استعرض محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفى، تقرير إدارة الإنتاج والتعاون في مدينة سفاجا، حول جهود السيطرة على أسعار السلع وضمان سلامة الأرواح والممتلكات. حيث تم تشكيل لجنة لتفتيش المحلات التجارية والأسواق لضمان توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين ومنع احتكار السلع ورفع الأسعار.

وفي سياق جهود الرقابة، قامت اللجنة بالمرور على السلاسل التجارية والتأكد من وضوح إعلان الأسعار، وتتخذ الإجراءات القانونية مع من يُخالف ذلك.

وتم التنسيق مع مختلف الجهات، بما في ذلك وزارة التموين ورجال الأعمال والجمعيات الأهلية، لإقامة معارض وشوادر لتوفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين، وتم بالفعل انشاء شادر لبيع اللحوم بأسعار مخفضة.

وبالإضافة إلى ذلك، نظمت الوحدة المحلية معرض "أهلاً مدارس" بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال لتوفير المستلزمات المدرسية للتلاميذ، مما يُسهم في تخفيف العبء المالي عن أولياء الأمور وتوفير اللوازم الضرورية للتعليم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ارتفاع الاسعار عمرو حنفى محافظ البحر الاحمر

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة الدعم للمواطنين منها 135 للخبز والسلع

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الدولة تبذل جهودًا كبيرة لدعم المواطنين، حيث تصل قيمة الدعم الذي تقدمه الدولة بأشكاله المختلفة إلى أكثر من 636 مليار جنيه.

في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، ببرنامج "كلام في السياسة"، عبر قناة "إكسترا نيوز"، كشف الوزير عن أن الدعم الموجه للسلع الغذائية والخبز يشكل حصة كبيرة من إجمالي الدعم، حيث يتجاوز 135 مليار جنيه.

وأوضح أن المواطنين كانوا يحصلون على دعم أكبر من القيمة النقدية التي يتم صرفها لهم، وذلك بسبب فرق الأسعار بين السلع المدعمة والأسعار السوقية.

وأشار فاروق إلى أن الدولة كانت تقوم بتوفير بعض السلع بأسعار أقل من أسعار السوق، مما يعني أن المواطن كان يحصل على دعم إضافي غير ظاهر، مؤكدًا أن هذه السياسة تهدف إلى حماية الفئات الأكثر احتياجًا وتوفير حياة كريمة لهم.

وشدد الوزير على أن الدولة لن تتخلى عن دعم المواطنين، وأن الهدف هو توجيه الدعم بشكل أكثر استهدافًا وفعالية، بحيث يصل إلى مستحقيه بالفعل.

وأكد أن الحكومة تعمل على تطوير منظومة الدعم لتضمن وصول الدعم إلى الفئات الأكثر احتياجًا.

مقالات مشابهة

  • محافظ البحر الأحمر يُكرّم أوائل الطلبة بالتعليم العام والأزهري
  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة الدعم للمواطنين منها 135 للخبز والسلع
  • مؤتمر صحفي بالحديدة يستعرض أضرار استهداف العدو الصهيوني لميناء الحديدة
  • مستشفى الكويت بالشارقة يستعرض جهود تصفير البيروقراطية
  • الحوار الوطني يستعرض برامج دعم الدولة للمواطنين.. أبرزها المواد البترولية
  • "جنون" الأسعار
  • محافظ البحر الأحمر يشارك في الاجتماع الأول لمجلس جامعة الغردقة
  • أمير الشرقية يتسلم التقرير السنوي للقطاعات الأمنية لليوم الوطني 94
  • السيطرة على حريق نشب في أحد المحال التجارية ببني سويف
  • معهد هندي: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تقوض جهود استعادة السلام والوحدة في اليمن (ترجمة خاصة)