أكدت كلوديا فيكتوريا نيكولاي، المديرة العامة لوكالة الأنباء الوطنية الرومانية “AGERPRES” أن انعقاد الدورة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام يرسخ مكانة الإمارات مركزا محوريا في صناعة الإعلام.

وقالت كلوديا في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام”، على هامش مشاركتها في الكونغرس العالمي للإعلام الذي انطلقت فعالياته اليوم:” فخورون بالمشاركة في هذا الحدث الذي يتم تنظيمه للعام الثاني على التوالي وسط حضور أكثر من 13500 مشارك و5500 مندوب و200 رئيس تنفيذي من مؤسسات إعلامية عالمية”.

وأوضحت كلوديا أن الكونغرس يناقش في نسخته الثانية الكثير من المواضيع المهمة وعلى رأسها الإعلام البيئي والتغير المناخي وذلك من أجل إيجاد نقاش إعلامي دولي حول الدور الذي تلعبه المؤسسات الإعلامية تجاه هذه القضايا من أجل مستقبل أكثر مستدامة.

وذكرت أن الكونغرس يسلط الضوء أيضا على دور الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة في العمل الإعلامي، وكيفية توظيف التقنيات المتطورة في تحفيز الإبداع لدى الجيل الجديد من الصحفيين والإعلاميين.

ورأت كلوديا أن الكونغرس العالمي للإعلام يلعب دوراً مهما في تشارك وجهات النظر من خلال التواجد الكبير للشركات والمؤسسات الإعلامية متعددة الجنسيات إلى جانب خبراء وقادة فكر وإعلاميين من مختلف البلدان والمجتمعات، وجميعهم يجتمعون على طاولة واحدة بهدف تقديم مجموعة متنوعة من الأفكار والتوصيات بشأن مستقبل قطاع الإعلام.

وشددت كلوديا فيكتوريا نيكولاي، على ضرورة توظيف التكنولوجيا الجديدة في خدمة قطاع الإعلام، مشيرة إلى أن وكالة الأنباء الوطنية الرومانية تعاونت مع المعهد الوطني لأبحاث تكنولوجيا المعلومات في إيطاليا لإنشاء مجموعة من الرموز غير القابلة للاستبدال “NFT”، تضم 35 صورة من أرشيف الوكالة التاريخي، وتم بيع المجموعة بأكملها.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الکونغرس العالمی للإعلام

إقرأ أيضاً:

وكالة الأنباء اللبنانية: لا غارات إسرائيلية على منطقة الشياح بالضاحية الجنوبية لبيروت

أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية،  إنَّه لا توجد غارات إسرائيلية على منطقة الشياح بالضاحية الجنوبية لبيروت، وقد التبس الأمر على المواطنين لرؤيتهم سحابة دخان ناتجة عن غارة أمس، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.  

مقالات مشابهة