دعا الجيش الإسرائيلي سكان قطاع غزة إلى الإبلاغ عن أفراد حركة حماس، ووفر رقم هاتف للتواصل. جدد الجيش دعوته لسكان شمال القطاع للنزوح جنوبًا عبر "ممر آمن" على محور صلاح الدين الرئيسي، وأكد أن هذا الممر مفتوح لأغراض إنسانية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الرابعة عصرًا.

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تصريح عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إلى أن الممر الآمن يهدف لحماية سكان القطاع وتسهيل تنقلهم جنوبًا.

كما حث سكان شمال القطاع على الانتقال جنوبًا، وأكد أنهم يمكنهم التواصل مع الجيش في حال تعرضوا لعراقيل من قبل عناصر حماس.

اقرأ أيضًا..‏وسائل إعلام إسرائيلية: إصابة منزل في مدينة عسقلان بصاروخ أطلق من قطاع غزةعاجل-الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان غزة التعاون في الكشف أفراد حماس.
 بسبب ما يحدث في غزة إسرائيل تؤجل العام الجامعي:

أكد رؤساء الجامعات في إسرائيل أن العام الدراسي الجديد لن يبدأ قبل 24 ديسمبر، نظرًا للحرب الجارية وارتفاع نسبة المجندين في الاحتياط بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

ووفقًا لتقرير القناة 13 الإسرائيلية، صرّح رؤساء الجامعات بأنه سيتم إعطاء إشعار مسبق بفترة اثنين من الأسابيع قبل بدء الفصل الدراسي للتأكيد.

 يشمل هذا الإعلان سبع جامعات بحثية رئيسية في إسرائيل، وهي الجامعة العبرية، وجامعة تل أبيب، وجامعة بار إيلان، وجامعة بن غوريون، والتخنيون، وجامعة حيفا، وجامعة أرييل.

اقرأ ايضًا..الهلال الأحمر الفلسطيني: وفاة 32 مريضا في مستشفى الشفاء بسبب انقطاع التيار الكهربائي


 

نقلًا عن القناة 13 الإسرائيلية:

ووفقًا للقناة 13، ستتم الإعلانات لاحقًا بشأن الترتيبات المتعلقة بمعهد وايزمان والجامعة المفتوحة في ظل التصعيد العسكري الإسرائيلي الحالي الذي شمل استدعاءً ضخمًا لجنود الاحتياط، والذي أثر بشكل كبير على أعداد الموظفين والطلاب في الجامعات الإسرائيلية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل الاحتلال جيش الاحتلال افيخاي أدرعي الإسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة غزة حماس أفراد حماس الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

‏عاجل - الجيش الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في راموت نفتالي شمال إسرائيل

‏عاجل - الجيش الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في راموت نفتالي شمال إسرائيل، أعلن الاحتلال الإسرائيلي، عن دوي صفارات الإنذار في منطقة  راموت نفتالي شمال إسرائيل، وجاء ذلك حسب ما أفادت به سكاي نيوز عربية في نبأ عاجل لها.

غارات إسرائيلية في بيروت

أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الأحد غارات بلغت العشرات على لبنان في مختلف المناطق مما أسفر عن مقتل 100 قتيل من بينهم قيادات بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وجاء ذلك بعد يومين من اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله مع قادة آخرين في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت.

‏عاجل - الجيش الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في راموت نفتالي شمال إسرائيل

وحسب ما أفادت به وزارة الصحة اللبنانية، إن عد القتلي بسبب الغارات الإسرائيلية على كافة أنحاء لبنان، يوم الأحد، وصل إلى 105 قتيل، من بينهم 32 في منطقة عين الدلب بمدينة صيدا الساحلية في جنوب شرق البلاد وأيضًا 33 في بعلبك- الهرمل في الشمال الشرقي مع 7 في مرجيون.

اقرأ ايضًا.. عاجل| «هاشم صفي الدين» بين الولاء لإيران وتحديات الداخل هل يكون خليفة نصر الله المنتظر؟

اقرأ ايضًا.. عاجل - غارات إسرائيلية عنيفة على مناطق يونين والنبي شيت ونحلة في البقاع


وعلى جبهة أخرى، قصفت إسرائيل ميناءين ومحطتي كهرباء في محافظة الحديدة بغرب اليمن، غداة إعلان الحوثيين استهداف مطار بن غوريون في تل أبيب بصاروخ باليستي.

وأوقعت الغارات الإسرائيلية 5 قتلى و44 مصابا في اليمن، في حصيلة محدثة أوردتها قناة المسيرة التابعة للحوثيين.

عاجل - السر الأكبر.. لماذا لا يفتح حزب الله النار الكاملة على إسرائيل رغم الهجمات؟ أحمد موسى: جاسوس إيراني وراء اغتيال إسرائيل لحسن نصر الله (فيديو) بايدن يشدد على وجوب تجنب اندلاع نزاع إقليمي

في هذا السياق، شدّد الرئيس الأميركي جو بايدن، الأحد، على "وجوب تجنب" اندلاع نزاع إقليمي في الشرق الأوسط.

في لبنان، حيث تواصل الضغط العسكري على حزب الله، قالت إسرائيل إنها هاجمت 120 هدفا في معاقل الحزب، الأحد، شملت، وفقا لها، مواقع إطلاق صواريخ ومنشآت عسكرية ومستودعات أسلحة.

"فايننشال تايمز": إسرائيل كانت تعتزم مهاجمة نصر الله في أكتوبر 2023 عاجل - إسرائيل تستعد لعملية برية كبرى في لبنان وتتجاهل دعوات بايدن

وسمع مراسلو وكالة فرانس برس دوي انفجار قوي ورأوا أعمدة دخان تتصاعد من ضاحية بيروت الجنوبية، حيث قُتل حسن نصرالله، الجمعة، في غارة إسرائيلية قوية سوّت عدة مبان بالأرض.

مقالات مشابهة

  • ‏عاجل - الجيش الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في راموت نفتالي شمال إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد ميداني بحركة حماس جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يزعم اغتيال قائد حماس في جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يقول إنه قتل مسؤول حماس في جنوب سوريا
  • مجددا.. الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان في جنوب بيروت إخلاء أحياء معينة
  • عاجل| الجيش الإسرائيلي يعلن قتل قائد وحدة «حزب الله» الصاروخية في جنوب لبنان
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: استهدفنا قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب لبنان ونائبه وقضينا عليهما
  • الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان عدة أحياء في الضاحية الجنوبية ببيروت إخلاء مواقع محددة
  • عاجل... الجيش الإسرائيلي يطلب إخلاء أحياء في الضاحية الجنوبية لبيروت!
  • عاجل: الكشف عن عملية عسكرية تهدف لتصفية حسن نصر الله و الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف المقر المركزي لحزب الله في بيروت باستخدام قنابل خارقة للملاجئ