أعلنت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق من شمال الوجه البحرى وشرق الإسكندرية.

وقالت هيئة الأرصاد  إنه من المتوقع أن تتقدم السحب باتجاه الشرق لتؤثر على بورسعيد ودمياط وشمال سيناء مع تقدم الوقت، يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة، تقل حدتها على المناطق الداخلية للدلتا.

الظواهر الجوية

وكانت الهيئة العامة لـ الأرصاد حذرت من أمطار متوسطة تكون رعدية أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى تكون رعدية أحيانا على وسط سيناء ومدن القناة وخليج العقبة وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر تمتد خفيفة إلى مناطق من شمال الصعيد على فترات متقطعة.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين الاحتماء بمداخل العمارات السكنية أثناء سقوط الأمطار وتجنب القيادة إلا للضرورة القصوى، وعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة منعا لوقوع حوادث الصعق، وعدم الوقوف أسفل اللافتات الإعلانية أو الأشجار المرتفعة.

كما أشارت هيئة الأرصاد إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط لتصل سرعة الرياح إلى 50_60 كم/ساعة، كما يتراوح ارتفاع الموج من (2_3.5) متر، وتابعت: "تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد على فترات متقطعة".

 

وأفاد خبراء الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، بأن حالة الطقس في مصر اليوم، معتدلة الحرارة خلال فترات النهار، على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد.

ظاهرة جوية خطيرة.. بيان مهم من الأرصاد عن طقس اليوم الأرصاد تحذر من سقوط أمطار اليوم على تلك المحافظات تحذير عاجل من الأرصاد للمواطنين بشأن موعد ومكان الأمطار الرعدية.. فيديو ظاهرة جوية خطيرة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم



فيما يلي بيان هيئة الأرصاد بـ درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء على محافظات ومدن مصر:

العظمى الصغرى
القاهرة 26 20
العاصمة الإدارية 27 19
6 أكتوبر 27 19
بنهــــا 26 20
دمنهور 26 19
وادي النطرون 26 19
كفر الشيخ 25 18
المنصورة 26 19
الزقازيق 26 20
شبين الكوم 26 20
طنطا 25 18
دمياط 25 21
بورسعيد 26 23
الإسماعيلية 27 19
السويس 26 20
العريش 24 17
رفح 24 18
رأس سدر 31 21
نخل 28 19
كاترين 25 14
الطور 32 20
طابا 31 20
شرم الشيخ 32 23
الإسكندرية 25 19
العلمين الجديدة 25 18
مطروح 24 16
السلوم 24 16
سيوة 25 15
رأس غارب 32 23
الغردقة 32 22
سفاجا 32 22
مرسى علم 33 23
شلاتين 32 25
حلايب 27 24
أبو رماد 30 22
رأس حدربة 29 21
الفيوم 27 17
بني سويف 27 18
المنيا 28 17
أسيوط 29 18
سوهاج 30 19
قنا 31 20
الأقصر 32 21
أسوان 33 22
الوادي الجديد 31 21
أبوسمبل 32 22
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد السحب الرعدية امطار هيئة الأرصاد درجات الحرارة هیئة الأرصاد على مناطق من

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر المصيفين من ارتفاع الأمواج: «خدوا بالكم من رفع الرايات»

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس اليوم مُشابه لنظيره أمس، إذ سجلت الحرارة 34 درجة مئوية، مشيرا إلى تكون السحب الخفيفة على مناطق متفرقة من شمال الجمهورية، مثل السواحل الشمالية والوجه البحري والدلتا والقاهرة الكبرى خلال فترات النهار، علاوة على نشاط بعض نسمات الرياح الخفيفة التي لها دور كبير في تحسن الأجواء بالفترة بالماضية.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين جومانا ماهر ومحمد الشاذلي ومحمد عبده عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن درجة الحرارة العظمى اليوم على القاهرة الكبرة تسجل بين 35 إلى 36 درجة مشوية خلال ساعات النهار، مع استمرار الطقس شديد الحرارة خلال فترات الظهيرة على أغلب مناطق الجمهورية، أما الطقس ليلا سيكون مائل للحراروة بسب ارتفاع نسب الرطوبة التي تزيد من الشعور بارتفاع الحرارة عن المعدلات المقاسة بمعدل يصل إلى 3 درجات مئوية.

 اختلاف نسب الرطوبة من منطقة لآخر

وأشار إلى أن درجة الحرارة 36 تعد مرتفعة في المطلق خاصة مع نسب الرطوبة العالية، ولكن تعتبر انخفاضا نسبيا مقارنة بالدرجات التي بدأنا نعتاد عليها وتشهدها مصر في فترات طويلة وكثيرة، موضحا أن نسب الرطوبة تختلف من محافظة لآخر حسب مدى قربها من سطح البحر المتوسط وسيطرة منخفض الهند الموسمي الذي يعتبر المصدر الرئيسي لجلب الرطوبة والحرارة لمصر، إذ تعتبر السواحل الشمالية الأعلى في نسب الرطوبة، إذ تصل إلى 90% ليلا، بينما تقل نسب الرطوبة بالاتجاه للمحافظات الداخلية، وتكون أقل نسب رطوبة على محافظات جنوب الصعيد.

 نشاط الرياح اليوم وغدا

ونوه بنشاط بعض هبات ونسمات الرياح اليوم وغدا على فترات متفرقة من اليوم، والتي تقلل من الشعور بارتفاع نسب الرطوبة خاصة المناطق المفتوحة، ونشاط الرياح يصل إلى 50 كيلو متر/ الساعة، ما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج إلى 2.5 متر أحيانا.

وحذر المصيفين على الشؤاطى الغربية للبحر المتوسط أي شواطئ مطروح والإسكندرية، وبعض شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس بتوخي الحذر التام، واتباع تعليمات المسؤولين عن الشواطئ في حالة رفع الرايات التحذيرية من هذا الأمر.

عودة تدريجية لارتفاع درجات الحرارة

وتوقع، عودة تدريجية لارتفاع درجات الحرارة بدءا من منتصف هذا الأسبوع مرة أخرى على كل مناطق الجمهورية، وستكون ذروة هذا الارتفاع في نهاية الأسبوع الجاري، إذ ستصل الحرارة إلى حدود 40 درجة مئوية في الظل.

مقالات مشابهة

  • مارب برس ينشر توقعات الطقس للساعات القادمة.. ومركز الأرصاد يحذر ..أمطار ورياح في هذه المحافظات
  • اضطراب في حركة الملاحة بالإسكندرية ورفع الرايات الصفراء لتحذير المصطفين
  • «الأرصاد» تحذر المصيفين من ارتفاع الأمواج: «خدوا بالكم من رفع الرايات»
  • ارتفاع الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعرف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • شديد الحرارة نهارا واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد
  • انخفاض مؤقت واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب
  • طقس السعودية.. أمطار على عسير
  • حالة الطقس غدا السبت.. الأرصاد: انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة بهذه الشواطئ
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار متوسطة على نجران