قال أسامة شعث أستاذ العلاقات الدولية والعلوم السياسية، إن ازدواجية المعايير ظهرت بالمرحلة الأولى عند حدوث حرب أوكرانيا، حيث لاحظنا تعاطف الكيان الأووربي تجاه الشعب الأوكراني في مواجهة روسيا، وخرج الإعلام يندد بأعمال القتل التي تحدث في أوكرانيا، وردد بعض المسميات التي تؤكد على العنصرية، في حين كانت توجد مجازر في سوريا وفلسطين واليمن والعراق لم يدينها أحد، ولم تتم مهاجمة أي حكومة غربية قامت بقتل الشعوب العربية.

دعم أمريكا لإسرائيل مستمر

وأضاف«شعث» خلال مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى، أن الكيان الغربي يتعامل بمكيالين، حيث ذهبت الولايات المتحدة إلى العراق تحت زعم أنها ستقوم بحمايتها، مع الشعب العراقي والسوري والفلسطيني وغيرهم وكل ذلك كذب، فهم يدعمون الاحتلال الإسرائيلي بكل الأسلحة والإمكانيات الاقتصادية والسياسية والدبلوماسية.

وتابع: أن ازدواجية المعايير موجودة، وما يفضح ذلك حاليا أكاذيب حكومة الاحتلال  منذ 7 أكتوبر، والتسويق للعالم بأن هناك ذبح أطفال ومجازر، ورواية الصورة بشكل غير مسبوق، وأن هناك إرهابيين يهاجمون المواطنين، ليبدأ العالم في إدانة ومهاجمة كل ذلك تحت مقولة دفاع إسرائيل عن نفسها، حتى خرجت الصورة الحقيقية وأدانت قوات الاحتلال الإسرائيلي نفسها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القناة الأولى القضية الفلسطينية اسرائيل اوكرانيا امريكا

إقرأ أيضاً:

«الأونروا» تدعو لتحقيقات دولية في استهداف مقار الأمم المتحدة بغزة

دعا المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا فيليب لازاريني إلى وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بالكميات الكافية وبانتظام، مشيرًا إلى أن وصول الإمدادات يزداد صعوبة يومًا بعد يوم.

وقال لازاريني في مؤتمر صحفي في جنيف إن كل يوم في غزة يفقد 10 أطفال في المتوسط إحدى ساقيه أو كلتيهما، وتم الإبلاغ عن أربعة آلاف طفل بين المفقودين، وأن هناك 17 ألف طفل غير مصحوبين من ذويهم، و14 ألف طفل آخر قتلوا منذ بدء النزاع وفي الإجمالي تعرض 190 مبنى للأونروا للقصف أو الاستهداف أو الأضرار، وهو ما يمثل أكثر من نصف المنشآت والبنية التحتية للوكالة الموجودة في قطاع غزة، وهي أيضًا المنشآت الوحيدة التي يتلقى فيها السكان المدنيون بعضًا من الحماية الممكنة.

وردًا على التقرير الأخير حول انعدام الأمن الغذائي الصادر عن المركز الدولي للأمن الغذائي، قال إن أكثر من واحدة من كل خمس أسر، تمضي عدة أيام دون تناول أي طعام، وحالة تغذوية كارثية، ويؤثر سوء التغذية الحاد في 90% من سكان غزة.

وأعرب لازاريني عن مخاوف العمال الإنسانيين بشأن العقبات التي تواجه الاستجابة، ومنع فرق الإغاثة من الوصول إلى الأشخاص الأكثر ضعفًا واحتياجًا, مشددًا على أهمية المساءلة لاستهداف مقار الأمم المتحدة والعاملين الإنسانيين التي تتعارض مع القانون الدولي.

مقالات مشابهة

  • ‏تقارير عن نزوح عشرات آلاف الفلسطينيين من حي الشجاعية بغزة جراء القصف الإسرائيلي
  • ‏الجيش الإسرائيلي ينفذ عملية عسكرية في حي الشجاعية بغزة
  • أستاذ علاقات دولية: حزب الله أقوى من حماس.. وإسرائيل تعرف كلفة الحرب مع لبنان (فيديو)
  • حقوقي: ما يحدث بغزة يوكد إزدواجية المعايير لدى أمريكا (فيديو)
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: ما يحدث في غزة دليل على إزدواجية المعايير
  • أمجد الشوا: ما يحدث في غزة دليل على ازدواجية المعايير لدى أمريكا
  • المنظمات الأهلية: ما يحدث في غزة دليل على ازدواجية المعايير لدى أمريكيا
  • «الأونروا» تدعو لتحقيقات دولية في استهداف مقار الأمم المتحدة بغزة
  • نيبينزيا: رد الأمانة العامة للأمم المتحدة على الهجوم على سيفاستوبول مثال على ازدواجية المعايير
  • نيبينزيا: ازدواجية المعايير واضحة في رد فعل الأمم المتحدة تجاه الهجوم الإرهابي على سيفاستوبول