الوطن:
2024-06-30@02:09:57 GMT

قصف أوكراني على دونيتسك بـ5 صواريخ

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

قصف أوكراني على دونيتسك بـ5 صواريخ

قصفت القوات الأوكرانية بـ5 صواريخ منطقة بتروفسكي في دونيتسك جنوب شرق البلاد، التي أعلنت «موسكو» على إثر استفتاء في 2022، ضمها إلى أراضي «روسيا الاتحادية» بالإضافة إلى 3 منطق أخرى «دونيتسك-لوجانسك-زابوريجيا».

مقتل شخص جراء قصف أوكراني لـ«خيرسون»

وفي قت سابق من اليوم، لقى شخص مصرعه، وأصيب آخر بجروح خطيرة نتيجة قصف القوات الأوكرانية، لقرية فيليكي كوباني في خيرسون، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء«ريا نوفوستي» الروسية.

وفي بيلجورود، جنوب غرب روسيا على الحدود مع أوكرانيا قال حاكم المقاطعة الروسية، فياتشيسلاف جلادكوف،عبر «تليجرام»، إن الجيش الأوكراني أطلق خلال الـ 24 ساعة الماضية حوالي 30 قذيفة، فيما دمرت الدفاعات الجوية، مسيرتين أوكرانيتين، مشيرا إلى، تضرر منزل واحد.

من جانبها، أعلنت الإدارة الإقليمية لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي أن الأجهزة الخاصة الروسية اعتقلت مشتبهاً به في مدينة تشيليابينسك بتهمة الإعداد لهجوم إرهابي.

الناتو: الوضع على الأرض في الأزمة الأوكرانية معقد

وفي وقت سابق، اعترف الأمين العام لحلف شمال الأطلسي «الناتو» ينس ستولتنبرج، بأن الوضع على الأرض في الأزمة الأوكرانية معقد، مضيفا قبل بدء اجتماع مشترك في بروكسل مع وزراء دفاع الاتحاد الأوروبي، أنه يريد مناقشة الوضع مع الوزراء الأوروبيين

وأضاف ستولتنبرج، أن بعد الحوادث التي وقعت في «السيل الشمالي»، وخط أنابيب الغاز بالتيك كونيكتو، عزز حلف «الناتو» حماية البنية التحتية ووجوده في بحر البلطيق وبحر الشمال.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بيلجورود مقاطعة بيلجورود الجيش الأوكراني الجيش الروسي السيل الشمالي حلف شمال الأطلسي الناتو دونيتسك

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: وجهنا ضربة بصواريخ اسكندر- إم على موقع تفريغ قطار أوكراني بزابوروجيه

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طاقم منظومة الصواريخ العملياتية التكتيكية اسكندر- إم قصف موقع تفريغ قطار محمل بمعدات عسكرية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من بلدة أوكراينكا بمنطقة زابوروجيه.

وقالت الدفاع الروسية في بيان على موقعها مساء اليوم: “هاجم طاقم منظومة “اسكندر- إم” موقع تفريغ قطار للسكك الحديدية محمل بالأسلحة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من موقع أوكراينكا بمنطقة زابوروجيه”.

وأضاف البيان: إنه نتيجة للضربة تم تحييد أفراد القوات المسلحة الأوكرانية وتدمير ناقلات الجنود المدرعة أمريكية الصنع من طراز “إم113” وصهاريج الوقود وأنظمة الدفاع الجوي لصواريخ “بوك-إم1″ و”به إم بي-2” ومركبات الشحن الأخرى، مؤكداً أنه تم رصد نتائج الأضرار الناجمة عن القصف باستخدام طائرة بدون طيار من طراز سوبركام.

مقالات مشابهة

  • دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكراني
  • الدفاع الروسية: وجهنا ضربة بصواريخ اسكندر- إم على موقع تفريغ قطار أوكراني بزابوروجيه
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلة "ميج-29" و119 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية
  • القوات الأوكرانية تطلق النار على مدنيين أثناء إخلائهم من بلدة توريتسك في دونيتسك
  • مقتل 5 أشخاص وإصابة اثنين في هجوم أوكراني بمقاطعة كورسك الروسية
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية يتم تجهيزها لاستقبال مقاتلات غربية
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية لمنع الطائرات الغربية من الوصول إليها
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية قد تستقبل مقاتلات غربية
  • حاكم بيلجورود: إصابة 3 أشخاص جراء قصف أوكراني خلال الساعات الـ24 الماضية