أصدرت وزارة الداخلية المصرية، الإثنين، بيانا علقت فيه على فيديو يظهر أجنبيا يضايق فتاتين بمحافظة جنوب سيناء، ويؤكد أنه "سائح إسرائيلي وأنه في أرض إسرائيلية".

وانتشر مقطع فيديو خلال الأيام الماضية، لشاب قالت حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي إنه إسرائيلي في مدينة دهب، وظهر فيه صوت الشابة التي صورته، وهي تقول إن السائح "تحرش بها وصديقتها على الشاطئ وأنه تم تصويره"، ليرد بالقول: "بالنسبة لي هذه أرض إسرائيل".

وواصل حديثه ليقول عند جزء معين: "أنتم لا تعرفون شيئا، أنتم مثل الحيوانات".

وأصدرت الداخلية المصرية بيانا، جاء فيه: "في إطار تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر خلاله أحد الأشخاص يحمل جنسية أجنبية يقوم بالتطاول لفظيا على فتاتين بمحافظة جنوب سيناء، والادعاء بأن المذكور إسرائيلي الجنسية".

وأضاف البيان: "بالفحص تبين أن الشخص الظاهر بمقطع الفيديو يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية، وليس إسرائيلي الجنسية، وأن الفتاتين تقدما ببلاغ للجهات الأمنية لقيامه بالتطاول عليهن. تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وجارى اتخاذ اللازم حياله".

وكانت إسرائيل قد دعت مواطنيها يوم 21 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى عدم السفر إلى مصر، ودعت الموجودين هناك إلى المغادرة بشكل فوري، وذلك في ظل اندلاع الحرب مع حركة حماس في غزة.

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=748064484023605&set=a.144651037698289&type=3&ref=embed_post

 

المصدر | وكالات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: مصر سيناء إسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

المملكة المتحدة تعارض بشدة إعلان إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عارضت المملكة المتحدة بشدة إعلان إسرائيل إضفاء الشرعية على خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية: "تعارض المملكة المتحدة بشدة الإعلان عن إضفاء الشرعية على خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية، فضلا عن اتخاذ المزيد من الإجراءات العقابية ضد السلطة الفلسطينية"، بحسب بيان نشر على الموقع الرسمي للحكومة البريطانية.
وأكد المتحدث أنه يجب على إسرائيل أن توقف توسعها الاستيطاني غير القانوني وأن تحاسب المسؤولين عن عنف المستوطنين المتطرفين.
وأضاف المتحدث: "نحن واضحون في أن الإجراءات التي تقوم بها إسرائيل لإضعاف السلطة الفلسطينية يجب أن تتوقف. وندعو إلى اتخاذ تدابير طويلة الأجل لضمان استمرار العلاقات المصرفية والتأكيد على أن إسرائيل ستفرج عن الأموال المجمدة دون تأخير".
وقال المتحدث في البيان إن أولوية المملكة المتحدة هي إنهاء الصراع في غزة بشكل مستدام في أسرع وقت ممكن وضمان سلام دائم في الشرق الأوسط، من خلال مسار لا رجعة فيه نحو حل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • وزير إسرائيلي ينشر تغريدة تدعو إلى احتلال سيناء
  • وزير إسرائيلي متطرف يجدد دعوته لاحتلال سيناء
  • شاهد بالفيديو.. شاب مصري ينصح: (الجنسية العربية الوحيدة الممكن تريحك في السكن هم السودانيين.. ناس طيبين وما بعملوش قلق ولا مشاكل) ومصريون يردون عليه: (فعلاً حقيقة والسودان أخت بلادي)
  • السفارة في تركيا تعلق على تهديد شخص لمواطنين بأداة حادة
  • هل يجوز الحصول على جنسية أجنبية مع عدم الاحتفاظ بالجنسية المصرية.. القانون يجيب
  • يجوز الحصول على جنسية أجنبية مع عدم الاحتفاظ بالجنسية المصرية.. القانون يجيب
  • لعنة الله عليك.. خيري رمضان يهاجم وزير إسرائيلي (فيديو)
  • الجبير يحرج صحفي أجنبي بذكاء بعدما أثار تساؤلات خاطئة عن تخصيب اليورانيوم بالمملكة .. فيديو
  • المملكة المتحدة تعارض بشدة إعلان إسرائيل شرعنة 5 بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • المملكة المتحدة تعارض بشدة إعلان إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية