قال وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، إن تنكيس الأمم المتحدة أعلامها حدادا على أرواح موظفيها بغزة، وصمة عار للاحتلال الإسرائيلي وداعميه، وموقف مشرف للأمم المتحدة وأمينها العام، جاء ذلك خلال منشور عبر «فيسبوك».

الإشادة بموقف الأمين العام للأمم المتحدة

وأشاد وزير الأوقاف، في وقت سابق بحديث أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو ⁧‫غوتيريش، حول ما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي قطاع غزة، إذ قال الأمين العام للأمم المتحدة إنه يشعر بالرعب من استهداف سيارات الإسعاف في غزة.

الاحتكام للحس والضمير الإنساني

وأضاف: «مصيرنا واحد، والوقت الحالي هو وقت وحدة صفنا العربي والإسلامي في مواجهة استهداف وجودنا، متسائلاً: أين دعاة حقوق الإنسان من قتل النساء والأطفال بدم بارد في غزة؟

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي غزة الأوقاف الأمم المتحدة تنكيس الأعلام

إقرأ أيضاً:

بالملايين.. تقرير أممي صادم يكشف أعداد متعاطي المخدرات حول العالم

كشفت وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة٬ والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة بفيينا غادة والى٬ عن أرقام صادمة لحجم متعاطي المخدرات في العالم.

وقالت والي أثناء قيامها بجولة تفقدية لمركز إمبابة لعلاج الإدمان في مصر، "إن هناك 292 مليون متعاطي حول العالم، وقد زاد العدد 20% خلال العقد الأخير".

وأوضحت أن التحديات ذات الصلة بالمخدرات تتطور بشكلٍ يدعو للقلق في مختلف أنحاء العالم، فسوق المخدرات الاصطناعية تتوسع بسرعة مفزعة وتستهدف الشباب، كما أن الاتجار في الكوكايين واستهلاكه يتزايدان ولعل أبرز تداعيات مشكلة المخدرات هو تأثيرها على الصحة العامة.


وتشير أحدث بيانات الأمم المتحدة إلى أن 64 مليون شخصاً حول العالم يعانون من اضطرابات تعاطي المخدرات، ولكن واحدًا فقط من كل 11 يتلقى العلاج، والمعدل يقل كثيراً في أفريقيا.

وأشارت والي  إلى أن اليوم العالمي لمكافحة المخدرات هذا العام يحمل رسالة مهمة، حيث تركز الحملة الحالية على الاستثمار في الوقاية.
 
وتابعت: "تعتبر الوقاية الوسيلة الأمثل لتحقيق نتائج مستدامة، وذلك من خلال زيادة الوعي، خاصة بين الشباب، لضمان عدم انخراطهم في التعاطي منذ سن مبكرة، وكذلك عبر تقديم خدمات الوقاية التي تقلل من انتشار الأمراض وتحد من الوفيات الناجمة عن الجرعات الزائدة".

مقالات مشابهة

  • مدير الأمن العام يرأس وفد المملكة في قمة الأمم المتحدة لرؤساء الشرطة
  • النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات
  • «خوري وبوجناح» يناقشان تطورات العملية السياسية
  • النواب الأمريكي يمرر قانونًا يقلص المساعدات للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة
  • تعيين سفير جديد للاحتلال في الأمم المتحدة بعد مغادرة أردان لمنصبه
  • أبو الغيط يلتقي وزير خارجية الصومال
  • الأمين العام لمجلس التعاون يدين قرار إسرائيل توسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية
  • الأمم المتحدة: تقرير التنمية المستدامة يُظهر أن 17% فقط من الأهداف تسير على المسار الصحيح
  • بالملايين.. تقرير أممي صادم يكشف أعداد متعاطي المخدرات حول العالم