قالت كتائب القسام، إن مقاتليها، "أجهزوا" على جنديين للاحتلال من مسافة صفر، وأصابوا 3 جنود آخرين، خلال اشتباك مع القوات المتوغلة في منطقة بيت حانون شمال شرق قطاع غزة.

كما أعلنت استهداف دبابتين للاحلال إحداهما دبابة "الملك" -القائد- في محور غرب مدينة غزة بقذائف "الياسين105".

وقالت الكتائب استهداف حشود لقوات الاحتلال داخل الشريط العازل، شرق محافظة الوسطى  بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم.



وأطلقت دفعة صاروخية كبيرة، صباح اليوم الثلاثاء، باتجاه مدينة عسقلان، شمال قطاع غزة، سقط عدد كبير منها في المدينة وتسبب في بخسائر للمستوطنين.

وأظهرت لقطات دمارا كبيرا مركبات للمستوطنين، وتحطم واجهات مبان، في أحد أحياء عسقلان، نتيجة سقوط عدد من الصواريخ.



من جانبها قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إن عناصرها يخوضون اشتباكات ضارية، مع قوات الاحتلال المتوغلة وسط مدينة غزة.

وأعلنت سرايا القدس، قصف مستوطنة العين الثالثة، القريبة من غزة برشقة صاروخية، إضافة إلى قيامها بقصف حشود الاحتلال في منطقة أحراش كيسوفيم بعدد من قذائف الهاون.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام غزة الاحتلال اشتباكات قصف غزة قصف الاحتلال اشتباكات القسام سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تعرض مشاهد استهداف لجنود العدو بقذائف الهاون في محور نتساريم

عرضت سرايا القدس مشاهد من استهداف جنود العدو الصهيوني، بقذائف الهاون وصواريخ (107) على إمتداد محور "نتساريم" .

 

سرايا القدس تعرض مشاهد من استهداف جنود الاحتلال بقذائف الهاون وصواريخ (107) على إمتداد محور "نتساريم".#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/uksB63JA8U

— رضوان الأخرس (@rdooan) September 30, 2024 متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاي أدرعي

وفي وقت سابق، أعلن متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاي أدرعي، أنه على مدار الأسبوع الأخير شنت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو سلسلة غارات وعمليات اغتيالات، لقادة ومواقع تابعة لمنظومة الصواريخ والقذائف الصاروخية الخاصة بمنظمة حزب الله.

 

‏وأضاف افيخاي ادرعي في بيان عبر حسابه: أنه خلال غارة على بيروت السبت تم القضاء على عيد حسن نشار، قائد منظومة القذائف الصاروخية متوسطة المدى لدى منظمة حزب الله، وكان نشار عبارة عن مركز خبرات رئيسي في مجال القذائف الصاروخية، حيث عمل سابقًا قائدًا لوحدة صواريخ الأرض أرض ونائبًا لقائد وحدة بدر.

 

منظومة الصواريخ والقذائف الصاروخية

‏ولفت أفيخاي أدرعي، إلى أن تصفية نشار تضاف إلى تصفية قائد منظومة الصواريخ والقذائف الصاروخية التابعة لحزب الله، إبراهيم محمد قبيسي، إلى جانب عمليات تصفية طالت العديد من قادة هذه المنظومة.

 

‏وأشار متحدث جيش الاحتلال، إلى أنه كما تم القضاء على كل من قائد وحدة الصواريخ الدقيقة في جنوب لبنان ونائبه وغيرهما من قادة الوحدة في جنوب لبنان والتي كانت مسؤولة عن إطلاق القذائف باتجاه وسط البلاد خلال الأسبوع الماضي.

 

 

.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تعرض مشاهد استهداف لجنود العدو بقذائف الهاون في محور نتساريم
  • القسام تعلن عن عمليات جديدة بخان يونس
  • كمين مركب وعمليات جديدة للقسام في خان يونس ورفح
  • سرايا القدس في نابلس تخوض معارك مع العدو الصهيوني المقتحم للمدينة
  • المقاومة الإسلامية في لبنان: استهدفنا مدينة صفد بصلية صاروخية
  • حزب الله يقصف مدينة صفد المحتلة برشقة صاروخية
  • حزب الله: قصفنا مدينة صفد المحتلة بصلية صاروخية
  • القسام تستهدف دبابة برفح والاحتلال يرصد نشاطا متزايدا للمقاومة بغزة
  • رشقة صاروخية من لبنان تستهدف مدينة صفد المحتلة ومستعمرة كرمئيل
  • صليات صاروخية تنطلق من لبنان باتجاه مدينة صفد ومحيطها شمال إسرائيل