أطلقت مؤسسة هي تسطيع برئاسة الدكتورة "دعاء زهران "،حملة "أنا مشاركة" ، في قرى محافظات أسوان ،الاقصر، قنا ، حيث شارك بالحملة نساء وفتيات وسوف تستمر الحملة بمحافظات الجمهورية. 

جهود بني سويف في مجال دعم الأشخاص ذوي الإعاقة وفك التشبيك بين المجلس والمحافظة هيئة الاعتماد والرقابة الصحية تمثل مصر في فعاليات قمة المناخ COP28 بالإمارات

تستهدف الحملة فتيات ونساء مصر من لهم حق التصويت بكافة محافظات الجمهورية من أجل التوعية بأهمية مشاركة النساء في الانتخابات الرئاسية، مؤكدة على أن  المرأة المصرية كانت ولا تزال في قلب المشهد السياسي طوال السنوات العشر الماضية؛ وأثبتت بمشاركتها وحضورها السياسي الفاعل، قدرتها وريادتها في تصدر المشهد الانتخابي تصويتاً، وترشحاً، لما لها من ثقل في المجتمع المصري.

وأكد«محمد سيف النصر»، منسق المبادرة علي أن المشاركة الانتخابية الفاعلة تعني أن المرأة تدرك أهمية دورها والتزامها تجاه العملية الانتخابية، وأنها تعرف كيف تختار المرشح صاحب البرنامج الانتخابي الأجدى لها ولمصر الوطن، مضيفاً أن حملة "أنا مشاركة" سوف تعمل، ومن خلال الاتصال المباشر بالمرأة المصرية في كافة محافظات الجمهورية، على رصد كافة التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي لا تزال تجابه واقع المرأة المصرية. رغم التقدم المحرز منذ 2014.

وأضاف ، أن تهدف الحملة للتوعية والتأكيد على أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، والتي تعد ممارسة مسؤولة، وواعية تعكس جوهر الديمقراطية الذي يرتكز على تمكين المواطنين من المشاركة في صنع القرارات ورسم السياسات العامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أنا مشاركة الانتخابات الرئاسية المرأة المصرية المشاركة الانتخابية العملية الانتخابية

إقرأ أيضاً:

جامعة الإسكندرية تطلق مبادرة "بداية" الرئاسية لخدمة العاملين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت جامعة الإسكندرية مؤخراً مبادرة بعنوان بداية، وذلك من أجل تعميم خطة للتوعية الصحية للعاملين بالجامعة، ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة والتي تستهدف التوعية الصحية للمصريين.

وشملت المبادرة عدد من المجالات ومنها المجال الصحى، فالجامعة كانت من أبرز المؤسسات التي اهتمت بصحة منتسبيها من العاملين واعضاء هيئة التدريس، واتخذت مجموعة من القرارات.

أهمها العمل على تشكيل فريق طبى يقوم بالكشف المبكر عن الأمراض المزمنة غير السارية .تقديم مسحة لكل العاملين المصابين بمرض ارتفاع ضغط الدم ومرض البول السكرى بين العاملين بالجامعة.تحديد جدول زمنى بالإدارات والكليات والمعاهد المختلفة.تحديد منسق من كل جهة.توفير مكان مخصص لحضور الفريق الطبى والقيام بالكشف اللازم على العاملين.توفير ما يلزم من علاج والوقاية من المضاعفات.

مقالات مشابهة

  • «شباب كفر الشيخ» تطلق أولى لقاءات مبادرة «بداية» لتعزيز الوعي السياسي
  • مع انطلاق الجامعات.. مواعيد القطارات من محافظات الصعيد إلى القاهرة
  • وزارة العمل تطلق مبادرة "سلامتك تهمنا" للتوعية بالسلامة والصحة المهنية
  • انطلاق الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية وأمواج "تسونامي" بظفار
  • أيمن الجميل : المبادرة الرئاسية بداية تحقق رؤية مصر 2030 وتنمية الإنسان المصرى فى كل أنحاء الجمهورية
  • جامعة الإسكندرية تطلق مبادرة "بداية" الرئاسية لخدمة العاملين
  • اليافعي يؤكد أهمية إسهام المؤسسات الثقافية في إنجاح الحملة التعبوية الثقافية
  • "فى استجابة سريعة ل “الفجر" محافظ أسيوط يحضر بطولة الجمهورية للتايكوندو فى الصعيد   
  • «المصرية الأفريقية لأمراض القلب» تطلق حملة «سبورتيفيا» للتوعية بأهمية الصحة القلبية
  • مصر تطلق حملة ترويجية احتفالا بيوم السياحة العالمي