهونج، مديرة مكتب العلاقات الدولية في جامعة الاتصالات الصينية “CUC”، أن الكونغرس العالمي للإعلام يلعب دوراً هاماً في تعزيز سمعة ومكانة دولة الإمارات الرائدة في صناعة الإعلام الحديث.

وقالت داندان، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” على هامش مشاركتها في فعاليات اليوم الأول للكونغرس العالمي للإعلام، إن الكونغرس منصة حيوية لتبادل الأفكار الأكاديمية والتعاون من أجل استشراف مستقبل صناعة الإعلام.

وذكرت داندان أنها ستشارك في جلسة حوارية خلال فعاليات اليوم الثاني حول واقع التعليم الإعلامي المعاصر، مشيرة إلى أن مثل هذه الجلسات تعد أفضل وسيلة لتبادل الموارد التعليمية الدولية، وتعزيز التواصل والتعاون بين مؤسسات التعليم العالي، وذلك للمساهمة بشكل فعال في تقدم وتطور التعليم الدولي في مجال الإعلام والاتصال.

وأوضحت أن مؤتمرات الإعلام الدولية مثل “الكونغرس العالمي للإعلام” تجمع كوكبة من المتخصصين في قطاع الإعلام من جميع أنحاء العالم للتواصل والتعاون، وتبادل الأفكار، واستكشاف الشراكات المحتملة، وهو ما يؤدي بدوره إلى تبادل المعرفة، وزيادة الاستثمارات في صناعة الإعلام بدولة الإمارات.

وأوضحت أن الكونغرس العالمي للإعلام منصة هامة يبحث خلالها قادة صناعة الإعلام أحدث الاتجاهات والتكنولوجيات في القطاع ما يسهم بدوره في تعزيز الابتكار ودعم مسار نمو هذه الصناعة الهامة.

وأشارت مديرة مكتب العلاقات الدولية في جامعة الاتصالات الصينية، إلى أن مشاركتها في الكونغرس العالمي للإعلام ستسمح لها بالتواصل المباشر مع المؤسسات الإعلامية في الإمارات والجامعات، وبحث سبل التعاون من أجل تأهيل الكفاءات الإعلامية، وتأسيس مبادرات دولية للتدريب في قطاع الإعلام.

وذكرت داندان زهونج أن جامعة الاتصالات الصينية واحدة من أبرز الجامعات في مجال التعليم في مجال الإعلام وأسهمت في تأهيل أكثر من 100 ألف خريج في صناعة الإعلام في جميع أنحاء العالم.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“قادربوه” يبحث مع الشركات الصينية معوقات عودتها لاستئناف أعمالها في ليبيا

بحث رئيس هيئة الرقابة الإدارية، “عبدالله قادربوه”، مع ممثلي الشركات الصينية التي كانت تعمل سابقاً في ليبيا، إعادة تفعيل المشاريع المتوقفة التي كانت تنفذها تلك الشركات في ليبيا قبل أن تتوقف بسبب الظروف الاستثنائية التي مرت بها البلاد.

وتم استعراض هذه المشاريع وآليات استئناف العمل بها. ودراسة موضوع التعويضات وتسوية العقود وبحث إمكانية تعويض الشركات عن الخسائر أو التكاليف المتراكمة نتيجة التوقف.

كما تطرق الاجتماع إلى التعاون المستقبلي، باستكشاف فرص التعاون الجديدة في مشاريع إعادة الإعمار والبنية التحتية، وفق ما أفادت به الهيئة عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”.

الوسومقادربوه

مقالات مشابهة

  • “سيضرب سمعة العراق واقتصاده”.. البرلمان يحذر من خطورة استمرار تهريب نفط إقليم كردستان
  • “خليفة التربوية “: “اليوم الإماراتي للتعليم” يعزز الرؤية الاستشرافية لدور التعليم
  • “الإمارات للدراجات” بطلا للعالم في سباقات الطريق بسويسرا
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ “اتفاق الإمارات” التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • “وام” تشارك جامعة الاتصالات الصينية احتفالاتها بالذكرى الـ 70 لتأسيسها
  • الأذربيجاني “صاديغوف” بطلاً للنسخة الدولية من “محاربي الإمارات”
  • وزير التعليم العالي: مشروع التشغيل يعزز روح الولاء والانتماء لدى الطلاب
  • جامعة ساليرنو الطبية الإيطالية تحتفي بجهود الإمارات الإنسانية خلال أزمة “كوفيد-19”
  • «قمة المليار متابع» تختار أنس بوخش سفيراً لدورتها الثالثة
  • “قادربوه” يبحث مع الشركات الصينية معوقات عودتها لاستئناف أعمالها في ليبيا