زنقة 20:
2024-09-22@17:27:41 GMT

اتفاقية غير مسبوقة تجمع طنجة بجبل طارق

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

اتفاقية غير مسبوقة تجمع طنجة بجبل طارق

زنقة 20 | متابعة

وقعت كل من جماعة طنجة وبلدية جبل طارق، مذكرة تفاهم، وقعها من جانب جماعة طنجة منير ليموري عمدة المدينة بحضور الشريفة للا مليكة العلوي، وعدد من أفراد الجالية الطنجية والمغربية وشخصيات سياسية واقتصادية.

وخلال مراسيم توقيع هذه المذكرة، التي وقعتها عمدة جبل طارق كارمين غوميز، دعا هذا الأخير رجال الأعمال والمستثمرين، إلى القدوم إلى مدينة طنجة التي أصبحت قبلة جذب ملائمة وآمنة للمستثمرين من كل أنحاء العالم.

من جهته أكد منير ليموري عمدة مدينة طنجة أن الطرفين تجمعهما علاقات تاريخية عريقة وروابط متينة، ظلت تتأرجح خلال العقود الأخيرة، لظروف عدة، مبرزا أنها كانت دائما علاقة خاصة جدا، “يشهد على ذلك عدد الطنجاويون الذين يعيشون الآن بجبل طارق، والعمال الذين ظلوا يشتغلون هناك لعقود طويلة”، وفق العمدة.

كما لفت الانتباه إلى أوجه التشابه بين طنجة وجبل طارق التي لا تنحصر فقط في قدرتهما على احتواء الاختلاف وقبول الاخر وتعدد الديانات والجنسيات، كما رصد ذلك الأنتروبولوجي الألماني “ديتر هالر”، إنما أيضا إطلالتهما معا على حوض البحر الأبيض المتوسط التي تطبع ساكنيها وأهلها بطباع تتشابه وتجعل التفاهم والتقارب سهلاً وممكنا جدا.

وجدد ليموري دعوته إلى زيارة طنجة التي أصبحت وجهة متميزة للمستثمرين، ببنية تحتية قوية، وبقدرات لوجيستية وبشرية وضريبية تجعلها تستقطب عشرات الشركات بشكل دائم.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

شاطئ مرقالة بطنجة..تلوث مستمر بمياه الصرف الصحي

أخبارنا المغربية ــ طنجة

يواجه شاطئ مرقالة في طنجة أزمة جديدة من تلوث مياه الصرف الصحي، حيث أبلغ السكان المحليون عن حدوث تفريغ جديد.

وتشير مصادر محلية إلى أن محطة الضخ القريبة من ميناء المدينة مسؤولة عن هذه المشكلة، حيث تقوم بتصريف كميات كبيرة من مياه الصرف الصحي إلى البحر، مما يؤدي إلى تلوث الشاطئ والمناطق المحيطة.

ورغم استياء المواطنين المطالبين بحلول دائمة، لم تُصدر شركة "أمانديس" أي بيان رسمي يوضح أسباب هذا التلوث. وقد عبّر العديد من الناشطين عن قلقهم من تكرار هذه الأزمات.

ويُعتبر شاطئ مرقالة نقطة سوداء بسبب قربه من مجاري مائية تستقبل تصريفات متنوعة من مصادر تلوث متعددة، مثل الصرف الصحي والمكبات العامة.

وتستمر الساكنة في المطالبة بتحرك عاجل من السلطات لحماية شاطئهم وضمان جودة المياه، حيث يتطلب الوضع إجراءات فورية للحفاظ على صحة المواطنين والبيئة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإسرائيلي يكشف سبب تجمع قادة حزب الله الذين تم اغتيالهم
  • أمن طنجة يوقف ثلاثينيا وبحوزته 1930 قرصا مهلوسا
  • بعد تصريحاته بشأن المهاجرين.. قلق في سبرينجفيلد من زيارة محتملة لترامب.. عمدة المدينة يحذر من استمرار التصريحات بشأن السكان الهايتيين ويطالب بتغيير الرؤية الأمريكية
  • تعز.. الأمطار تتسبب بأضرار في المنازل والطرقات والأراضي بجبل حبشي والسلطات تطلق نداء استغاثة
  • شاطئ مرقالة بطنجة..تلوث مستمر بمياه الصرف الصحي
  • البيجيدي يترأس مقاطعة طنجة المدينة بعد عزل الشرقاوي
  • اعتقال عمدة ولاية أمريكية بتهمة إطلاق النار على قاض وقتله بقاعة المحكمة
  • لجنة الرهبنة في دير "الملاك" بجرجا لتدشين كنيسة به
  • موسكو تحصل على الجائزة الدولية للابتكار من أجل التنمية المستدامة
  • اللجنة المجمعية للرهبنة تزور دير رئيس الملائكة ميخائيل بجبل جرجا الشرقي