عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقرير بعنوان «حملات شباب الجامعات للتبرع بالدم.. والدور الشعبي في الدعم الإنساني للفلسطينيين».

وذكر التقرير أنه منذ اندلاع الأحداث في قطاع غزة لعبت الجامعات المصرية دورا هاما، وكانت على خطى الدولة والقيادة السياسية في دعم المصابين الفلسطينيين، سواء على مستوى حملات التطوع لشباب الجامعات أو من خلال المساهمة في تشكيل فرق طبية لتقديم الخدمات للمصابين الذين يتلقون العلاجَ في المستشفيات المصرية.

جامعة القاهرة توفر 3 سيارات للتبرع بالدم

ووفرت جامعة القاهرة 3 سيارات للتبرع بالدم، الأولى بجوار مبنى إدارة الجامعة والثانية في مدخل المدينة الطلابية، والثالثة بقصر العيني من أجل إتاحة الفرصة للتبرع بالدم لأقرب نقطة لهم دون تعطيل حركة العمل أو الدراسة.

وفي السياق ذاته، أطلقت أسرة طلاب من أجل مصر حملة للتبرع بالدم تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وحرصا من الجامعة على تقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لفلسطين من أجل تخفيف حدة العدوان الذي أدى إلى سقوط الضحايا المصابين.

دور أعضاء التحالف الوطني

وأطلق أعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان حملة موسعة للتبرع بالدم في مختلف الجامعات المصرية، لدعوة الشباب والمواطنين للتبرع بالدم من خلال سيارات متنقلة تجوب جميع المحافظات، تضامنا مع الأشقاء الفلسطينيين جراء أعمال العنف التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملات التبرع التبرع فلسطين غزة للتبرع بالدم

إقرأ أيضاً:

نتج عنه ضحايا.. حادث مرعب على كوبري جسر السويس في القاهرة

لقي شخص مصرعه في حادث مروع على كوبري جسر السويس في القاهرة، في الاتجاه القادم من كوبري القبة باتجاه كوبري التجنيد، في ساعات الصباح الأولى.
شهد كوبري جسر السويس حادث تصادم بين 3 سيارات ملاكي وانقلاب إحداها أعلى كوبري جسر السويس، بالإضافة لاشتعال النيران في موتور إحدى السيارات عقب الحادث وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية في القاهرة لموقع الحادث.
تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغ من الأهالي أفاد بوقوع حادث مروري بين 3 سيارات وانقلاب إحداها واشتعال النيران في موتور واحدة منهم.
بالانتقال والفحص، تبين من المعاينة والتحريات التي باشرتها أجهزة الأمن في القاهرة، أن الحادث نتيجة السرعة الجنونية على الطريق، حيث اصطدمت 3 سيارات ببعضها وانقلبت إحداها، مما نتج عنه مصرع شخص جراء الحادث.
وتبين من التحريات التي أجرتها أجهزة أمن القاهرة، تفحم موتور إحدى السيارات وانقلاب أخرى وتهشمها تماما، بالإضافة لمصرع شاب يدعى محمد أسامة جراء الحادث الذي وقع باتجاه كوبري التجنيد.

مقالات مشابهة

  • بعدد من المدن اليمنية.. مظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • أكثر من ثلاثة آلاف مواطن أبدوا رغبتهم التبرع بالدم لصالح قطاع غزة
  • بسبب الاقبال الكبير .. وقف تسجيل متبرعين جدد بالدم / شاهد
  • اقبال على حملة التبرع بالدم لقطاع غزة في مجمع النقابات المهنية
  • ازدحام على حملة التبرع بالدم لقطاع غزة في مجمع النقابات المهنية
  • “غزة القلب الأردن شريانها”.. آلاف الأردنيين يتبرّعون بالدم للأهالي في غزة (شاهد)
  • بالفيديو والصور .. أكثر من ألف مواطن في مجمع النقابات للتبرع بالدم لأهلنا في غزة
  • غدا الجمعة .. حملة للتبرع بالدم لصالح مستشفيات شمال غزة
  • تصادم سيارات.. حادث مروع على كوبري جسر السويس | صور
  • نتج عنه ضحايا.. حادث مرعب على كوبري جسر السويس في القاهرة