آخر تحديث: 14 نونبر 2023 - 2:10 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- اكد النائب السابق القيادي في حزب الدعوة جاسم محمد جعفر، الثلاثاء، ان اميركا تمارس ضغطا على السوداني من اجل تحقيق مصالحها المتعلقة بإيقاف ضربات المقاومة على القواعد العسكرية التي تتواجد فيها القوات الأميركية داخل العراق. وقال جعفر في تصريح صحفي، ان “اميركا تمارس ضغطا على رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، من اجل إيقاف الضربات التي وجهت لقواتها المتواجدة داخل القواعد العسكرية العراقية من قبل فصائل المقاومة الإسلامية”.

وأضاف ان “الأوضاع القائمة في فلسطين المحتلة وقطاع غزة على وجه الخصوص قد تذهب باتجاه التهدئة، خصوصا مع الضغط الدولي المتواصل بهدف إيقاف القصف واطلاق النار”. وبين ان “القمم العربية والإسلامية لم يصدر منها أي رد فعل تنفيذي لايقاف مايجري في فلسطين المحتلة من انتهاكات وجرائم بحق الشعب الفلسطيني، اذ اكتفت اجتماعات القادة والرؤساء العرب ببيانات الشجب والاستنكار والدعوة الى التهدئة فقط”. 

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: مسلسل الفشل الأمريكي مستمر في مياه البحر الأحمر

أكد الدكتور طلعت سلامة، المحلل السياسي أن الولايات المتحدة الأمريكية واصلت الفشل في البحر الأحمر رغم وجود قواعدها العسكرية منذ زمن بعيد.

قواعد أمريكية في البحر الأحمر

وأضاف سلامة، خلال مداخلة ببرنامج مطروح للنقاش، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أن هناك دوافع وأسبابا لوجود القواعد العسكرية بداية منذ أحداث 11 سبتمبر في 2001، وكانت ذريعة لإقامة قواعد عسكرية في البحر الأحمر، الذي يعد الممر التجاري العالمي الدولي الذي يتحكم في معظم التجارة الدولية.

الهجوم على القواعد الأمريكية

ولفت إلى أن هناك عقيدة واحدة لدى حركة حماس والحوثيين، والتي يدافعون من أجلها بالتحالف مع بعضهم البعض، وقد ربط الحوثيون العدوان على القواعد والقوات والبوارج وحاملات الطائرات الأمريكية والغربية، بوقف العدوان على غزة فورا، وإذا لم يتوقف ستظل هذه الضربات الحاسمة، والتي تسببت في رحيل حاملة الطائرات إيزنهاور.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري ينشر لقطات لدمار كبير لحق بمبان شمال فلسطين المحتلة
  • لقاء سياسي يجمع السوداني مع سفيرة أمريكا في العراق
  • دوي انفجارات.. طائرات مسيرة تستهدف أم الرشراش في إيلات
  • المؤمنون في اليمن وأقطار الإسلام يُحيون مناسبة الغدير.. والبوصلة نحو فلسطين
  • محلل سياسي: مسلسل الفشل الأمريكي مستمر في مياه البحر الأحمر
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: العدوان على غزة سبب التصعيد في البحر الأحمر
  • دبلوماسي سابق: العدوان الإسرائيلي على غزة يزيد من حدة التصعيد في المنطقة
  • مطروح للنقاش.. «حليمة» يوضح خطر الحوثيين في البحر الأحمر
  • "عصائب أهل الحق": مصالح أمريكا بالعراق والمنطقة محل استهداف إذا واشنطن دعمت إسرائيل بهجوم على لبنان
  • أكثر من 40% من منازل المستوطنين شمال فلسطين المحتلة تضررت