تحفظت مديرية الطب البيطرى بالغربية ، على 294 كيلو لحوم ودواجن وأسماك مدخنة " رنجة"، مابين غير صالحة للاستهلاك الأدمى ومجهولة البيانات والمصدر ولحوم مذبوحة خارج المجازر، كانت مطروحة ومتداولة في الأسواق بمراكز ومدن المحافظة.

تعليم الغربية..وكيل الوزارة يستقبل أحد المواهب الفنية في الرسم من أبناء شرق طنطا

كان الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، كلف لجان تفتيشية من أطباء المجازر والتفتيش علي اللحوم بالمديرية و الإدارات البيطرية بمراكز المحافظة، وإحكاما للرقابة البيطرية علي الأسواق والمنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني على مستوى مركز ومدن المحافظة، وذلك تنسيقا مع الجهات المعنية.

وأسفرت الحملات عن رصد 294 كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر ومصنعات لحوم غير صالح للاستهلاك الأدمى ودواجن وأسماك مدخنة " رنجة" مجهولة المصدر و بيانات وجزء منها غير صالح للاستهلاك والجزء الأخر يشتبه فى عدم صلاحيته للاستهلاك.

محافظ الغربية يكرم رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ

وتم تحريز المضبوطات وسحب عينات منها لتحليلها للتأكد من مدى صلاحيتها من عدمه، وتحرير محاضر لأصحاب تلك المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة لحين صدور قرار النيابة المختصة بشأنها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجهولة المصدر لحوم مذبوحة خارج المجازر لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ لجنة لجان مديرية مديرية الطب مدير مديرية الطب البيطري مديرى

إقرأ أيضاً:

صحة بني سويف تحرر 220 محضرًا لمخالفات صحية وتعدم 400 كيلو مواد غذائية فاسدة

وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف باستمرار الحملات التفتيشية على المنشآت الصحية على مستوى المحافظة، مع ضرورة امتداد الحملات للقرى والعزب، وإعداد تقارير دورية عن نتائج الحملات لتقييم الجهود المبذولة في هذا المجال الهام، خاصة وأنه يتعلق بخدمة حيوية يقدمها قطاع خدمي في مقدمة أولويات الدولة، مشيرا إلى أن تبنى المحافظة تنفذ خطة رقابية في هذا الشأن تشارك فيها كافة الجهات المعنية وذات الصلة مع إتاحة نوافذ وقنوات عديدة لاستقبال مقترحات وشكاوى المواطنين التي تتعلق بالقطاع لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

جاء ذلك خلال مناقشته التقرير الذي أعدته الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة، والمتضمن الجهود الميدانية والحملات التفتيشية التي نفذتها مديري الصحة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث تمكنت الحملات من المرور على ۲۱۹ منشاة غذائية بنطاق المحافظة، وأسفت عن سحب ٢٥ عينة غذائية مختلفة من انواع ( كفته بقرى - كبدة مجمدة - برجر - لحم برازيلي - لحم هندي - بانيه - بسكويت - كعك.. .الخ ) وارسلت العينات للمعامل المختصة لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الأدمي.

كما تم إعدام ٣٤٥ كجم أغذية متنوعة، و٧١ لتر عصائر ومشروبات لعدم احتفاظها بخواصها الطبيعية، بجانب تحرير ۲۲۱ محضرًا لمخالفات صحية شملت: (۹۲ محضرًا للمنشات الغذائية غير مستوفاه للاشتراطات الصحية، و۱۰۱ محضرًا لعدم وجود شهادات صحية سارية للعاملين بمجال الأغذية، و۲۸ محضرًا المخالفة قوانين وقرارات أخرى خاصة بمراقبة الاغذية)، فيما تم إخطار الوحدة المحلية بمنشاة تدار بدون ترخيص لاتخاذ اللازم.

مقالات مشابهة

  • إعدام 485 كيلو أغذية فاسدة في دمياط
  • ضبط دواجن ومصنعات لحوم مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بمراكز الشرقية
  • محافظ الشرقية: ضرورة الإستفادة من القوافل البيطرية التى تجوب القرى الأكثر إحتياجاً
  • صحة بني سويف تحرر 220 محضرًا لمخالفات صحية وتعدم 400 كيلو مواد غذائية فاسدة
  • إستلام 2 طن لحوم لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية| صور
  • محافظ المنوفية يتابع مشروع" لحوم صكوك الأضاحي"لتوزيعها علي الأسر الأولى بالرعاية
  • شون وصوامع المنيا تواصل استقبال القمح.. وتوريد 417 ألف طن منذ بدء الموسم
  • صوامع المنيا تستقبل 417 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • ضبط ٢٢.٥ كيلو لحوم دواجن غير صالحة للاستهلاك الادمي بالغربية
  • "حضرموت الجامع" يواصل مساعيه لعقد لقاء عام لتوحيد الجهود لنيل أبناء المحافظة كافة حقوقهم