تعرضت قاعدتين أميركيتين في شمال شرقي سوريا، لقصف بطائرات مسيرة استهدف القرية الخضراء وحقل العمر النفطي بمحافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت فصائل عراقية تسمي نفسها "المقاومة الإسلامية في العراق" إنها استهداف القاعدة الأميركية في القرية الخضراء في دير الزور بطائرة مسيرة، مشيرة إلى أن الهجوم "أصاب الهدف بشكل مباشر".



وذكرت المقاومة الإسلامية في بيان لها، أن الهجوم جاء "رداً على الجرائم التي يرتكبها العدو بحق أهلنا في غزة، استهدف مقاتلو المقاومة الإسلامية في العراق القاعدة الأميركية في القرية الخضراء بالعمق السوري بطائرة مسيرة، فأصابت هدفها بشكل مباشر" بحسب البيان.

وقبل ذلك بساعات، أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" استهداف القاعدة الأميركية في حقل العمر النفطي شمال شرقي سوريا، بطائرة مسيّرة، مؤكدة أنها "أصابت هدفها بشكل مباشر".

وكشفت المقاومة "الإسلامية في العراق" عن أنها أدخلت وللمرة الأولى صاروخا ذكيا قصير المدى من طراز "صارم" إلى الخدمة، خلال استهدافها القواعد الأميركية في المنطقة.

وكان الجيش الأميركي أعلن أمس الاثنين تعرض القوات الأميركية والدولية المتمركزة شمال شرقي سوريا للاستهداف 4 مرات على الأقل بطائرات مسيرة وصواريخ في يوم واحد، مشيرا إلى أن تلك الهجمات تسببت في أضرار طفيفة ولم تنجم عنها إصابات.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول أميركي القول إن القوات الأميركية في سوريا تعرضت لـ3 هجمات، اثنتان منها بالقرب من حقل العمر النفطي وعلى قاعدة أميركية في الشدادي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سوريا دير الزور سوريا دير الزور القواعد الأمريكية المقاومة الاسلامية في العراق سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المقاومة الإسلامیة فی الإسلامیة فی العراق الأمیرکیة فی شرقی سوریا

إقرأ أيضاً:

صحيفة أمريكية: عمليات القصف المتكررة لم توقف هجمات اليمن

يمانيون – متابعات
اعترفت أمريكا بفشلها في وقف هجمات اليمن المساندة لغزة المستهدفة للسفن الإسرائيلية والمتجهة الى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي وباب المندب وخليج عدن والبحر الأبيض المتوسط والمحيط الهندي.

وقالت صحيفة “ذا هيل” الأمريكية: بعد نصف عام فشلت الولايات المتحدة في ردع “اليمنيين” عن مهاجمة السفن في البحر الأحمر.

وأضافت الصحيفة يواصل اليمنيون إغراق السفن مما يشكل تحديًا صعبًا على نحو متزايد للجيش الأمريكي الأكبر حجمًا.

وتابعت .. لم تنجح عمليات القصف الأميركية المتكررة على مواقع في اليمن في وقف الهجمات، بل تصاعدت باستخدام أسلحة متطورة مثل الزوارق المسيّرة، والصواريخ الباليستية المضادة للسفن لإرباك القوات الأمريكية

مقالات مشابهة

  • إطلاق 12 مسيرة من لبنان استهدفت قواعد عسكرية لجيش الاحتلال
  • المقاومة العراقية تكشف مشاركة قوات صنعاء لها في استهداف مواقع للإحتلال في مدينة حيفا وهذه هي التفاصيل
  • "المقاومة الإسلامية في العراق" تعرض مشاهد استهداف هدف حيوي إسرائيلي في حيفا بمشاركة "الحوثيين"
  • "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن ضرب هدف حيوي إسرائيلي في حيفا بمشاركة "الحوثيين"
  • العراق يسجل 17 هزة أرضية خلال شهر واحد
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 11 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وبيلغورود والقرم
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 11 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وبيلغورود والقرم
  • صحيفة أمريكية: عمليات القصف المتكررة لم توقف هجمات اليمن
  • وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود