تحظى صانع السيارات لوتس بأكبر منصة له على الإطلاق في مهرجان Goodwood للسرعة، الذي سيعقد في سبتمبر المقبل، مع ظهور Emira رباعي الأسطوانات لأول مرة علنًا، وستكون واحدة من أربع سيارات لوتس للتعامل مع مسار تسلق التل في المهرجان.

أخبار متعلقة

مرسيدس تسعى لتوفير المزيد من محطات الشحن للسيارات وتتخذ قرارات جديدة

تأخيرات تلحق بموعد طرح سيارة شيفروليه Blazer EV SS.

. هل تفي جنرال موتورز بوعودها؟

Koenigsegg Gemera تطلق تحديثات في محركات النسخ الجديدة من سياراتها

ستبدأ شركة Lotus في تسليم سيارة Emira رباعية الأسطوانات التي تعمل بمحرك مرسيدس AMG في وقت لاحق من هذا العام. ومع ذلك ، لن تصل طرازات First Edition إلى الولايات المتحدة حتى أوائل عام 2024.

ظهرت السيارة لأول مرة قبل عامين بخيارين من مجموعة نقل الحركة، محرك V6 سوبر تشارجد من مصدر تويوتا ومحرك توربيني رباعي الأسطوانات من AMG. المحركان يولدان 400 و 360 حصانا على التوالي.

الإميرا هي آخر سيارات الشركة التي تعمل بالوقود ، حيث تملأ الفتحة التي خلفها تقاعد إليز وإكسيج وإيفورا. يمكن للمحرك ذو الشاحن التوربيني 2.0 لتر رباعي الأسطوانات دفع السيارة إلى 60 ميلاً في الساعة في 4.3 ثانية ، مما يرسلها إلى سرعة قصوى تبلغ 180 ميلاً في الساعة.

وسيصل Emira الذي يعمل بمحرك V6 في الربع الثالث من عام 2023 في شكل الإصدار الأول، لكن خيار ناقل الحركة سيكبح المحرك سعة 3.5 لتر. يحد صندوق التروس الأوتوماتيكي السرعة القصوى إلى 169 ميلاً في الساعة، ويستغرق 4.6 ثانية للوصول إلى 60 ميلاً في الساعة.

يمكن أن تصل النسخة المجهزة يدويًا إلى 180 ميلاً في الساعة والركض إلى 60 في 4.2 ثانية. سيتم طرح الإصدار الأول من Emira V6 للبيع بسعر 105.400 دولار.

كما سيحضر Eletre وEvija وسيشارك الزوجان ومتغيران Emira في حدث تسلق التل طوال عطلة نهاية الأسبوع. ستبدأ شحنات الكروس الكهربائية قريبًا في المملكة المتحدة وأوروبا، وسيتم عرض Emira وEletre في First Look Paddock للحدث.

تعمل Lotus بجد لتجديد تشكيلتها، وتعتبر Goodwood مكانًا رائعًا للتباهي بها وتعمل شركة صناعة السيارات جاهدة لتوسيع محفظتها في عصر السيارات الكهربائية بشكل أكبر، حيث تستعد لسيارة السيدان الكهربائية من النوع 133 التي قام مصورو التجسس لدينا بالتقاطها بالفعل في الاختبارات. يُزعم أنه سيكون لديه ما يصل إلى 905 أحصنة عند النقر، تمامًا مثل Eletre R.

أصبح مهرجان Goodwood of Speed مكانًا شهيرًا لشركات صناعة السيارات للكشف عن السيارات والمفاهيم الجديدة، ولن يكون حدث هذا العام مختلفًا.

وسيحطم كل من Hyundai Ioniq 5 N وCaterham Project V الغطاء، وستظهر سيارة سباق LMDh من Lamborghini، وسيبدأ مفهوم AIM EV Sport 01 الذي تم الكشف عنه في وقت سابق من هذا الأسبوع.

سيارات لوتس شركة سيارات شركة سيارات عالمية

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

أمريكي يتحدى إعصار هيلين ليحضر حفل زفاف ابنته.. «سار 27 ميلا على الأقدام»

رحلة تحدت كل الظروف، عندما قرر ديفيد جونز أن يخطو خطوات شجاعة عبر الطرق المغلقة والمليئة بالمخاطر ليصل إلى حفل زفاف ابنته، لم يكن الطريق سهلاً، فقد امتلأت الطرق بالمياه والحطام، ولكن حبه لابنته وإصراره على مرافقتها في يومها الخاص جعله لا يبالي بكل الصعاب.

بدأت رحلة ديفيد جونز عندما غادر منزله في ولاية ساوث كارولينا بأمريكا، متجهًا نحو جونسون سيتي في تينيسي لحضور حفل زفاف ابنته، كانت الرحلة المعتادة تستغرق حوالي ساعتين، ولكن الإعصار الذي ضرب المنطقة تسبب في دمار واسع النطاق، وبعد أن أُغلقت الطرق وتوقفت حركة المرور، سأل «جونز» أحد رجال الشرطة إن كان هناك طريق آخر للوصول، كانت الإجابة: «لن يصل أحد إلى جونسون سيتي»، بحسب «واشنطن بوست».

لم يقتنع جونز بالإجابة وقرر أن يسير على الأقدام، ترك سيارته عند مخرج الطريق وأخذ حقيبة ظهره ببعض المستلزمات الأساسية، وبدأ في المشي لمسافة تقدر بـ27 ميلاً للوصول إلى حفل زفاف ابنته، مع استخدام ضوء هاتفه المحمول لإرشاده، كان عازمًا على مواصلة الطريق مهما كان الثمن.

العقبات التي واجهته

واجه «جونز» عدة عقبات خطيرة خلال رحلته، منها الطرق المغلقة والطين السميك الذي ابتلع قدميه، ولكنه ظل جونز يردد في ذهنه أن ابنته ستتزوج، وكان ذلك الدافع الذي أعطاه القوة لمواصلة السير، واستطاع أن يحرر قدميه من الطين واستمر في الطريق، حتى وصل إلى منطقة استطاع منها الحصول على مساعدة من شرطي محلي، نقله لمسافة قصيرة بالسيارة.

وعلى بعد 16 ميلاً من وجهته، كان «جونز» يسير على الطريق السريع عندما توقفت شاحنة صغيرة، وتبين أن سائقها كان زميلاً قديمًا له، ركب معه الشاحنة ونقله إلى جونسون سيتي، حيث استراح قليلاً ثم حضر حفل زفاف ابنته.

عندما سار «جونز» مع ابنته الكبرى إليزابيث ماركيز في الممر، لم تكن لديها أي فكرة عن الرحلة المضطربة التي قام بها والدها للوصول إلى هناك، أثناء حفل الاستقبال، ذكر «جونز» رحلته أمام الجميع وقدم لابنته وزوجها علامة الطريق التي استخدمها في رحلته كرمز لحمايتهما لبعضهما البعض.

لحظات استثنائية في يوم الزفاف

بسبب ظروف إعصارهيلين، لم يكن حفل الزفاف عاديًا، حيث استخدموا الشموع لإضاءة المكان بعد انقطاع التيار الكهربائي، ومع ذلك كان الجو مليئا بالحب يحكي «جونز»: «لا أعتقد أنني فعلت شيئًا أكثر مما قد يفعله معظم الآباء في يوم زفاف ابنتهم»، لكن بالنسبة لابنته، كان ذلك أكثر من مجرد حضور، بل تجسيدًا للحب الحقيقي بينهما.

مقالات مشابهة

  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • نهيان بن مبارك: الإمارات ترسخ مكانتها الرائدة في مجال صناعة وإنتاج السيارات
  • آية سماحة تكشف عن أحدث أعمالها السينمائية "ست أيام".. تفاصيل
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • نهيان بن مبارك: الإمارات ترسخ مكانتها عالمياً في صناعة وإنتاج السيارات
  • علي هامش مهرجان الإسكندرية السينمائي.. «لطفي لبيب»: أعشق المسرح فهو أهم شيء لي فهو بيتي الذي أعشقه
  • أمريكي يتحدى إعصار هيلين ليحضر حفل زفاف ابنته.. «سار 27 ميلا على الأقدام»
  • «عائلتنا تنمو».. هاجر أحمد تكشف عن حملها الثاني في أحدث ظهور (صورة)
  • شركة أمريكية تكشف عن أول طائرة كهربائية تحمل ركاب
  • رفع أجرة مواقف السيارات في باريس إلى 20 دولارا في الساعة.. ما أغلى مدن العالم؟