تابع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، جهود محافظات المنيا وأسوان وأسيوط في مواجهة تعديات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المهد والتصدي لأي محاولة للبناء بدون ترخيص وتطبيق القانون على المخالفين واسترداد حق الدولة.

أخبار متعلقة

«التنمية المحلية» تتابع جهود المحافظات في الرقابة على الأسواق

«التنمية المحلية» تستعرض جهود ٣ محافظات في إزالة التعديات

«التنمية المحلية»: إحالة ٥٠٤ حالات إلى النيابات والتحقيق فى قضايا فساد بالمحافظات

وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ أسيوط معدلات تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»

«التنمية المحلية»: 90 مليار جنيه لتنفيذ 12 ألف مشروع في مجال الطرق

انفوجراف لحصاد وزارة التنمية المحلية في أسبوع

«التنمية المحلية»: 360 مليار جنيه تكلفة المشروعات التي تحققت في مصر خلال 10 سنوات

عمليات التنمية المحلية تتابع جهود 3 محافظات في الرقابة على الأسواق

في المنيا، تم إزالة ٣٥ حالة تعد في ٦ مراكز بالمحافظة، في مركز المنيا، نفذت الوحدة المحلية حملة مكبرة أسفرت عن إزالة ٦ حالات تعد في قرى تله، صفط الخمار، دمشير، وحالة بحى غرب المدينة، وتم الإزالة على الفور واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار من إزالة ١٤ حالة تعد على أرض زراعية بالبناء المخالف بدون ترخيص، منها ٤حالات بحى شرق جنوب المدينة و٥ حالات بقريتى الجرنوس وبردونه التابعتين لقرية شلقام وحالة بقرية أبوجرج، وإزالة حالة تعد في المهد بقرية صندفا، وحالتى تعد بقرية الحسينية.

كما قامت الوحدة المحلية بالعدوة بحملة إزالة بقرية عطف حيدر، أسفرت عن إزالة ٤ حالات تعد على الأراضى الزراعية، منها ٣ حالات تعد بقرية قصر لملوم وحالة بزاوية برمشا وإزالة حالة تعد بالبناء المخالف على أرض زراعية في المهد بقرية بنى عامر.

وفى مطاى، نفذت الوحدة المحلية حملة لإزالة التعديات أسفرت عن إزالة ٤ حالات تعد بالبناء منها حالة بحى غرب المدينة وحالة بقرية كوم والى وحالتى تعد على أرض زراعية بقرية جوادة، وفى أبوقرقاص نفذت الوحدة المحلية حملة لإزالة التعديات أسفرت عن إزالة حالة تعد بالبناء على أرض زراعية بقرية بنى موسى وحالة تعد أخرى بقرية اتليدم، كما أوقفت الوحدة المحلية لسمالوط ٤ أعمال بناء مخالف وتم التحفظ على المعدات والأدوات المستخدمة في أعمال البناء المخالف وتم إزالة حالة بالمهد بحي شمال المدينة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفى أسوان، تم إزالة نحو 500 حالة تعدى بإجمالى مساحات وصلت إلى 222 ألف و354 م2 منذ بداية الحملات، وذلك من خلال حملات الإزالة المكبرة التي قامت بتنظمها الوحدات المحلية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وجهات الولاية المختلفة بمديريات الرى والزراعة والسكك الحديدية..

وفى أسيوط، تم إزالة 5 حالات تعدي على أرض زراعية وبناء مخالف على نطاق حى شرق والقوصية وتحرر عن ذلك المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وفى المنوفية، تم إزالة 34 حالة تعدى بمساحة إجمالية تزيد عن فدان و6 قيراط بما يعادل 5 آلاف و230 متر، تنوعت ما بين 3 حالات تعدى بمركز أشمون على مساحة قيراط و23 سهم، و3 حالات تعدى آخرى بالباجور بمساحة تزيد عن قيراط، و4 حالات تعدى بالشهداء بمساحة 3 قيراط و20 سهم، وكذا إزالة 4 حالات تعدى ببركة السبع بمساحة 18 سهم، و3 حالات تعدى أخرى بمركز شبين الكوم بمساحة 25 سهم، فيما تم إزالة 5 حالات تعدي بقويسنا بمساحة 14 قيراط و17 سهم، و7 حالات تعدى بمنوف بمساحة 4 قيراط و18 سهم، و5 حالات إصلاح زراعي بمساحة قيراط و21 سهم.

التنمية المحلية وزارة التنمية المحلية اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية اخبار وزاره التنميه المحليه إزالة التعديات جهود المحافظات في إزالة التعديات استرداد حق الدولة التعديات على الاراضي الزراعيه التعديات على أملاك الدولة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: التنمية المحلية وزارة التنمية المحلية إزالة التعديات التنمیة المحلیة الوحدة المحلیة إزالة التعدیات إزالة حالة حالات تعد حالة تعد

إقرأ أيضاً:

إزالة 7 حالات بناء مخالف بمحافظة الغربية

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن الوحدات المحلية بجميع مراكز المحافظة، تواصل على مدار اليوم أعمال الرصد والمتابعة الميدانية، لحالات التعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإزالتها الفورية وذلك تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية للدولة للقضاء على كافة أشكال التعديات والتعامل بكل حسم مع المخالفين للقانون من خلال تطبيق الإزالة الفورية.

فتمكنت الوحدات المحلية من إزالة 6 حالات تعدي على الأراضي الزراعية على مساحة 13 قيراط و 16 سهم و 7حالات بناء مخالف على مساحة 648م 2 .

وشدد المحافظ على التصدي لأي شكل من التعديات، مع المرور على الأراضي المستردة لعدم السماح بعودة التعديات عليها مرة أخرى، والعمل على سرعة إزالة أية تعديات في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

وعرض الدكتور محمود عراقيب مدير مركز السيطرة قاعدة البلاغات والحوادث التي يتلقاها مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة ،والتي تسهم بدورها في تحسين معدل سرعة الاستجابة للسيطرة على الحوادث والحالات الطارئة ، وأشاد محافظ الغربية بالقاعدة موجها بتحديثها على مدار الساعة.

وقام المحافظ  بالاطلاع على الخرائط الرقمية التفاعلية لكافة المؤسسات و الأماكن الخدمية بالمحافظة على مستوى مراكز ومدن المحافظة التي تم تصميمها بواسطة المركز موجها مدير مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بتحديثها على مدار الساعة .

مقالات مشابهة

  • إزالة 9 حالات تعدٍّ على أراضي زراعية بالمنيا
  • إزالة 2200 متر تعديات على أراضي أملاك الدولة بقلين
  • إزالة 7 حالات تعد بالبناء المخالف في قرى مركز ملوي بالمنيا
  • إزالة فورية على الأراضي الزراعية وردم قواعد خرسانية بقرية الشعانية بقنا
  • إزالة 7 حالات بناء مخالف بمحافظة الغربية
  • إزالة فورية لحالة تعد على الأراضي الزراعية بقرية طوخ بنقادة
  • إزالة حالتي تعد على الأراضي الزراعية قنا
  • إزالة 9 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة 5 حالات تعدى بالبناء المخالف بقروى الغربى بهجورة بنجع حمادي
  • جهود الأجهزة التنفيذية ببني سويف في إزالة التعديات والبناء المخالف