أبوظبي (الاتحاد)
أعلن بنك أبوظبي التجاري عن إطلاق حساب مستدام تحت الطلب لتزويد العملاء من الشركات في الإمارات بحلول مصرفية جديدة تمكنهم من إدارة أموالهم بما يتماشى مع تحقيق أهدافهم البيئية والاجتماعية.
ويأتي طرح هذا الحساب ضمن مجموعة المنتجات والخدمات المصرفية المستدامة التي تشكل جزءاً اساسياً في استراتيجية البنك للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات وبما يتوافق مع تطلعات ومستهدفات دولة الإمارات في بناء اقتصاد شامل وخالٍ من الانبعاثات الكربونية.


ويقوم بنك أبوظبي التجاري بموجب هذا الحساب بتخصيص الأموال المودعة من قبل الشركات والمؤسسات لصالح السندات المستدامة والسندات الخضراء ليتم التصرف بها تحت اشراف مجموعة الخزينة والاستثمار لدى البنك، وذلك بما ينسجم مع المبادئ التي وضعتها الرابطة الدولية لسوق رأس المال.
ويوفر هذا الحساب المستدام تحت الطلب القنوات المناسبة لتعزيز الاستثمار في المشاريع والأصول المستدامة، وسيتمكن العملاء من الاطلاع على التقرير السنوي الذي يصدره البنك عن مجمل استثمارات المحفظة ومدى تأثير أموالهم المودعة، ومن ناحية أخرى يمكن لأصحاب الحسابات الوصول إلى أموالهم المودعة وإدارة حساباتهم إلكترونياً من خلال منصة بروكاش الرقمية لإدارة النقد من بنك أبوظبي التجاري.
وفي إطار عام الاستدامة الذي أعلنته دولة الإمارات العربية المتحدة شعاراً للعام 2023، وبينما تستعد الدولة لاستضافة مؤتمر الأطرافCOP28 ، يعمل بنك أبوظبي التجاري على توسيع نطاق خدماته ومنتجاته المستدامة بهدف دعم العملاء في تحقيق أهدافهم الخاصة بالاستدامة.
ويوفر البنك لعملائه من الشركات مجموعة كاملة من حلول التمويل المستدام بما في ذلك تمويل مشاريع الطاقة المتجددة، والقروض المرتبطة بالاستدامة، والخدمات الاستشارية بشأن إصدار السندات الخضراء، وغيرها من المنتجات والحلول التي يجري تطويرها حالياً. وعلى صعيد الخدمات المصرفية للأفراد، يقدم بنك أبوظبي التجاري قروضاً عقارية من شأنها تشجيع العملاء على شراء منازل أكثر استدامة وكفاءة في استخدام الطاقة، بالإضافة إلى القروض الشخصية للسيارات الكهربائية والهجينة.
ونجح البنك مؤخراً في إصدار اثنين من السندات الخضراء بهدف توجيه رأس المال العالمي إلى مشاريع الطاقة المتجددة والنظيفة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومنذ عام 2021، حقق بنك أبوظبي التجاري نمواً بنسبة 25٪ في محفظته للتمويل المستدام، ونمواً في محفظة القروض الخضراء على أساس سنوي بواقع 61% لتصل إلى ما يزيد على 1.65 مليار دولار أمريكي.

 

أخبار ذات صلة 5.7 مليار درهم أرباح «أبوظبي التجاري» خلال 9 أشهر بنمو 24%

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بنك أبوظبي التجاري بنک أبوظبی التجاری

إقرأ أيضاً:

البنك التجاري الدولي و"SACE" يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز فرص التعاون بين مصر وإيطاليا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع البنك التجاري الدولي-مصر CIB، أكبر بنك قطاع خاص في مصر بالتعاون مع المجموعة المالية للتأمين وكالة ائتمان الصادرات الإيطالية SACE، اتفاقية لدعم فرص التعاون المُشترك بين مصر وإيطاليا، وذلك في إطار خطة "بيانو ماتي" الإيطالية التي تهدف إلى توسيع الشراكات الاقتصادية والاستراتيجية مع الدول والمؤسسات الأفريقية.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون المُتبادل وتسهيل فرص نمو الأعمال وإنشاء برامج مُخصصة، من خلال تسهيلات ائتمانية خاصة بالتصدير، قد تصل قيمتها إلى 120 مليون يورو، لقطاعات ومشروعات مُحددة.

وقام بتوقيع مذكرة التفاهم كلٍ من عمر الحسيني، رئيس قطاع الخزانة وأسواق المال بـ CIB، وميشال رون، الرئيس التنفيذي للأعمال الدولية بـ SACE، وذلك خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، والذي تم عقده يومي29 و30يونيو الماضي.

وتؤكد تلك الشراكة على مكانة البنك التجاري الدولي الراسخة والرائدة كأكبر بنوك القطاع الخاص في مصر، وسمعته المشهود لها، وتاريخه المُمتد من الشراكات الناجحة والمُثمرة، وهو ما يُعزز توجهات الدولة لزيادة مُشاركة القطاع الخاص في جهود التنمية.

وفي هذا السياق، عبّر عمر الحسيني، عن اعتزازه بتوقيع تلك الاتفاقية الهامة مع المجموعة المالية للتأمين وكالة ائتمان الصادرات الإيطالية SACE، موضحًا التزام البنك الراسخ بدفع النمو الاقتصادي المُستدام في مصر، حيث تُساهم هذه الاتفاقية بدورها في تعزيز تنمية الصادرات المصرية وزيادة قدرتها التنافسية.

وأشار إلى حرص CIB على جذب الشراكات والتعاقدات ذات الأهمية وتوجيه الاستثمارات بما يخدم الاقتصاد القومي، ذلك بالإضافة إلى نسج شبكة واسعة من العلاقات الاستراتيجية مع كُبرى المؤسسات والمُنظمات الدولية الرائدة حول العالم.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي للتنقل: مليون راكب يستفيدون من خدمة “حافلة عند الطلب” منذ 2020
  • البنك التجاري الدولي و"SACE" يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز فرص التعاون بين مصر وإيطاليا
  • البنك التجاري الدولي-مصر وSACE يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا
  • «أبوظبي للتنقل»: خدمة «أبوظبي لينك» تشهد إقبالاً متزايداً
  • أبوظبي للتنقل: مليون راكب استفادوا من خدمة “حافلة عند الطلب” منذ 2020
  • «أبوظبي للتنقل».. مليون راكب استفادوا من «أبوظبي لينك» منذ 2020
  • «الفجيرة للبيئة» تستعرض محميات المحيط الحيوي بالإمارات
  • هيئة البيئة بأبوظبي تُصدِر 8,500 شهادة على منصتها الخضراء للتعليم الإلكتروني
  • بنك القاهرة يرفع حدود استخدام بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية 50% ويخفض العمولة لـ5%
  • زيادة ملحوظة في النشاط التجاري للقطاع الخاص غير النفطي في الإمارات