التمس النائب العام لدى محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء اليوم الثلاثاء تسليط عقوبة 10سنوات سجنا نافذا. في حق شابين اثنين يقطنان في نفس الحي بأعالي العاصمة لضلوعهما في قضية تزوير النقود وترويج المخدرات الصلبة من نوع ” كوكايين”.

وتم متابعة المتهمين كل من “ش.مصطفى”و ” د.ح.إسلام” بتهم تتعلق بحيازة المخدرات قصد البيع وجناية توزيع أوراق نقديةمزورة.

وكشفت جلسة المحاكمة، أنه بتاريخ 23جويلية 2023، وعلى إثر دورة تفتيشية روتينية بحي المدنية. أين تم ضبط من طرف رجال الشرطة في مركبة كان على متنها المتهمين محل المتابعة على 5 لفائف من مادة الكوكايين. يقدر وزنها 6.84غ بالاضافة إلى مبلغ مالي يتكون من 50ورقة ذات فئة 2000دج تبين بعد إجراء الخبرة العلمية بأنها مزورة.

وفي إطار التحقيق، تم الكشف عن رسائل نصية في أعقاب التفتيش الالكتروني لهاتف المتهم “ق.ح.اسلام”. تتمثل في محادثات مع فتاة تطلب منه جلب لها كمية من “شيكولا” مستفسرة عن المقابل المالي. ومحادثات أخرى تعود للمتهم نفسه يؤكد لها فيها عن جلب الكمية كونها متوفرة.

ولدى سماع المتهم “د.ح.اسلام” صرح بأن كمية المخدرات المضبوطة بسيارته تعود اليه. بغرض الإستهلاك الشخصي أما النقود فليست ملكه بل تعود لفتاة تدعى “ع.ق .خيرة”.

كما أنكر المتهم الثاني “ش.مصطفى” علاقته بالمحجوزات، ناكراً تصريحات المتهم صديقه. الذي صرّح للضبطية أنه اشترى الممنوعات مع بعض بغرض بيعها واقتسام الأرباح مناصفة.
وفي جلسة المحاكمة، اعترف المتهم الأول ” د.ح.اسلام” جزئيا بالوقائع المنسوبة إليه مقرا بحيازته مادة الكوكايين، فيما تمسك بانكار حيازته للمبلغ المزور محل الجريمة المضبوط في سيارته.
كما أنكر المتهم الثاني ش.مصطفى “نكرانا قاطعاً علاقته بالتهم المنسوبة إليه، مؤكدا لرئيس الجلسة أنه مسجون عن قضية في الباطل.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بعد متاجرته بـ60 قنطار من المخدرات.. الإسكوبار “ح.أسامة” امام العدالة مجددا

من المنتظر ان تفتح محكمة الجنايات الاستئنافية لدى مجلس قضاء الجزائر يوم 4 جويلية. قضية الإسكوبار “ح.أسامة” أكبر تاجر مخدرات رفقة 10 متهمين آخرين ،لمتابعتهم بترويج حوالي 60 قنطار من المخدرات.

وتأتي هذه المحاكمة بعد أن إستأنف المتهمون الأحكام الصادرة ضدهم عن محكمة الجنايات الإبتدائية بالدار البيضاء. عن تهم جناية تكوين وقيادة جماعة أشرار وعرض وبيع ووضع للبيع مخدرات وشرائها وتخزينها قصد البيع. وتوزيعها وتسليمها وشحنها ونقلها واستردادها وتصديرها، وتسيير وتنظيم وتمويل نشاطاتها. وذلك في شكل جماعة إجرامية منظمة، والتزوير واستعمال المزور، وانتحال هوية الغير، والقيد غير المنطبق. وتبييض الأموال، والحيازة قصد المتاجرة غير المشروعة.

و بالرجوع الى تفاصيل قضية الحال مصالح الأمن سبق وان ألقت القبض على المتهم لتورطه في قضية المتاجرة في المخدرات سنة 2016. وبعد إيداعه مؤسسة إعادة التربية والتأهيل بالحراش تمكن من الهروب بعدما انتحل صفة محامي.

مقالات مشابهة

  • رمضان 2025.. انطلاق التحضير للجزء الثاني لمسلسل “العتاولة”
  • بعمليتين منفصلتين.. الإطاحة بشبكتين لتجارة وترويج المخدرات في الديوانية
  • “Dima +” لـOoredoo تعود بمزايا أكثر فيما يخص المكالمات والانترنت
  • الإطاحة بـ 6 مخالفين لنظام الأمن لتهريبهم 90 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • “اقعيم” يشارك في ندوة علمية حول الإعمار تحت عنوان بنغازي تعود
  • الإطاحة بعدد من مروجي المخدرات ومخالفي الأنظمة بالمملكة .. فيديو
  • هيئة الآثار تصدر القائمة 17 من سلسلة “آثارنا المنهوبة”
  • ذا بورغن بروجيكت يسلط الضوء على تفشي “أيدز” في ليبيا وتحديات مواجهته
  • الإطاحة بمخالفين لترويجهما 1573 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي
  • بعد متاجرته بـ60 قنطار من المخدرات.. الإسكوبار “ح.أسامة” امام العدالة مجددا