أعلن وزير الجيوش الفرنسي، سيباستيان ليكورنو، أنه سيبدأ، الثلاثاء، جولة في الشرق الأوسط، لمناقشة وبحث الأوضاع في قطاع غزة وقضايا الأمن الإقليمي في المنطقة، بناءً على طلب من رئيس البلاد، إيمانويل ماكرون.

وأوضح ليكورنو في تدونية نشرها على منصة "إكس" المعروفة سابقة باسم تويتر، أن جولته "ستبدأ في مصر، ثم يزور بعض دول الخليج العربي، قبل أن يتوجه إلى إسرائيل، الجمعة".

وتابع: "هذه هي المرة الأولى التي يزور فيها وزير جيوش فرنسي إسرائيل منذ عام 2000"، بحسب وكالة رويترز.

وكان لوكورنو قد أعلن، الأحد، أن القضية الإنسانية وحماية السكان المدنيين الفلسطينيين في غزة "أمر أساسي جدا"، يتطلب "تدابير" من جانب إسرائيل.

وقال لوكورنو في مقابلة على قناة "أل سي إي" الإخبارية: "هذا أمر مهم.. إسرائيل دولة ديمقراطية، وما تفعله إسرائيل له تأثير علينا".

وأضاف أن "طريقة تعامل إسرائيل مع الصراع سيكون لها تأثير على البيئة الأمنية التي سيجد الشرق الأوسط نفسه فيها، في السنوات الـ10 أو الـ15 المقبلة".

وزير الجيوش الفرنسي يشدد على ضرورة حماية المدنيين في غزة أعلن وزير الجيوش الفرنسي، سيباستيان لوكورنو، الأحد، أن القضية الإنسانية وحماية السكان المدنيين الفلسطينيين في غزة "أمر أساسي جدا" يتطلب "تدابير" من جانب إسرائيل.

وشدد لوكورنو على ضرورة "ألا تكون حركة حماس قادرة على إلحاق الأذى"، مضيفا في الوقت نفسه أن "الطريقة التي يُعامل بها السكان المدنيون يمكن أن يكون لها تأثير على احتواء التصعيد".

وفي حين تدعو فرنسا إلى هدنة إنسانية في غزة، فإنها تدعم أيضا حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

وتابع لوكورنو: "المأزق الذي يواجهه الجيش الإسرائيلي هو أنه من الواضح أن حماس تستخدم السكان المدنيين دروعًا بشرية. لم هذا السؤال عن المستشفيات والمدارس؟.. لأنها تشكل في كثير من الأحيان بُنى تحتية.. يمكنها حماية أو إخفاء بنى تحتية عسكرية" لحماس.

صحيفة: مذكرة من سفراء فرنسيين تنتقد موقف بلادهم "المنحاز لإسرائيل" ذكرت صحيفة "لوفيغارو" أن العديد من سفراء فرنسا في الشرق الأوسط قد وجهوا مذكرة مشتركة إلى رئيس بلادهم، إيمانويل ماكرون، أعربوا فيها عن أسفهم لموقف بلادهم من التصعيد الذي يشهده قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس.

وكانت شرارة الحرب قد اندلعت في قطاع غزة، بعد الهجمات التي شنتها حركة حماس، المصنفة إرهابية، على إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي، والتي أسفرت عن مقتل 1200 شخص، معظمهم من المدنيين، وبينهم نساء وأطفال، واختطاف نحو 240، بينهم أجانب، ونقلهم إلى القطاع.

وردا على الهجمات، تشن إسرائيل غارات متواصلة وتوغل بري في القطاع، مما أدى إلى مقتل أكثر من 11 ألف شخص، أغلبهم من المدنيين، وبينهم نساء وأطفال.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: وزیر الجیوش الفرنسی فی غزة

إقرأ أيضاً:

مجموعة السبع تبدي قلقها من تدهور الوضع بالشرق الأوسط

الثورة نت/..
ابدى زعماء مجموعة السبع، عن قلقهم تجاه الأزمة في الشرق الأوسط، داعيين الأطراف الإقليمية إلى “التصرف بمسؤولية” وضبط النفس.
وجاء في بيان للمجموعة، قدّمه مكتب رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر الليلة الماضية: “نحن، زعماء مجموعة السبع، نعبر عن قلقنا الشديد من تدهور الوضع في الشرق الأوسط، تهدد دوامة خطيرة من الهجمات والثأر بإذكاء تصعيد لا يمكن السيطرة عليه في الشرق الأوسط، وهذا ليس في مصلحة أحد، ندعو جميع الأطراف الإقليمية إلى التصرف بمسؤولية وضبط النفس”.
ومجموعة السبع هي منظمة تتكون من أكبر سبع دول اقتصادية على مستوى العالم، وهي: كندا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، واليابان، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية إسرائيل لنظيره الفرنسي: هجوم إيران كان وحشيا ويجب الرد بطريقة مناسبة
  • وزير الدفاع ينيب قادة الجيوش والمناطق العسكرية لوضع أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول
  • وزير الدفاع ينيب قادة الجيوش الميدانية لوضع أكاليل الزهور على قبر الجندى المجهول
  • وزير الدفاع ينيب قادة الجيوش والمناطق لوضع أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول
  • الرئيس الفرنسي يحث على وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل التي تستخدم في غزة
  • وزير الخارجية الفرنسي يصل إلى الشرق الأوسط ويزور إسرائيل
  • وزير السياحة يلتقي مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة بالشرق الأوسط في السعودية
  • مجموعة السبع تبدي قلقها من تدهور الوضع بالشرق الأوسط
  • مجموعة السبع تدعو الأطراف الإقليمية بالشرق الأوسط للتصرف بمسؤولية
  • البنتاجون: قواتنا بالشرق الأوسط جاهزة حال طلبت إسرائيل المساعدة