بدأت كلية طب قصر العيني، جامعة القاهرة، فعاليات مبادرة "قصرى للأبحاث المشتركة"، بحماس وتفاؤل كبير، وذلك بمبادرة رائدة تعزز دور البحث العلمي والمساهمة الفعّالة في خطط التنمية الوطنية.

 تأتي هذه المبادرة في إطار رؤية قيادية حققت الكثير من النجاحات البارزة في مجال دعم البحث العلمي وتحقيق التقدم العلمي الشامل.

بقيادة الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وإشراف الدكتور حسام صلاح، عميد كلية طب قصر العيني، تأتي هذه المبادرة لتمنح فرصًا لشباب الخريجين داخل الكلية للمشاركة في أبحاث مشتركة تهدف إلى تعزيز الأقسام العلمية وتوجيه الباحثين الشبان نحو الابتكار والتفوق العلمي.

وتسعى الجامعة إلى تمكين هذه المبادرة لتكون نافذة للفرص العلمية والتدريبية، حيث يركز التدريب على مهارات البحث العلمي وإعداد المشاريع البحثية، ويشمل أيضًا التوعية بالمبادرات القومية في مجالات الصحة والتطوير.

وتجسد هذه المبادرة التزام الجامعة بتطوير البحث العلمي وربطه بمتطلبات واحتياجات المجتمع، مما سيسهم بشكل كبير في مسيرة التقدم العلمي والتنمية الشاملة للوطن.

الدكتور حسام صلاح عميد كلية طب قصر العيني

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس جامعة القاهرة شباب الخريجين جامعة القاهرة قصر العيني طب قصر العيني كلية طب قصر العيني تطوير البحث العلمي خطط التنمية الوطنية البحث العلمی هذه المبادرة

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تنظم برنامجًا تدريبيًا صيفيًا لطلاب المدارس في مجال برمجيات الروبوتات

أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، تنظيم كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي برنامج تدريبي صيفي لطلاب المدارس الإعدادية والثانوية في مجال برمجيات النظم المدمجة والروبوتات، بهدف تعريفهم بأحدث تقنيات البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وإكسابهم المهارات اللازمة للبرمجة وتصميم الروبوتات.

وأوضح الدكتور الخشت، أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار مساهمة الجامعة والكلية في خدمة المجتمع من خلال التدريب على برمجيات النظم المدمجة والروبوتات، واستجابة لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال الدكتور محمد الخشت، إن البرنامج يستهدف تعريف الطلاب بأحدث تقنيات البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وإكسابهم المهارات اللازمة للبرمجة وتصميم الروبوتات، وتعزيز مهارات التفكير الإبداعي وحل المشكلات، وفتح الباب أمام طلاب الثانوية للتعرف على أقسام وتخصصات كلية الحاسبات لتحفيزهم على الالتحاق بها مستقبلًا.

من جانبه، أوضح الدكتور رضا عبد الوهاب عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، أن البرنامج التدريبي سيقام في الفرع الدولي للجامعة، خلال شهر يوليو، بشرط أن يكون لدى الطلاب المتقدمين المهارات الأساسية في استخدام الكمبيوتر.

وقال عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، إن البرنامج التدريبي يستهدف زيادة اهتمام الطلاب بمجال البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وتحسين مهاراتهم في البرمجة وتصميم الروبوتات.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يعلن صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • تحت عنوان «التغذية وصحة العظام».. السبت القادم انطلاق الملتقى العلمي الثالث بالتربية النوعية بالزقازيق
  • "نوعية الزقازيق" تنظم الملتقى العلمي الثالث للتغذية حول "التغذية وصحة العظام"
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجًا تدريبيًا صيفيًا لطلاب المدارس في مجال برمجيات الروبوتات
  • الاثنين المقبل.. فتح باب القبول في كلية التمريض بجامعة الإمام محمد بن سعود 
  • “الاتحادية للشباب” و”تريندز” يستعرضان سبل تعزيز دور الشباب وجهود صنع المستقبل
  • كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • «الصحة»: فحص 2.7 مليون سيدة ضمن مبادرة «العناية بصحة الأم والجنين»