كشفت نيابة المخدرات والمؤثرات العقلية عن إنهائها إجراءات التحقيق مع تنظيم إجرامي مكون من مواطن ووافدَين من جنسية عربية، بتهمة جلب وتلقي المؤثرات العقلية بقصد الترويج والاتجار.

وكشفت إجراءات التحقيق عن قيام المتهمين بجلب وتلقي كميات كبيرة من حبوب الأمفيتامين “الكبتاجون” المؤثرة عقليًا، بلغت “342.000” حبة من خارج المملكة، مخبأة داخل شحنة قادمة إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

وأسفرت إجراءات التحقيق عن قيام الوافد “قائد التنظيم” بالسفر إلى خارج المملكة عند وصول الشحنة إلى المملكة، وتكليف المتهمَين الآخرَين بتلقي الشحنة لضمان عدم الإطاحة به لحين الانتهاء من عملية تلقي وجلب الشحنة وتسليمها، التي تمت متابعتها بشكل دقيق ومحكم من الجهات الأمنية حتى عودة قائد التنظيم للمملكة، وتم القبض عليه وعلى كل المتهمين بالجرم المشهود.

اقرأ أيضاًالمملكةأمير قطر يستقبل رئيس مجلس الشورى ورؤساء المجالس التشريعية الخليجية

وبإحالة المتهمين إلى المحكمة المختصة، وتقديم الأدلة على اتهامهم؛ صدر بحقهم حكم يقضي بثبوت إدانتهم بما نسب إليهم، وسجن أحدهم مدة “25” سنة، والآخرَين مدة “15” سنة لكل واحد منهما، مع غرامات مالية بلغت 300000 “ثلاثمائة ألف ريال”، ومصادرة وسيلة التهريب المستخدمة في الجريمة، وإبعاد الوافدَين عن المملكة بعد انتهاء محكوميتهما.

وتؤكد النيابة العامة على عزمها وحزمها في مكافحة جرائم المخدرات كافة، وأنها لن تتراخى في إجراءاتها الجزائية المشددة في ذلك، والمطالبة بإيقاع أشد العقوبات المقررة في هذا الشأن حماية للمجتمع من هذه الآفة الخطيرة التي تهدد الأمن والصحة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

بمشاركة المملكة.. افتتاح معرض “ماوراء الإطار” في مصر

افتُتحت اليوم في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة فعاليات النسخة الثانية من معرض “ما وراء الإطار” الذي يشارك فيه نخبة من المبدعين في مجال الفن التشكيلي من الدول العربية من بينهم المملكة.
حضر الافتتاح نائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر عبدالرحمن بن سالم الدهاس الذي قام بجولة في المعرض اطلع خلالها على مجموعة متميزة من الأعمال التشكيلية التي يقدمها الفنانون السعوديون.
ويهدف المعرض الذي يستمر لمدة 5 أيام لتوثيق روح التعاون والتبادل الثقافي والفني بين الدول العربية حيث يركز على ثقافة المجتمع وعاداته من خلال أعمال الرسم والتصوير الفوتوغرافي وفن الأداء والفنون الرقمية التي يعرضها الفنانون من مختلف الدول.

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة السعودي: فتح “مصنع” في المملكة أسهل من فتح “مطعم”!
  • القضاء يحيل رئيس هيئة النزاهة الى التحقيق “لتضليله الرأي العام”
  • “العربية أبوظبي” تطلق خدمة “إتمام إجراءات السفر من المنزل”
  • قائد أنصار الله يتعهد بتصعيد أكبر بعد العملية النوعية التي استهدفت “تل أبيب”
  • “الإحصاء”: استقرار معدل التضخم في المملكة عند 1.6 ٪
  • بمشاركة المملكة.. افتتاح معرض “ماوراء الإطار” في مصر
  • طبيب سوداني يروي قصة مبادرة “إيواء وغذاء” التي تدعم الآلاف
  • اليوم.. الحكم على المتهمين في "أحداث عابدين"
  • مصدر مسؤول بوزارة الداخلية: حكم بالسجن والغرامة بحق الفريق أول متقاعد/ خالد بن قرار الحربي
  • التحقيق مع عاطل لحيازته الأقراص المخدرة في الوراق